نتيجة مباراة نهائي كأس العالم 2018 فرنسا وكرواتيا تتويج الديوك باللقب الثاني في التاريخ

سيكون نهائي كأس العالم 2018 هو الحدث الأبرز الذي ينتظره العالم خلال هذه الأيام، وستجمع مباراة نهائي مونديال روسيا 2018 بين منتخبي فرنسا وكرواتيا في مباراة يسعي فيها كل فريق لملامسة حلم المونديال.

موعد مباراة نهائي كأس العالم 2018 فرنسا وكرواتيا والقنوات الناقلة

ديديه تشامب يسعى لتحقيق لقبه الثاني في تاريخه والأول له كمدير فني، فالمدير الفني الحالي لمنتخب الديوك الفرنسية تمكن من حمل كأس العالم قبل عشرين عاماً بعد أن فاز به كقائد للمنتخب الفرنسي في مونديال 98 والذي قد أٌقيم في فرنسا، في أول نهائي يخوضه المنتخب الفرنسي في تاريخه.

ولم تكن هي المرة الوحيدة التي قد بلغ فيها المنتخب الفرنسي نهائي المونديال، حيث تأهل الفرنسيون إلى نهائي مونديا 2006 بألمانيا، إلا أن ركلات الترجيح أعطت المنتخب الإيطالي لقب البطولة في مباراة تم فيها طرد قائد الديوك الفرنسية زين الدين زيدان بعد ضربته الشهيرة بالرأس لأحد لاعبي المنتخب الإيطالي.

أما المنتخب الكرواتي فأصبح على موعد مع كتابة التاريخ بعد أن بلغ للمرة الأولى في تاريخه نهائي المونديال بعد أن تمكن من إقصاء المنتخب الإنجليزي من دور نصف النهائي إثر الفوز عليه بهدفين لهدف، في مباراة أمتدت لشوطين إضافيين.

وقد يواجه المنتخب الكرواتي صعوبة من الناحية البدنية للاعبيه في المباراة النهائية ضد المنتخب الفرنسي، بعد أن خاض الكروات ثلاث مباريات متتالية في الأدوار الإقصائية من مونديال روسيا 2018 بعد أن امتدت هذه المباريات إلى الدقيقة 120.

موعد مباراة نهائي كأس العالم 2018

وقد تم تحديد يوم الأحد الموافق الخامس عشر من يوليو الجاري ليكون موعداً لإقامة أحداث مباراة نهائي كأس العالم 2018 بين منتخبي فرنسا وكرواتيا، حيث ستنطلق أحداث هذه المباراة في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة نهائي كأس العالم 2018

هذا وسيتم نقل أحداث مباراة نهائي كأس العالم 2018 بين منتخبي فرنسا وكرواتيا مساء يوم الأحد القادم من خلال شاشة قناة bein SPORTS HD المفتوحة، والتي ستقوم بنقل مباراة فرنسا وكرواتيا باللغة العربية، ويمكنكم متابعة المباراة أيضاً من خلال باقة قنوات bein MAX، إذ أن قناتي bein MAX1K، و bein MAX2 ستقوما بنقل مباراة نهائي مونديال روسيا باللغة العربية، أما قناة bein MAX3  فستقوم بنقل مباراة النهائي باللغة الإنجليزية، على أن يتم نقل المباراة النهائية بين كرواتيا وفرنسا باللغة الفرنسية من خلال شاشة قناة bein MAX4.

خصصت شبكة قنوات bein SPORTS الرياضية أربعة معلقين للتعليق على أحداث مباراة نهائي كأس العالم 2018 فرنسا وكرواتيا مساء اليوم الأحد، وأعلن الشبكة الرياضية الشهيرة بأن حفيظ دراجي، ويوسف سيف سيعلقا على مباراة نهائي المونديال من خلال قناة bein MAX1، ومن خلال قناة bein MAX2 فستكون المباراة منقولة على الهواء مباشرة بصوت عصام الشوالي من ملعب المباراة، وعلى محمد على من استديوهات القناة بالعاصمة القطرية الدوحة.

نتيجة مباراة فرنسا وكرواتيا

بدأت أحداث مباراة نهائي كأس العالم بين فرنسا وكرواتيا قبل دقائق، وسنحاول معكم أن نقوم بمتابعة أهم أحداث المباراة النهائية.

وتمكن المنتخب الفرنسي من تسجيل هدف التقدم عن طريق اللاعب ماريو ماندوزكيتش الذي سجل الكرة بالخطأ في مرماه بعد تصويبة الفرنسي جريزمان، لتصبح النتيجة تفوق الفرنسيين بهدف نظيف.

لم يدم تقدم المنتخب الفرنسي طويلاً، فبعد تسجيل المنتخب الفرنسي للهدف الأول بعشر دقائق فقط أتي اللاعب بيريسيتش ليوقع على هدف التعادل للمنتخب الكرواتي.

وعن طريق تقنية الفيديو احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للمنتخب الفرنسي في الدقيقة السابعة والثلاثين من المباراة، قام بتفيذها اللاعب جريزمان، والذي وضعها في شباك المنتخب الكرواتي في الدقيقة الثامنة والثلاثين.

انتهى الشوط الأول من مباراة فرنسا وكرواتيا بتقدم المنتخب الفرنسي بهدفين لهدف، وفي انتظار شوط المباراة الثاني.

ومن على حدود منطقة جزاء المنتخب الكرواتي قام بوجبا بتسديد الكرة واضعاً إياها في شباك الكروات، لتصبح النتيجة 3-1 لصالح المنتخب الفرنسي.

لم تتوقف محاولات المنتخب الفرنسي عند هذا الحد، بل أن اللاعب مبابي أتي ليوقع على الهدف الرابع للمنتخب الفرنسي من تصويبة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الخامسة والستين من المباراة، لتصبح النتيجة 4-1 لصالح فرنسا.

واستطاع اللاعب ماريو ماندوزكيتش من تسجيل هدف تقليص الفارق مستغلاً خطأ حارس مرمى منتخب فرنسا، لتصبح النتيجة 4-2.

انتهت مباراة نهائي كأس العالم 2018 فرنسا وكرواتيا بفوز المنتخب الفرنسي بأربعة أهداف لاثنين، ليُتوج المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم للمرة الثانية بعد 20 عاماً من المرة الأولى.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.