نتيجة مباراة الأهلي والزمالك اليوم في القمة 115 في الدوري المصري

انطلقت مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري، منذ قليل وذلك في المباراة التي أقيمت في الجولة السابعة عشر من عمر البطولة، حيث شهدت المباراة في شوطها الأول أداء مميز من لاعبي الفريقين بحثاً عن الثلاث نقاط الهامة في الدوري، وتقام المباراة حالياً على ملعب القاهرة الدولي في العاصمة المصرية.

نتيجة مباراة الأهلي والزمالك اليوم في القمة 115 في الدوري المصري 1 8/1/2018 - 8:11 م

بدأ نادي الزمالك المباراة بهجمة سريعة من الخلف بحثاً عن افتتاح التسجيل، ولاكن بدون جدوي، ولكن ضغط النادي الأهلي سريعاً على النادي الأبيض، بحثاً عن افتتاح التسجيل، حيث سجل اللاعب مؤمن زكريا، الهدف الأول في الدقيقة الثالثة بعد خطأ في التمرير من الحارس أحمد الشناوي، لتصل الكرة إلى وليد سليمان والذي مرر عرضيه إلى مؤمن أمام الشباك ليسجل بسهولة.

ورد نادي الزمالك سريعاً على المباراة بحثاً عن إحراز التعادل في الدقائق الأولى من المباراة قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دفاع الأهلي نجح في التصدى لكافة هجمات نادي الزمالك المصري، ونجح الزمالك في الاستحواذ على الكرة بشكل كامل، ولكن نجح الأهلي في تنظيم هجمة مرتدة سريعة بعدما وصلت الكرة إلى عبدالله السعيد، والذي مررها إلى وليد أزارو، والذي انطلق وكاد قريباً من الإنفراد ولكنه مرر الكرة إلى مؤمن زكريا في مواجهة المرمى لكن الأخير فضل إعادة الكرة إلى المغربي ليشتتها الدفاع الأبيض مع الدقيقة 31.

باسم مرسي يهدر ركلة جزاء للزمالك

تحصل نادي الزمالك على ركلة جزاء مستحقة في الشوط الأول، بعد تدخل عنيف من مؤمن زكريا مع اللاعب حازم إمام، والذي سقط في منطقة جزاء النادي الأهلي، وقد قام اللاعب باسم مرسي بتسديد الركلة في الدقيقة 33 من عمر المباراة، والذي نجح الشناوي في التصدى لها بنجاح لينقذ فريقه من التعادل.

رد النادي الأهلي سريعاً بهجمات مرتدة بحثاً عن تسجيل الهدف الثاني، ولكن تحصل الفريق على ركلة حرة مباشرة بالقرب من منطقة الجزاء في الدقيقة 35 من عمر المباراة ليسددها  وليد سليمان بيسراه باتجاه مرمى الزمالك لكن الشناوي تألق وأبعدها لركنية.

واصل الأهلي السيطرة على المباراة، لينظم هجمة تكتيكية مميزة من عبدالله السعيد والذي مرر الكرة لعلى معلول، الذي انفرد بالشناوي، ليسقط على أرضية المباراة بعد احتكاك الشناوي معه، ليحصل الأحمر على ركلة جزاء  تصدى لتنفيذها عبد الله السعيد بتسديدة في أعلى الزاوية اليمنى للشناوي معلناً عن الهدف الثاني في الدقيقة 42، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين نظيفين في مرمي الزمالك.

مع بداية الشوط الثاني واصل النادي الأهلي المصري، هجماته المكثفة على مرمي نادي الزمالك من أجل زيادة عدد الأهداف في المباراة، حيث بدأ الشوط سريعاً بهجمات مكثفة أيضاً من لاعبي الزمالك من أجل تسجيل الهدف الأول وتقليص النتيجة ولاكن بدون أي نتيجة وكانت هجمات الزمالك غير خطيرة على مرمي الأحمر.

ونجح اللاعب المغربي وليد أزارو من تسجيل هدف الأهلي الثالث في المباراة، وذلك في الدقيقة 53 من عمر المباراة بعد سيطرة أهلاوية على المباراة، لينجح اللاعب المغربي في تأمين الفوز للمارد الأحمر في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب القاهرة الدولي، وعقب الهدف الثالث لم تشهد المباراة أي تغييرات على النتيجة نهائياً حيث تراجع لاعبي الأهلي والزمالك بشكل كبير.

تمكن النادي الأهلي المصري من تحقيق فوز مستحق على نظيرة نادي الزمالك في القمة 115 التي جمعت الفريقين في الجولة السابعة عشر من عمر الدوري المصري الممتاز، لينجح الأهلي في اعتلاء صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 39 نقطة وبفارق نقطتين عن أقرب منافسية النادي الإسماعيلي.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.