نعومي أوساكا تفوز بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس للمرة الثانية في تاريخها

تفوقت نعومي أوساكا بعد بداية سيئة على فيكتوريا أزارينكا في نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لفردي السيدات في نيويورك، انتهتن المباراة المثيرة بنتيجة الاشواط 1-6 و6-3 و6-3  وحصدت ثالث لقب كبير في مسيرتها، بعد لقبي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة 2018 لبطولة أستراليا المفتوحة 2019.

نعومي أوساكا تفوز بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس للمرة الثانية في تاريخها 1 15/9/2020 - 3:33 م

واستعادت التصنيف رقم 9 عالمياً بعدما تجاوزت أزارينكا، البالغة من العمر 31 عامًا من بيلاروسيا في مركز التنس الوطني USTA Billie Jean King.

وبذلك، حققت أوساكا البالغة من العمر 22 عاماً ما كان نوعاً نادراً من النصر في نهائي السيدات في هذه البطولة، ومنذ فوز رانتشا سانشيز فيكاريو على شتيفي غراف عام 1994، لم تخسر لاعبة المجموعة الاولى ثم تفوز باللقب في المباراة النهائية

وصرحت أوساكا “لم أكن أفكر حقا في الفوز. كنت أفكر فقط في المنافسة ولكن بطريقة ما، انتهى بي الأمر بالكأس”.

وكانت اوساكا ارتكبت 13 خطأ غير قسري في المجموعة الاولى التي استغرقت 26 دقيقة.

وقالت اوساكا للصحافيين “اعتقدت انه سيكون من المحرج ان نخسر خلال ساعة، لذلك اضطررت الى تغيير موقفي”. “في المجموعة الأولى كنت متوترة جداً لقد كنتُ اردد كثيراً في رأسي أنا فقط لا أريد أن أخسر بنتيجة محرجة مثل 6-1، 6-0.

وتابعت اللاعبة :”أنا لم أستمتع بذلك حقاً، لقد كانت مباراة صعبة بالنسبة لي”.

وحصلت أوساكا على 3 ملايين دولار أمريكي للفوز ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة واللاعبة ازارينكا صاحبة المركز الثاني جمعت 1.5 مليون دولار.