نتيجة مباراة العراق والسعودية اليوم فوز أسود الرافدين

على ملعب البصرة الدولي، وفي إطار مباراة ودية دولية تجمع بين الشقيقين منتخبي العراق والسعودية يحل الأخضر السعودي ضيفاً على شقيقه العراقي مساء يوم الأربعاء في مباراة من أجل إعلان رفع حظر الفيفا على ملاعب كرة القدم في العراق.

موعد مباراة العراق والسعودية الودية الأربعاء 2018/2/28 والقنوات الناقلة للمباراة

المنتخب السعودي يدخل هذه المباراة من أجل مشاركة نظيره العراقي بمشاركة رفع حظر مشاركة المنتخبات العراقية داخل أراضيهم، فمنذ الثمانينات بالقرن الماضي، لم يحظى العراقيون باللعب داخل أراضيهم، حيث تم إجبار اللاعبين العراقيين على اللعب خارج أراضيهم في مختلف المناسبات، بسبب قرارات الحظر التي وقعتها الفيفا من جهة، ومن جهة أخرى بسبب الحروب التي تعرضت لها العراق منذ تلك الفترة، وحتى ما حدث على أيدي بعض التنظيمات خلال الفترة الماضية.

المنتخب العراقي كان يشارك في مجموعة تصفيات كأس العالم بآسيا، والتي كان يشارك بها أيضاً المنتخب السعودي، إلا أن المنتخب السعودي نجح في أن يكون في المركز الثاني خلف اليابان بهذه المجموعة، ليتأهل الأخضر السعودي مباشرة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2018، والتي ستقام في الأراضي الروسية، وكانت السعودية قد وقعت في المجموعة الأولى، والتي تضم منتخبات مصر وروسيا وأوروجواي.

المنتخب السعودي بجانب مشاركته في إحتفال نظيره العراقي، إلا أنه يأمل في الحصول على إستفادة من هذه المباراة الودية الدولية، فالمنتخب السعودي بدأ منذ فترة في إعداد لاعبيه من أجل المشاركة في مونديال كأس العالم.

موعد مباراة العراق والسعودية:

هذه ومن المقرر أن تقام مباراة العراق والسعودية الودية الدولية مساء يوم الأربعاء في تمام الساعة السابعة مساءاً بتوقيت العراق المحلي “توقيت بغداد”، السابعة مساءاً بتوقيت مكة المكرمة، الرابعة مساءاً بتوقيت جرينيتش.

القنوات الناقلة لمباراة العراق والسعودية:

هذا وسيتم نقل أحداث مباراة العراق والسعودية عبر شاشة قناة العراق الرياضية، وقناة السعودية الرياضية، حيث ستقوم القناتان بنقل أحداث هذه الودية الدولية بين أسود الرافدين والأخضر السعودي على الهواء مباشرة.

نتيجة مباراة العراق والسعودية:

انطلقت أحداث مباراة العراق والسعودية وقد أصبحت المباراة على مشارف نهايتها والنتيجة هي تقدم العراق بأربعة أهداف لهدف، بدأ التسجيل للعراق اللاعب سعيد العيامي بالخطأ في مرماه بالدقيقة الحادية والعشرين، وعزز عماد محسن مجيد ثاني أهداف أسود الرافدين في الدقيقة الثامنة والأربعين، قبل أن يضيف زميله مهند على هدف العراق الثالث في الدقيقة الحادية والخمسين، إلا أن اللاعب معاذ فلاته استطاع أن يسجل هدف السعودية في الدقيقة السابعة والخمسين، وأضاف مهند على هدفه الشخصي الثاني والرابع لبلاده في الدقيقة الحادية والسبعين.