نتيجة مباراة مصر والكونغو تصفيات كأس العالم 2018 محمد صلاح يسجل هدفين ومصر في كأس العالم

نتيجة مباراة مصر والكونغو والقنوات الناقلة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، على أرضية ملعب برج العرب بالإسكندرية وفي إطار مباريات الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات مونديال روسيا 2018.

موعد مباراة مصر والكونغو القادمة تصفيات كأس العالم 2018 والقنوات المفتوحة الناقلة للمباراة

ويحتل المنتخب المصري المركز الأول في المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط وبفارق نقطتين فقط عن منتخب أوغندا صاحب المركز الثاني في هذه المجموعة.

ويدخل منتخب مصر مباراته القادمة بقيادة مديره الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر متسلحاً بنجوم منتخب مصر أمثال محمد صلاح ورمضان صبحي وتريزيجيه، فيما قد يغيب عبدالله السعيد هداف منتخب مصر في هذه التصفيات برصيد 3 أهداف بعد إصابته في مباراة فريقه الماضية أمام النجم الساحلي في دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وسيحاول كوبر وجهازه الفني استغلال عاملي الأرض والجمهور للفوز على منتخب الكونغو متزيل ترتيب هذه المجموعة برصيد نقطة وحيدة فقط، وهو ما يعني أن منتخب الكنغو قد فقد كل فرصه في التأهل لنهائيات كأس العالم.

تابع أيضاً:

جدول ترتيب مجموعة منتخب مصر بعد تعادل غانا وأوغندا.

تردد قناة أون سبورت الناقلة لمباراة مصر والكونغو.

موعد مباراة مصر والكونغو القادمة:

هذا وقد تم تحديد يوم الأحد الموافق 2017/10/8 ليكون موعداً لإقامة مباراة مصر والكونغو القادمة في الجولة الخامسة من تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، حيث سيكون توقيت مباراة منتخب مصر القادمة في تمام الساعة السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة، الثامنة مساءاً بتوقيت مكة المكرمة، الخامسة مساءاً بتوقيت جرينيتش.

وكانت مباراة الذهاب بين منتخبي مصر والكونغو قد انتهت بفوز منتخب مصر بهدفين لهدف، وذلك في الجولة الافتتاحية من منافسات هذه المجموعة.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والكونغو:

وستكون مباراة مصر والكونغو القادمة في تصفيات أمم أفريقيا لنهائيات روسيا 2018، ستكون منقولة على الهواء مباشرة وبشكل مجاني لجميع المصريين عبر شاشة قناة on sport والتي قد أعلنت عن نقلها لمباراة منتخب مصر القادمة في تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018.

كما أن مباراة منتخب مصر القادمة أمام الكونغو ستكون منقولة عبر شاشة قناة نايل سبورت التردد الأرضي، بالإضافة إلى شاشة القناة الثانية التردد الأرضي.

آخر أخبار منتخب مصر:

تأكد غياب اللاعب عبدالله السعيد هداف منتخب مصر في هذه المجموعة برصيد 3 أهداف بعد الإصابة التي لحقت به في مباراة الأهلي الماضية أمام فريق النجم الساحلي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث قد أعلن المنتخب المصري غياب عبدالله السعيد بعد تغيبه عن مران المنتخب يوم الخميس، ليتأكد بذلك عدم جاهزية اللاعب لخوض مباراة الكونغو.

من المقرر أن يصل منتخب الكونغو مساء اليوم الجمعة إلى برج العرب بالإسكندرية قادماً من الكونغو لخوض مباراة مصر والكونغو، وعلق مدرب الكونغو بأن منتخبه سيأتي إلى مصر للفوز عليها، لافتاً بأن إحتلال فريقه للمركز الأخير في المجموعة لن يفقد الهمة في الفوز على مصر.

بدوره علق المدير الفني لمنتخب الكونغو باستيان مينييه عن مباراة فريقه أمام منتخب مصر، وقال مينييه أنه يتوقع أن تتنتهي مباراة غانا وأوغندا بالتعادل، وسيحاول هو تعطيل مسيرة مصر في التصفيات لافتاً أنه قد أتى لتقديم مباراة كبيرة أمام المنتخب المصري، وأردف المدير الفني للكونغو بأن بطاقة التأهل عن هذه المجموعة ستحسم في الجولة الأخيرة من التصفيات.

اقترب حلم التأهل لمونديال كأس العالم روسيا 2018 بعد تعادل غانا وأوغندا مساء اليوم في إطار مباريات الجولة الخامسة من تصفيات هذه المجموعة، ويحتاج المنتخب المصري الفوز في مباراته غداً أمام الكونغو من أجل التأهل لكأس العالم روسيا 2018.

تشكيل منتخب مصر لمباراة اليوم:

أعلن الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر الأول عن تشكيل فريقه الذي سيبدأ به مباراة اليوم أمام الكونغو في تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم، وقرر كوبر الاعتماد على صالح جمعة من البداية بديلاً لعبدالله السعيد الغائب عن المباراة بسبب الإصابة، فيما دفع كوبر بأحمد حسن كوكا كمهاجم وحيد في الخط الأمامي، وقد أتي تشكيل منتخب مصر على النحو التالي:

حراسة المرمى: عصام الحضري.

خط الدفاع: فتحي، رامي ربيعة، حجازي، محمد عبد الشافي.

خط الوسط: النني، طارق حامد، رمضان صبحي، محمد صلاح، صالح جمعة.

خط الهجوم:  كوكا.

نتيجة مباراة مصر والكونغو اليوم:

تمكن المنتخب المصري من التأهل لنهائيات مونديال كأس العالم في روسيا 2018 بعد فوزه اليوم على الكونغو بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ستاد برج العرب بالإسكندرية.

افتتح محمد صلاح أول أهداف منتخب مصر في الدقيقة 63، لكن ارنولد بوكا موتو عادل النتيجة قبل نهاية الوقت الأصلي من المباراة بثلاث دقائق فقط، إلا أن صلاح استطاع أن يقلب الكفة، ويسجل ثاني أهداف منتخب مصر اللحظات الأخيرة من المباراة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.