نيجيريا تتصدر مجموعتها وتتأهل لكأس الأمم الأفريقية 2021

وفازت نيجيريا على بنين 1-0 يوم السبت بينما تعادلت ليسوتو بدون أهداف مع سيراليون أيضا يوم السبت

نيجيريا تتصدر مجموعتها وتتأهل لكأس الأمم الأفريقية 2021 1 31/3/2021 - 3:16 ص

أكدت نيجيريا صدارة مجموعتها في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بفوز مثير في اللحظات الأخيرة على جارتها بنين 1-0 يوم السبت، بعد أن ضمنت بالفعل مكانها في النهائيات قبل انطلاقها.
تم تأكيد مكان نيجيريا في البطولة في الكاميرون في كانون الثاني (يناير) المقبل في وقت سابق يوم السبت عندما لعب المنتخبان الآخران في المجموعة السادسة – ليسوتو وسيراليون – تعادلاً باهتًا بدون أهداف في ماسيرو، مما يضمن حصول نيجيريا المتصدر على المركز الثاني على الأقل.

تركت هذه النتيجة بنين في حاجة إلى نقطة للانضمام إلى النهائيات، وهو ما كانوا في طريقهم لتحقيقه إلى أن سجل البديل بول أونواتشو هدفًا في الشباك بعد ثلاث دقائق من الوقت المحتسب بدل الضائع وثواني من صافرة النهاية.

كان انتصار نيجيريا بمثابة ضربة لمضيفها الخاسر ويحافظ على آمال سيراليون صاحبة المركز الثالث، التي يتعين عليها الفوز على بنين على أرضها يوم الثلاثاء لتحتل المركز الثاني في المجموعة.

وتقدمت نيجيريا إلى 11 نقطة، تاركة بنين في سبع، وسيراليون بأربع مع تبقي مباراة واحدة.

نجحت نيجيريا، التي تخلت عن خططها للسفر عن طريق البر إلى جيرانها وذهبت عبر البحر، في خلق فرص أفضل، بما في ذلك ضربة رأسية من فيكتور أوسيمين أنقذها حارس مرمى بنين ساتورنين ألاجبي من مسافة قريبة في الشوط الأول.

بعد فترة وجيزة من الاستئناف، أخطأ صامويل تشوكويزي من مسافة قريبة بتسديدة جامحة فوق العارضة وسدد أوسيمين ضربت في القائم بتسديدة بعيدة المدى.

حصل ستيف موني على أفضل فرصة لبنين في الدقيقة 52 حيث طارد تمريرة طويلة إلى الخلف وكاد أن يضعها في شباك حارس مرمى نيجيريا.

نيجيريا هي الفريق السابع عشر الذي يتأهل إلى نهائيات كأس العالم بمشاركة 24 فريقًا.

تبدأ الجولة الأخيرة من التصفيات يوم الأحد وتختتم يوم الثلاثاء مع تحديد الأماكن النهائية فقط في مباريات يوم الثلاثاء المتأخرة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.