نتيجة مباراة ويلز والبرتغال وملخص المباراة في مواجهة نارية مثيرة في أول مباريات دور الـنصف النهائي من اليورو 2016

     حيث بدأت أمس في تمام الساعة 9 بتوقيت القاهرة أول مباريات دور النصف النهائي من بطولة اليورو 2016 والتي تقام في فرنسا بين كلاً من:-

نتيجة مباراة ويلز والبرتغال وملخص المباراة في مواجهة نارية مثيرة في أول مباريات دور الـنصف النهائي من اليورو 2016 1 7/7/2016 - 2:35 م

   منتخب ويلز الوافد الجديد للبطولة والحصان الأسود بها الذي ظهر بأداء الكبار وقوى  رغم أنه في أول مشاركاته لنهائيات أمم أوروبا في تاريخه وتصدر المجموعة الثانية في دور المجموعات  وفازت على أيرلندا الشمالية في دور الـ16 كما تغلب على منتخب بلجيكا في مباراة تاريخية لمنتخب ويلز ليصعد لأول مرة في تاريخه إلى دور نصف النهائي.

        وبين منتخب البرتغال صاحب الاداء المتوسط في دور المجموعات حيث صعد ثالث المجموعة السادسة  وبعدها بدأ ادائه في الارتفاع بعد الفوز على منتخب كرواتيا في دور الـ 16 وبعدها تغلب البرتغال عن منتخب بولندا في مباراة قوية من الفريقين ليصعد منتخب البرتغال إلى دور نصف النهائي.

ملعب المباراة :-

تقام المباراة على ملعب أوليبيك ليون  في مدينة ليون الفرنسية ضمن أولي مباريات دور النصف النهائي في صراع صعب وقوى للصعود للمباراة النهائية.

ملخص المباراة

بداية الشوط الاول

بدأ الشوط الأول بأداء متوسط من الفريقين يتسم بالحظر من الفريق الاخر ولم يشهد أي خطورة حقيقة على مرمي الفريقين غير كرات لا تذكر مثل تسديدة قوية من جاريث بيل نجم منتخب ويلز من خارج الصندوق ليتصدى لها حارس مرمي البرتغال ببراعة فائقة وركلة جزاء واضحة لم تحتسب لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

بداية الشوط الثاني

     بدأ الشوط الثاني بأداء قوى وحماسي من الفريقين طامعين في تحقيق الفوز واحراز الهدف الأول لفك ألغاز المباراة وبالفعل تمكن الدون كريستيانو رونالدو من حراز الهدف الأول لمنتخب البرتغال من رأسية قوية عجز حارس مرمي ويلز التصدي لها لتسكن شباكه وتعلن عن الهدف الأول للبرتغال في الدقيقة 50 من عمر اللقاء  وبهذا الهدف يعادل رونالدو رقم قياسي الهداف التاريخي للبطولة بتسع أهداف مع الفرنسي ميشيل بلاتيني كهداف لبطولات اليورو.

620163002251880

    سيطر البرتغال على المباراة بعد احراز الهدف الأول ثم بعدها بـ 4 دقائق فقط تمكن الدون رونالدو من صناعة الهدف الثاني لمنتخب البرتغال ليحرز لويس ناني الهدف الثاني لمنتخب بلاده لتتقدم البرتغال بهدفين في 4 دقائق وتظهر في المقدمة المباراة.

72016622274885892391-01-02

     حاول منتخب ويلز بقيادة جاريث بيل الجانح الطائر للفريق الملكي نحو تعديل النتيجة ولكن إصرار رونالدو وزملائه منعت منتخب ويلز من خطف بطاقة العبور للمباراة النهائية لتنتهى المباراة بفوز مستحق لمنتخب البرتغال بهدفين نظيفين وتأهل البرتغال للمباراة النهائية بعد غياب عن النهائي دام 12 عام في أخر مباراة التي جمعته بمنتخب اليونان وفاز اليونان بهدف نظيف في المباراة النهائية في نسخة 2004.

     وبعدها تعلن اللجنة المنظمة للبطولة عن كرستيانو رونالدو كأحسن لاعب في المباراة بعد ظهوره باداء ممتاز وقوى في المباراة وساعد منتخب بلاده في التالق وخطف بطالقة العبور للنهائي لينتظر الفائز من المباراة التي تجمع بين الماكينات الالمانية والديوك الفرنسية التي تقام اليوم في تمام الساعة التاسعة مساءً.

      ومن جانب اخر أعبر رونالدو عن مواساة زميله في الفريق الملكي جاريث بيل وزملائي مثنياً على أداهم في البطولة وظهورهم المشرف الأول في نهائيات اليورو ووصولهم إلى المربع الذهبي فهذا أنجاز مستحق ويحسب للاعبيه وعلى رأسهم جاريث بيل الذي ساهم في ظهور منتخب بلاده بأحسن الصور

7201662331586491


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.