التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة الأهلي والنجمة اللبناني ضمن دور الـ 32 من البطولة العربية للأندية
نتيجة مباراة الأهلي اليوم والنجمة اللبناني

نتيجة مباراة الأهلي المصري والنجمة اللبناني اليوم، ضمن إطار ذهاب دور الـ 32 من البطولة العربية للأندية، حيث تعادل الأهلي والنجمة اللبناني سلبيًا بدون أهداف، وانطلقت أحداث المباراة في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة، علي أرضية ملعب الجيش برج العرب بعروس البحر المتوسط الإسكندرية، بدأت مناورات لقاء الأهلي والنجم في وسط الملعب، حيث شن النادي الأهلي غارته الأولى على مرمى ضيفه اللبناني بتسديدة بعيدة المدى من المدافع سعد سمير تسلمها مروان محسن برأسية ثم صوبها في اتجاه الشباك في الدقيقة العاشرة لكنه مرت بجوار القائم بقليل.

بعدها شن أيمن أشرف عرضية في الدقيقة 14 من الجهة اليسرى في منطقة الجزاء لكن دفاع النجمة اللبناني كان واقف لها بالمرصاد حيث شتتها قبل أن تصل لأي من لاعبي النادي الأهلي، بعدها أرسل الحاول وليد سليمان كرة في الدقيقة 16 إلى مروان محسن في منطقة الجزاء ليسدد الأخير من الوضع طائراً لكن الحارس حرم الأهلي من هدف اول مُبكر وتصدي لها.

وفي الدقيقة 33 حصل وليد سليمان على ركلة حرة من الجانب الأيمن في مواجهة منطقة لينفذها الحاوي بعرضية لا تجد في طريقها سوي الدفاعالذي حولها إلى ضربة ركنية، بعدها بـ 4دقائق وتحديدًا في الدقيقة 37 أطلق أحمد فتحي قذيفة من خارج منطقة الجزاء لكن حارس الفريق اللبناني نجح في إبعاد الكرة وتحويلها لركنية .

ومع بداية الشوط الاول وتحديدًا في الدقيقة 39 من أحداث اللقاء سدد وليد سليمان قذيفة صاروخية مرت أعلي الحائط البشري وارتطمت بالعارضة التي حولتها إلي خارج الملعب.

وفي الدقيقة 65 ضيع ميدو جابر هجمة خطيرة للنادي الأهلي بعد تصويبه لركلة قوية ارتطمت بالشباك من الخارج ، وفي الدقيقة 71 توغل ميدو جابر من الجانب الأيسر ليرسل عرضية إلى المهاجم مروان محسن في منطقة الجزاء ليحولها محسن برأسه إلى جوار القائم الأيمن.

نتيجة ماتش الأهلي والنجم
نتيجة ماتش الأهلي والنجم

كان الأهلي قد بدأ اللقاء بهذا التشكيل:
حراسة المرمى: شريف إكرامي
الدفاع: أيمن أشرف – سعد سمير – محمد نجيب – محمد هاني.
الوسط الدفاعي: حسام عاشور – أحمد فتحي.
الوسط الهجومي: مؤمن زكريا – أحمد حمدي – وليد سليمان.
الهجوم: مروان محسن.
ويجلس على مقاعد البدلاء للنادي الأهلي كل من: علي لطفي – صبري رحيل – هشام محمد – أحمد حمودي – محمد شريف – ميدو جابر – صلاح محسن.
ومن المقرر أن يلتقي النادي الأهلي المصري في موقعة الإياب ونظيره النجمة اللبناني في السابع والعشرين من سبتمبر القادم ببيروت .

