نتيجة مباراة الأهلي وحوريا كوناكري اليوم دوري أبطال أفريقيا تأهل نادي القرن لنصف النهائي

على أرضية ملعب ستاد السلام الدولي بالقاهرة، وضمن منافسات إياب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، يلتقي مساء يوم السبت فريقا الأهلي وحوريا كوناكري الغيني في مباراة لن تكون سهلة على كلا الفريقين، خصوصاً وأنهما متساويان في حظوظ التأهل للدور القادم، إلا أن الأهلي يتسلح في هذه المباراة بسلاح الأرض والجمهور.

موعد مباراة الأهلي وحوريا كوناكري إياب دور ربع النهائي دوري أبطال أفريقيا والقنوات المفتوحة الناقلة

مباراة الأهلي وحوريا كوناكري التي أٌقيمت قبل أسبوع على ملعب 28 سبتمبر بالعاصمة الغينية كوناكري انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، لذا فإن الأهلي بحاجة ماسة للفوز في هذه المباراة بأي نتيجة من أجل العبور لدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، خاصة وأن التعادل الإيجابي سيجعل الفريق الأحمر الذي سبق له وأن تُوج بلقب البطولة ثماني مرات خارج البطولة.

أما فريق حوريا كوناكري الغيني فيأمل في الخروج بنتيجة مشرفة له أمام الأهلي المصري، الفريق الذي تمكن من احتلال المركز الثاني في مجموعته بدوري المجموعات خلف الوداد الرياضي المغربي يأمل في مواصلة مشواره نحو النهائي، لذا فإن الفريق الغيني سيكون في أتم الاستعداد لمباراته أمام الأهلي.

موعد مباراة الأهلي وحوريا الغيني

ومن المقرر أن تُجرى مباراة الإياب في دور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي وحوريا كوناكري الغيني مساء يوم السبت الموافق الثاني والعشرين من سبتمبر الجاري، على أن تنطلق صافرة بداية أحداث المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وحوريا

هذا وسيتم نقل مباراة الأهلي وحوريا كوناكري الغيني مساء يوم السبت على الهواء مباشرة من خلال شاشة قناة نايل سبورت التردد الأرضي، والقناة الثانية الأرضية، بالإضافة لنقل المباراة من خلال شبكة قنوات bein SPORTS.

قائمة الأهلي لمباراة حوريا

أعلن الفرنسي كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي المصري عن قائمة فريقه المبدئية التي ستدخل معسكراً مُغلقاً من أجل مباراة الأهلي وحوريا كوناكري الغيني في إياب دور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا، واختار كارتيرون عشرين لاعباً من أجل الانضمام لمعسكر الفريق، فيما غاب عدداً من اللاعبين بسبب الإصابة أبرزهم: مروان محسن، ميدو جابر، وسعد سمير، ومحمد نجيب، والسولية، فيما تم استبعاد ناصر ماهر من قائمة الفريق بالرغم من مشاركته في تدريبات الفريق الأحمر اليوم الخميس، لتكون قائمة الأهلي لمباراة حوريا على النحو التالي:

حراسة المرمى: إكرامي، محمد الشناوي، على لطفي.

خط الدفاع:  فتحي، باسم علي، محمد هاني، معلول، أيمن أشرف، كوليبالي.

خط الوسط: حسام عاشور، هشام محمد، أكرم توفيق، نيدفيد، حمودي، وليد سليمان، مؤمن زكريا، محارب، أحمد حمدي.

خط الهجوم: وليد أزارو، صلاح محسن.

تشكيل الأهلي الرسمي لمباراة اليوم

أعلن باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي عن تشكيل فريقه الرسمي للمباراة أمام حوريا كوناكري الغيني، ويشهد تشكيل النادي الأهلي عدة غيابات مساء اليوم بسبب الإصابات التي ضربت الفريق قبل المباراة، ليبدأ كارتيرون باللاعب أحمد حمودي كجناج أيمن، فيما يبدأ محارب في الجناح الأيسر، على أن يكون وليد سليمان تحت وليد أزاوا، ليأتي تشكيل الأهلي الرسمي على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: فتحي، كوليبالي، أيمن أشرف، معلول.

خط الوسط: عاشور، هشام محمد، وليد سليمان، محارب، أحمد حمودي.

خط الهجوم: وليد أزارو.

نتيجة مباراة الأهلي وحوريا

بدأت قبل قليل مباراة الإياب بين الأهلي وحوريا الغيني في دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وسنتابع معكم أهم أحداث المباراة.

انتظر عشاق وجماهير النادي الأهلي حتى الدقيقة الحادية والثلاثين إلى أن أتي وليد سليمان ليُسجل أول أهداف الأهلي ي المباراة، وتصبح النتيجة تقدم الأهلي بهدف دون مقابل.

انتهى شوط المباراة الأول بين الأهلي وحوريا كوناكري الغيني بتقدم الأهلي بهدف دون رد، هدف الشوط الأول الوحيد كان من إمضاء اللاعب وليد سليمان.

وتمكن اللاعب إسلام محارب من تسجيل هدف الأهلي الثاني عقب تمريرة من زميله وليد سليمان ليضع محارب الكرم على يسار حارس حوريا كوناكري، معلناً عن تقدم الأهلي بهدفين نظيفين مع الدقيقة الرابعة والخمسين.

الهدف الثالث للنادي الأهلي جاء عن طريق اللاعب الذي شارك كبيدل لحمودي صلاح محسن الذي وضع الكرة في شباك الفريق المنافس بعد أن استقبل الكرة من تمريرة زميله وليد سليمان.

وتمكن أحمد فتحي من تسجيل رابع أهداف الأهلي بقدمه اليسرى، لتنتهي المباراة برباعية حمراء للأهلي، ويضرب الأهلي موعداً مع وفاق سطيف الجزائري في نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.