نتيجة مباراة ريال مدريد وليفربول نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 فوز الملكي باللقب

على الملعب الأولمبي بمدينة كييف الأوكرانية وفي مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 يلتقي مساء يوم السبت الموافق السادس والعشرين من مايو الجاري فريقا ريال مدريد وليفربول في مباراة هي تكرار لنهائي 1981، والتي استطاع أن يٌتوج من خلالها فريق ليفربول بالبطولة على حساب الميرينجي.

موعد مباراة ريال مدريد وليفربول نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 والقنوات الناقلة

مشوار ريال مدريد وليفربول لبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا 2018:

الريال بقيادة مديره الفني زين الدين زيدان يسعى لتحقيق إنجاز تاريخي فالمدير الفني الفرنسي سيكون أول من يُتوج باللقب لثلاث مواسم ممتالية في تاريخ دوري أبطال أوروبا، الملكي استطاع بلوغ مباراة النهائي بعد تمكنه من إقصاء فريق بايرن ميونخ الألماني، إذ أن الملكي فاز عليه ذهاباً بهدفين لهدف، قبل أن يتعادل معه في البرنابيو بهدفين لكل فريقن ليتأهل الميرينجي بأفضلية فوزه في مباراة الذهاب.

وبنفس الظروف تقريباً استطاع فريق ليفربول الإنجليزي أن يمر للنهائي عبر بوابة فريق روما الإيطالي، الفريق الإنجليزي بقيادة مديره الفني يورجن كلوب تمكن من التغلب على روما في مباراة الذهاب بخمسة أهداف لهدفين، إلا أنه في مباراة الإياب تلقى خسارة بنتيجة 4-2، ليتأهل الريدز للمباراة النهائية لملاقاة الملكي في مباراة يسعى فيها الريدز لتحقيق البطولة السادسة في تاريخ النادي.

طالع أيضاً: القنوات المجانية الناقلة لمباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2018.

موعد مباراة ريال مدريد وليفربول نهائي دوري أبطال أوروبا:

هذا ومن المقرر أن يتم إقامة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول مساء يوم السبت الموافق 2018/5/26، وذلك في تمام الساعة التاسعة إلا الربع مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة إلا الربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة، السابعة إلا الربع مساءً بتوقيت جرينيتش.

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وليفربول:

هذا وسيتم نقل أحداث مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 بين ريال مدريد وليفربول من خلال شبكة قنوات bein SPORTS، والتي من المقرر أن تقوم بنقل أحداث مباراة  نهائي دوري الأبطال على الهواء مباشرة.

وستقوم شبكة قنوات bein SPORTS بنقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من خلال 4 قنوات، فعلى القناة bein HD1 سيقوم بالتعليق عليها: عصام الشوالي، وعلى محمد علي، وستُنقل مباراة الريال والليفر على قناة bein HD3 بصوت يوسف سيف، ومحمد على محمد، أما حفيظ دراجي، ورؤوف خليف فسيعلقان على المباراة من خلال bein HD4، وبتقنية 4K سيتم نقل المباراة من خلال bein 4K بصوت خالد الحدي.

تشكيل ليفربول وريال مدريد الرسمي لمباراة اليوم:

لم يشهد تشكيل ليفربول أي تغيير عما كان متوقع، فبعد أن أعلن الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول التشكيل، لم تختلف الأسماء عن ما نشرته الصحف والمواقع الرياضية، لكن زيدان أجرى تبديلاً وحيداً عن تشكيله المتوقع، حيث قام بالدفع بإسكو بدلاً من الويلزي جاريث بيل، وأتي تشكيل الفريقين لمباراة اليوم على النحو التالي:

تشكيل ليفربول اليوم:

حراسة المرمى: كاريوس.

خط الدفاع: أليكساندر أرنولد، فان دايك، لوفرين، روبيرتسون.

خط الوسط: هينديرسون، ميلنر، فينالدوم.

خط الهجوم: فيرمينو، محمد صلاح، ساديو ماني.

تشكيل ريال مدريد اليوم:

حراسة المرمى: نافاس.

خط الدفاع: كارفحال، فاران، راموس، مارسيلو.

خط الوسط: كاسميرو، مودريتش، كروس، إيسكو.

خط الهجوم: رونالدو، بيل، بنزيمة.

نتيجة مباراة ليفربول وريال مدريد:

أنطلقت قبل قليل أحداث مباراة ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، وقد مرت إلى الآن ربع ساعة من إنطلاق المباراة، والنتيجة هي التعادل السلبي بدون أهداف.

مرت حتى الآن 23 دقيقة من بداية المباراة وسط محاولات من جانب لاعبي الفريقين لتسجيل أول أهداف المباراة.

ومع الدقيقة الثلاثين خرج الدولي المصري محمد صلاح بداعي الإصابة، ليدفع كلوب بآدم لالانا مكانه.

أنتهى شوط المباراة الأول من مباراة الريال وليفربول بالتعادل السلبي بين الفريقين، الشوط الأول شهد خروج محمد صلاح مصاباً من جانب ليفربول، بالإضافة لخروج كارفخال مصاباً من فريق ريال مدريد.

وأستغل كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد خطأ حارس مرمي ليفربول ليسجل أول أهداف المباراة في الدقيقة الحادية والخمسين من عمر المباراة.

واستطاع سايدو ماني أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة الخامسة والخمسين، لتصبح النتيجة هدف لكل فريق، وتشتعل أجواء المباراة في كييف.

وفي الدقيقة الرابعة والستين من المباراة استطاع الويلزي جاريث بيل أن يسجل ثاني الأهداف من مقصية ولا أروع بعد أن استقبل عرضية زميله البرازيلي مارسيلو.

وفي الدقيقة الثالثة والثمانين استطاع بيل أن يسجل ثاني أهدافه والثالث للريال من تسديدة صاروخية لم يتمكن حارس مرمى ليفربول من أن يتصدى لها، لتصبح النتيجة 3-1 لصالح الريال.

بهذه النتيجة يكون فريق ريال مدريد الإسباني قد تُوج بلقب أميرة البطولات الأوروبية للمرة الثالثة عشر في تاريخه والثالثة على التوالي.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليقات
  1. Avatar of عزه السيد حسن سالم
    عزه السيد حسن سالم يقول

    عزه السيدحسن سالم على

  2. Avatar of احمد محمد احمد علي منصور
    احمد محمد احمد علي منصور يقول

    اتمنى النجاح
    رقم الجلوس/89916