نتيجة مباراة السودان وزامبيا اليوم السبت 27-1-2018 في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين

التقى اليوم المنتخب السوداني الأول لكرة القدم، نظيرة منتخب السودان الأول لكرة القدم، في مواجهة نارية وصعبة في ربع نهائي بطولة أفريقيا للاعبين المحليين المقامة في الموسم الكروي الحالي في المغرب، حيث تقام المباراة على ملعب مراكش في العاصمة المغربية، كما خاض المنتخب المغربي صاحب الأرض والجمهور مواجهة صعبة أمام نظيرة ناميبيا، ونجح في التأهل إلى نصف النهائي بالفوز بهدفين نظيفين.

نتيجة مباراة السودان وزامبيا اليوم السبت 27-1-2018 في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين 1 27/1/2018 - 11:13 م

ويدخل منتخب السودان مواجهة اليوم بعدما نجح في احتلال المركز الثاني في المجموعة الأولى بالبطولة، برصيد 7 نقاط، خلفاً للمنتخب المغربي الأول لكرة القدم، بينما يخوض المنتخب الزامبي المواجهة بعدما احتل صدارة المجموعة الثانية في البطولة برصيد 7 نقاط أيضاً، وتعد المباراة بين الفريقين من أصعب المواجهات في الدور الحالي.

تشكيلة السودان أمام زامبيا اليوم

وكشف المدرب الكرواتي زدرافكو لوغاروشيتش، المدير الفني لمنتخب السودان في بيان رسمي، عن تشكيلة المنتخب الأول التي سوف تواجه منتخب زامبيا، والتي شهدت الدفع بالقوة الضاربة.

في حراسة المرمي: أكرم الهادي.

في قلب الدفاع: عمر سليما وبكري بشير.

في الجانب الأيمن: السمؤال ميرغني والجانب الأيسر عبداللطيف بويا.

في محور الارتكاز: نصر الدين الشغيل وأبو عاقلة عبدالله.

وفي وسط الملعب :محمد أحمد بشير (بشة)؛ معاذ القوز، ومحمد هاشم (التكت)

أما في الهجوم: سيف تيري

بدأ المنتخب السوداني المباراة بضغط كبير على مرمي المنتخب الزامبي بحثاً عن افتتاح التسجيل في بداية المباراة، وسط هجمات مثكفة من لاعبي المنتخب السوداني ولكن كانت تفقد الدقة في التسجيل، واقترب السودان من التسجيل في بداية المباراة في أكثر من فرصة ولاكن بدون جدوى وسط التكتل الدفاع للمنتخب الزامبي.

مباراة السودان وزامبيا
مباراة السودان وزامبيا

ومع بداية الدقيقة 20 من عمر المباراة، بدأ المنتخب الزامبي في السيطرة على زمام الأمور ولكن بدون أي جدوى، وكان المنتخب السوداني حاضر بشكل كبير في الشوط الأول وسط تراجع المنتخب الزامبي في المباراة، وتحصل اللاعب عمر سليمان، على أول بطاقة صفراء في المباراة في الدقيقة 26 من عمر المباراة.

مع سيطرة المنتخب السوداني على المباراة، تمكن من افتتاح التسجيل عن طريق المهاجم سيف تيري، في الدقيقة 32 من عمر المباراة، لينجح في تكريس سيطرة المنتخب السوداني على المباراة، لينتهي الشوط الأول من المباراة بتقدم السودان بهدف نظيف في مرمي المنتخب الزامبي في مباراة رائعة قدمها المنتخب السوداني في المباراة.

نجح المنتخب السوداني في تحقيق فوز صعب للغاية على حساب نظيرة المنتخب الزامبي والتأهل إلى نصف نهائي البطولة بهدف نظيف، حيث صعد المنتخب السوداني إلى نصف النهائي برفقة المنتخب المغربي.