نصف نهائي عربي بين منتخبي قطر والإمارات في كأس آسيا

سيشهد نصف نهائي النسخة ال 17 من بطولة الأمم الآسيوية، مواجهة قوية بين منتخبين عربيين وهما المنتخب القطري ونظيره المنتخب الإماراتيصاحب الأرض والجمهور، وبذلك سيضمن منتخب عربي وجوده في نهائي كأس آسيا.

نصف نهائي عربي بين منتخبي قطر والإمارات في كأس آسيا 1 28/1/2019 - 10:17 م

ومن المقرر أن يلتقي منتخبا قطر والإمارات يوم الثلاثاء المقبل الموافق 29 يناير/ كانون الثاني، وذلك على إستاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، لينتقل الفائر من المنتخبين إلى نهائي كأس آسيا.

أما عن مباراة نصف نهائي كأس آسيا التي تجمع بين منتخب إيران ومنتخب اليابان صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة كأس آسيا برصيد أربع مرات، فسيقام يوم الأثنين الموافق 28 يناير /كانون الثاني، وسيكون ذلك على إستاذ هزاع بن زايد في مدينة العين.

وفيما يلي نبذة عن أكثر المنتخبات تتويجًا بكأس آسيا:

المنتخب الياباني: يتصدر المنتخب الياباني قائمة أكثر المنتخبات المتوجة بكأس أمم آسيا برصيد 4 مرات.

المنتخب السعودي والمنتخب الإيراني: يتساوي كلًا منت المنتخبين السعودي والإيراني في عدد مرات التتويج بكأس أمم آسيا برصيد 3 مرات لكلًا منهما.

منتخب كوريا الجنوبية: يحتل المنتخب الكوري الجنوبي المركز الثالث في عدد مرات التتويخ بكأس آسيا برصيد مرتان (2) كانت أعوام 1956 و1960.

منتخب الكويت وأستراليا والعراق: أما منتخبات الكويت وأستراليا والعراق فقد أحرز كلًا منهم لقب بطولة كأس الأمم الآسيوية مرة واحدة.

ومن المنتظر أن نتعرف على حامل اللقب الجديد لكأس آسيا يو 1 فبراير /شباط،   وذلك بعدإقصاء حامل اللقب الحالي منتخب أستراليا.