نتيجة مباراة الأهلي والزمالك في القمة 116

فاز فريق الزمالك بهدفين مقابل هدف للنادي الأهلي في مباراة يوم الخميس الموافق 26 أبريل 2018 إذ شهد إستاد القاهرة الدولي لقاء قمة الكرة المصرية رقم «116» في منافسات الجولة الرابعة والثلاثين في مسابقة الدوري الممتاز.
ويختص ناديا الأهلي والزمالك بدوري خاص بهما مهما كانت نتيجة وفارق النقاط بين الفريقين في الدوري أو الكأس.

نتيجة مباراة الأهلي والزمالك في القمة 116 1 26/4/2018 - 7:28 م

الأهلي والزمالك والقمة 116

بدأت المباراة مساء الخميس الساعة الثامنة بين الأهلي والزمالك وهي القمة رقم 116، وأدار المباراة طاقم من الحكام المصريين لأول مرة من سنوات عدة بقيادة الحكم محمد الحنفي.
ولعب النادي الأهلي بعد أن حسم اللقب له منذ عدة أسابيع.. وتربع على عرش الدوري الممتاز برصيد 85 نقطة، بينما رصيد فريق الزمالك بعد القمة 116 وصل إلى 61 نقطة.. بفارق 24 نقطة..

تشكيل الأهلي في القمة 116:

«محمد الشناوي وأحمد فتحي وأيمن أشرف وصبري رحيل وحسام عاشور وعمرو السولية وكريم نيدفيد وآجايي ووليد سليمان ومروان محسن»

تشكيل الزمالك في القمة 116:

محمود عبد الرحيم “جنش” وأحمد فتوح – محمود علاء – محمود حمدى الونش – حمدى النقاز وطارق حامد ومعروف يوسف ومحمود عبد العزيز وأيمن حفنى وأوباما وكاسونجو.

الأهلي والزمالك ومبارات القمة

وتعتبر المباراة هي القمة «116»، إذ مجموع اللقاءات بين الأهلي والزمالك 230 مباراة رسمية وودية، وكان النصر فيها للنادي الأهلي عن النادي الزمالك حيث فاز فيها الأهلي 98 مرة.
ولم ينجح نادي الزمالك في الفوز إلى 58 مرة فقط.. وتعادل الفريقان 76 مرة.. وكان عدد أهداف الأهلي في مجموع المباريات 335 هدفا، ومجموع أهداف الزمالك 245 هدفًا.
ويعتبر مجموع الأهداف 577 هدفا للناديين.

لقاءات الدوري المصري بين الأهلي والزمالك

كما أن الأهلي والزمالك لعبا قبل ذلك 115 قمة في الدوري المصري الممتاز، وحقق فيها النادي الأهلي 43 فوزا، مقابل 25 فقط لنادي الزمالك.
وانتهت 47 مباراة بالتعادل أيا كان سلبيا أو إيجابيا، ويبلغ عدد أهداف المباريات 240 هدفا منها 142 للنادي الأهلي و98 لنادي الزمالك.

ولعب حسام البدرى المدير الفني للفريق الأحمر بخوف وحذر من ارتجالية جلال.. وقد حدثت المفاجأة بفوز المدير الفني للزمالك بهدفين مقابل هدف وحيد للأهلي.
وتعتبر لمسات كل مدير فني في المباراة كلاعب الشطرنج، لأن تحريك لاعب من مكانه لآخر إما يساعد على غلبة الفريق أو خسارته.
وعلمتنا كرة القدم الحكمة حيث إن الواقع على المستطيل الأخضر شيء والنظريات شيء آخر وقد يتفقان في أحيانا أخرى.. وننتظر الآن السؤال الأهم.. من يفوز اليوم؟