نجوم مصرية| من يظفر بالفوز مصر أم غانا !

في ظل التصريحات التي بدت من الجانبين المصري والغانى. والتي سبقت المباراة التي هى من الجولة الثانية من المجموعة الخامسة من مجموع المباريات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018. والتي ستقام يوم الأحد المقبل الموافق 13/11/2016 على أرض استاد برج العرب بالاسكندرية.ادى ذلك إلى ازياد المواجهة اشتعالاً خاصةً بالنسبة إلى الجانب الغانى.

يرجع ذلك إلى عدة أسباب ومنها على سبيل المثال لا الحصر: أن فرصة التأهل منتخبات المجموعة تعتبر محصورة في أحد المنتخبين المصري أو الغانى. والسبب الاخر هو استشعار غانا الخطورة بعد فقدانها لنقطتين اثر تعادلها مع أوغندا على أرضها.وهذا ماجعل غانا تلجأ لاستعمال اسلوب الحرب النفسية أملاً في اخراج المنتخب المصري ولاعبيه عن تركيزهم.

من جانبه أعرب كابتن ضياء السيد المدرب العام الأسبق لمنتخب مصر عن رأيه في المواجهة قائلاً نظام التصفيات يميل إلى تجميع النقاط أكثر من اى شيءاخر لأنه لا فائدة من الفوز على غانا والتعثر أمام أوغندا،  فمباراة مصر وغانا مباراة ب 3 نقط مثلها مثل المواجهات الاخرى أمام الكونغو أو أوغندا.

وأضاف أن كلا الفريقين تتساوى فرصهما في الفوز خاصةً أن المنتخب المصري تغير في الاداء  كثيراً عن تصفيات 2014 واصبح يمتلك خبرات من المحترفين في الآندية الأوروبية وكذلك الحال في المنتخب الغانى الذي يتميز كثيراً في لعب الكرة الجماعية الا أن اغلب لاعبيه من الشباب.

ومن ناحية أخرى أوضح كابتن فاروق جعفر نجم الزمالك ومصر الأسبق أن أول درجة في سلم التأهل لكأس العالم روسيا 2018 هى الانتصار في غانا ولدينا العوامل التي تعيننا على ذلك من كدربين ولاعبين ذوى خبرات ومهارات، لكن لن يتحقق الا إذا اصبح اللاعبون في الفورمة وفي قمة التركيز وخصوصا نصف الملعب والدفاع.

بينما صرح كابتن مختار مختار أن المباراة ليست سهلة وأن المنتخب فرصة الفوز لدية عالية لأنه إذا فاز فيها سيحقق 3 نقط اضافةً إلى ال 3 نقط الذي حققها بانتصارة على الكونغو وهذا ماسيرفع رصيدة إلى 6 نقط، واضاف ايضاً أن الفائز في هذه المباراة سيخوض مشاور طويلاً للوصول للمونديال.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.