التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة غانا وأوغندا اليوم تصفيات كأس العالم 2018 التعادل السلبي يحسم المباراة
موعد مباراة غانا وأوغندا اليوم السبت في تصفيات كأس العالم 2018 والقنوات الناقلة للمباراة

نتيجة مباراة غانا وأوغندا والقنوات الناقلة للمباراة، يلتقي عصر اليوم السبت فريقي أوغندا وغانا في إطار الجولة الخامسة وقبل الأخيرة لحساب المجموعة الخامسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وذلك على أرضية ملعب مانديلا الوطني بالعاصمة الأوغندية كامبالا.

ومن المتوقع أن تشهد مباراة أوغندا وغانا اليوم السبت متابعة كبيرة من جماهير الكرة المصرية، خاصة وأن مصير منتخب مصر في التأهل لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018، مرتبط بشكل كبيرفي نتيجة مباراة أوغندا وغانا اليوم، ففوز المنتخب الغاني على أوغندا أو التعادل مع فوز منتخب مصر على الكونغو مساء الأحد سيمنح المنتخب المصري بطاقة العبور لمونديال روسيا بعد غياب دام لنحو 28 عاماً عن آخر مرة شارك فيها المنتخب المصري في المونديال، والتي كانت في مونديال إيطاليا عام 90 من القرن الماضي.

وكانت نتيجة مبارةا الذهاب بين غانا وأوغندا قد انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف في الجولة الأولى من منافسات هذه المجموعة، واتي يشارك فيها المنتخب المصري بالإضافة لمنتخب الكونغو.

طالع أيضا:

موعد مباراة غانا وأوغندا اليوم:

وقد تم تحديد عصر اليوم السبت ليكون موعداً لإقامة مباراة غانا وأوغندا، حيث ستنطلق أحداث هذه المباراة في تمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة، الرابعة مساءاً بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة غانا وأوغندا:

وسيتم نقل أحداث مباراة غانا وأوغندا عصر اليوم السبت من خلال شاشة قناة beIN SPORTS HD1 والتي ستنقل أحداث هذه المباراة المصيرية بين غانا وأوغندا بالتعليق العربي بصوت أحمد عبده.

تشكيل أوغندا وغانا لمباراة اليوم:

أعلن كلا المديرين الفنيين لمنتخبي أوغندا وغانا عن تشكيل فريقهما الذي سيبدأ به كل فريق مباراة الليلة في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة وقد اتي تشكيل كلا المنتخبين على النحو التالي:

أولاً تشكيل منتخب غانا:

حراسة المرمى: ريتشارد أوفوري.

خط الدفاع: دانيل أوبارا، لامور أجبينيو، دانيال أمارتي، نيكولاس أبوكو.

خط الوسط: ألفريد دونكان، كينجلسي سارفو، أفري أكواه، أندي يدوم.

خط الهجوم: توماس بارتي، فرانك أشيمبونج.

ثانياً تشكيل أوغندا لمباراة اليوم:

وقد أتي تشكيل منتخب أوغندا لمباراة اليوم أمام غانا على النحو التالي:

حراسة المرمى: دينيس أونيانجو.

خط الدفاع: نيسو ودادا، جودفري والوسيمبي، حسن واساوا، إيزاك إيسندي.

خط الوسط: دينيس أوجوما، توني موايجي، توني مواجي.

خط الهجوم: فاروق ميا، ديرك نيسيبامبي، إيمانويل أكوي.

نتيجة مباراة غانا وأوغندا اليوم:

مرت حتى الآن نصف ساعة من زمن انطلاق أحداث مباراة أوغندا وغانا، ولاتزال حتى الآن نتيجة المباراة تشير للتعادل السلبي بين المنتخبين، وهي التي تصب في صالح المنتخب المصري.

وفي الدقيقة 33 ألغى حكم اللقاء هدف للمنتخب الغاني بداعي التسلل،  بعدها بثلاث دقائق فقط كانت محاولة للمنتخب الاوغندي إلا أنها مرت من أمام لاعب المنتخب الأوغندي خارج الملعب، لتظل النتيجة على حالها بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين فقط سدد فاروق ميا كرة على مرمى المنتخب الغاني إلا أنها مرت بسلام بجوار القائم، وتنتهي أحداث الشوط الأول من مباراة اوغندا وغانا بالتعادل السلبي بدون أهداف.

مع بداية الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 57 قام لاعب المنتخب الغاني باتريك توماسي بتهديد مرمى منتخب أوغند، إلا أنها تمر فوق المرمى، وحتى الآن مرت نحو 63 دقيقة ولا تزال النتيجة هي التعادل.

وبرأسية ولا أروع من مهاجم المنتخب الأوغندي الذي اضاع الكرة بغرابة، لكن أشيمبونج لاعب المنتخب الغاني طالب بركلة جزاء بعد التحام مدافع المنتخب الأوغندي معه داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 67.

انتهت مباراة أوغندا و غانا بالتعادل السلبي دون أهداف ليرتفع رصيد منتخب أوغندا للنقطة 8 في المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الخامسة، ويرتفع رصيد المنتخب الغاني للنقطة 6 في المركز الثالث، ليحتاج منتخب مصر الفوز على الكونغو غداً الأحد من أجل التأهل لنهائيات مونديال روسيا 2018.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.