نهائي كوبا ليبرتادورس 2017

 

ضرب فريقا جريميو البرازيلي ولانوس الارجنتيني، موعدا في نهائي الليبرتادورس. البطولة التي تعتبر الأكثر شهرة في أمريكا الجنوبية.، ويتابعها الملايين من الجماهير، حتى من خارج امريكا الجنوبية، لما  تتضمنه من المتعة الكبيرة كونها تضم عددًا من المدارس الكروية العالمية. وهذا ما يمثله النهائي القادم، حيث يشكل طرفاه فريقُ برازيلي وفريقُ ارجنتيني  و هما من أقوى المدارس الكروية على مر الزمن.  ليس فقط في القارة إنما على مستوى العالم.

و كان جريميو قد تجاوز فريق برشلونة الإكوادوري، بالرغم من خسارته أمامه في مباراة الإياب بهدف مقابل لا شئ، وجاء تأهله اعتمادًا على ما قدمه في مباراة الذهاب خارج قواعده، والتي تفوق فيها على برشلونه ب ثلاثة أهداف مقابل لا شئ.

بينما صعد لانوس للنهائي إثر تجاوزه لريفربليت بعد تغلبه عليه في مباراة الإياب بأربعة أهداف مقابل هدفين، وقَلب النتيجة على ريفربليت بعد أن كان متقدمًا بهدفين، ويأتي ذلك بعد أن انتهى لقاء الذهاب بفوز ريفربليت بهدف مقابل لا شئ.

و سيأتي النهائي قويًا بين الفريقين، حيث يسعى جريميو البرازيلي في النهائي الخامس له أثناء مسيرته الكروية والذي يأتي بعد 10 سنوات من آخر نهائي خاضه الفريق لنيل اللقب للمرة الثالثة.

و يسعى كلا الفريقين لنيل شرف تمثيل القارة في بطولة كأس العالم للأندية المقامة في الامارات العام القادم.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد