نتيجة مباراة البرتغال وبولندا وملخص اللقاء القوى والمثير اليوم الخميس 30/6/2016 في أولي مباريات دور الـربع النهائي من اليورو 2016

حيث بدأت اليوم الخميس أولى مباريات دور الـربع النهائي من بطولة اليورو 2016 والتي تقام في فرنسا بين كلاً من:-

نتيجة مباراة البرتغال وبولندا وملخص اللقاء القوى والمثير اليوم الخميس 30/6/2016 في أولي مباريات دور الـربع النهائي من اليورو 2016 1 1/7/2016 - 2:11 ص

منتخب البرتغال صاحب الأداء المتوسط في الدور الأول في البطولة وبين منتخب بولندا الوافد الجديد وصاحب الأداء القوى في المجموعة الثالثة التي ولم يهزم ولا مباراة في الدور الأول وتعادل في مباراتين في محاولة تحقيق الفوز والتأهل لدور النصف نهائي والتأهل التاريخي على حساب منتخب البرتغال.

في مباراة الفوز لاستكمال في البطولة والصعود إلى دور الـ نصف نهائي أو الخسارة والخروج من البطولة.

ملعب المباراة :-

تقام المباراة على ملعب فليدروم في مدينة مارسيليا  الفرنسية ضمن أول مباريات دور الربع النهائي في صراع صعب وقوى للصعود لدور النصف النهائي.

بداية الشوط الأول :-

بدأ الشوط الأول بأداء حماسي وقوى من منتخب بولندا طامعين في تحقيق التقدم في الدقائق الأولي من المباراة وبالفعل تمكن الفتى الذهبي لمنتخب بولندا روبرت ليفاندوفسكى من أحراز الهدف الأول لمنتخب بولندا في الدقيقة 2 من عمر الشوط الأول.

يعتبر هدف ليفاندوسكي أسرع ثاني هدف في تاريخ اليورو ليتقدم منتخب بولندامن تسديدة قوية من متابعة لعرضية ممتاز متقنة في مباراة الاحلام لمنتخب بولندا في أول مشاركتها في اليورو ووصولها لدور الربع نهائي.

استمر الضغط من منتخب بولندا بقوة وسط الملعب وناحية الهجوم ليسيطر منتخب بولندا على مجريات اللعب في أول 24 دقيقة لعب وسط خلل دفاعي كبير لمنتخب البرتغال وعدم دخول رونالدو أجواء المباراة دون خطورة على مرمي بولندا.  

استمر سيطرت منتخب بولندا على مجريات اللعب في الشوط وسط محاولات من ادراك هدف التعادل حتى تمكن لاعب منتخب البرتغال ريناتو سانشيز من ادراك هدف التعادل من تسديدة صاروخية لتسكن شباك منتخب بولندا لتشتعل أولي مباريات دور الربع النهائي.

أستمر التعادل مخيم على احداث الشوط الأول بعد ظهور قوى لريناتو سانشيز صاحب 18 عام وهو نجم منتخب البرتغال في الشوط الأول بأدائه الملحوظ حتى نهاية الشوط الأول.

بداية الشوط الثاني :-

بدأ شوط قوى من الفريقين في محاولة لاحراز هدف التقدم وسط سيطرة ميدانية لمنتخب بولندافي أول ربع ساعة منذ بداية الشوط الثاني.

بدأ منتخب البرتغال بصحوة هجومية كبيرة على منتخب بولندا حتى كاد الدون رونالدو من احراز الهدف الثاني ولكن تمر الكرة بين قدمه ويضيع فرصة حقيقة من احراز الهدف الثاني في اللقاء في الدقيقة 59 من عمر اللقاء.

واصل الفريقين محاولات قوية على مرمي الفريقين حتى كاد ماليك أن يحرز هدف التقدم لمنتخب بولندا ولكن تصدى حارس مرمي البرتغال لها ليضيع فرصة التقدم لمنتخب بولندا الخصم العنيد في مباراة اليوم.

  وفي كرة غير متوقعة وصلت لرونالدو في انفراد تام بالمرمي البولندي ولكن أهدرها في الدقيقة 85 من عمر اللقاء.

أستمر التعادل يخيم على المباراة حتى انتهى الوقت الاساسي للقاء بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق ليلجأ كل فريق إلى الوقت الاضافي.

الوقت الاضافي الأول :-

بدأ الشوط الإضافي الأول في أولي مباريات دور الربع نهائي وسط  محاولات من الفريقين لإحراز هدف التقدم وتراجع بدني لمنتخب بولندا العنيد في مباراة متكافئة بين الفريقين في المستوى والاستحواذ على الكرة وفي تبادل الهجمات على كل مرمي من الفريقين.

الوقت الأضافي الثاني :-

بدأ الشوط  الاضافي الثاني في أولي مباريات دور الربع نهائي وسط تراجع من منتخب البرتغال وكأنهم ارتضوا بالتعادل ولكن سيطر منتخب بولندا على الدقائق الاولى من الوقت الاضافي الثاني وسط تعادل كبير من الهجمات والتسديدات ولذلك الأهداف ليحتكم الفرقين إلى ضربات الجزاء الترجيحية لتحديد الفريق الفائز للصعود لدور النصف النهائي.   

ضربات الجزاء الترجيحية :-

لتبدأ ضربات الجزاء الترجيحية بالدون رونالدو ويسجلها وتمر لاعبية الفريقين على الضربات حتى تهدر بولندا الضربة الرابعة لتفوز البرتغال وتتأهل لدور النصف النهائي على حساب بولندا العنيد في مباراة قوية ومثيرة بين المنتخبين.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.