 

وعلي مر التاريخ يعتبر اللاعب أحمد عبد المنعم ”كشرى” لاعب النادي الأهلى الأسبق هو الهداف التاريخى للشياطين الحمر فى البطولات العربية، وذلك بعدما نجح فى تسجيل 13 هدفًا أثناء مسيرته مع النادى الأهلى، وجاء في المركز الثانى برصسد 8 أهداف اللاعب السابق هادى خشبة، وجاء فى المركز الثالث كل من وليد صلاح الدين، وعلى ماهر، وحسام حسن، برصيد 7 أهداف بقميص النادي الأهلى فى البطولات العربية.
نتيجة مباراة الأهلي المصري والنجمة اللبناني اليوم الخميس 27 – 9 – 2018:
بدأت أحداث المباراة وأطلق الحكم السعودي صافرة البداية
بدأ النادي الأهلي بالقميص الأزرق وجاء تشكيل المارد الأحمر كالتالي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: محمد هاني وساليف كوليبالي وأيمن أشرف وعلي معلول.
خط الوسط: هشام محمد وحسام عاشور ومؤمن زكريا وإسلام محارب ووليد سليمان.
خط الهجوم: صلاح محسن.
بدأت أحداث اللقاء وسط ترقب من كلا الفريقين وحذر، تمريرات في وسط الملعب بين لاعبي الفريقين ومر الربع ساعة الأول من المباراة ، بدون خطورة على أي من المرميين ولم يتمكن أصحاب الأرض أو الضيوف من اختبار حارسي المرمى في أي كرة، فيما كانت للأهلي فرصة وحيدة من خلال صلاح محسن الذي سدد كرة ضعيفة أتت بشكل عرضي وذهبت في اتجاه إسلام محارب دون عمد لكن حارس النجمة استطاع أن يلحق بها قبل المنافس.
وفي بداية الدقيقة 22 من عمر اللقاء كانت هجمة للأهلي بعد تمريرة طويلة من وليد سليمان الى صلاح محسن لينطلق محسن بها ويمررها أرضية لكنها لم تجد ممتابع لها لتخرج إلي خارج الملعب.

الهدف الأول للأهلي:

افتتح لاعب النادي الأهلي التسجيل لفريقة بهدف أول في الدقيقة 25 من زمن اللقاء وذلك عن طريق تسديدة قوية من علي معلول على حدود منطقة الجزاء تسكن على يسار حارس النجمة الى داخل الشباك معلنة بذلك الهدف الأول .
ومع بداية الدقيقة 29 تضيع فرصة الهدف الثاني للنادي الأهلي بعد تمريرة من صلاح محسن إلى وليد سليمان لكن تسديدة الأخير مرت بجوار القائم الأيسر إلى خارج الملعب.

الهدف الثاني للنادي الاهلي:

بمساعدة من مدافع النجمة مؤمن زكريا يسجل الهدف الثاني للأهلي المصري في شباك النجمة اللبناني، وذلك في تمام الدقيقة 35 عن طريق تسديدة من مؤمن زكريا إصطدمت بقدم مدافع النجمة وسقطت خلف حارس المرمى داخل الشباك .
النادي الأهلي يسيطر علي أجواء المباراة بعد تسجيل الهدفين، ومع بداية الدقيقة 24  فرصة جديدة للأهلي عن تسديدة من حسام عاشور خارج منطقة الجزاء يتصدى لها حارس النجمة.
حكم المباراة يحتسب دقيقتين وقت محتسب بدل ضائع ويطلق صافرة نهاية المباراة معلنًا انتهاء أحداث الشوط الاول بتقدم النادي الأهلي المصري بهدفين نظيفين دون مقابل لعلي معلول ومؤمن زكريا.

بداية الشوط الثاني:

بدأت أحداث الشوط الثاني من مباراة الأهلي المصري والنجمة اللبناني في البطولة العربية للأندية، ومن البداية ظهرت سيطرت الضيف الاهلي المصري علي أجواء اللقاء، وفي الدقيقة 50 من عمر اللقاء فرصة جديدة للأهلي بعد هجمة من الجانب الأيسر وتسديدة من صلاح محسن تصطدم بأحد لاعبي النجمة إلى خارج الملعب لتصبح ركلة ركنية للأهلي.

وفي الدقيقة 62 من أحداث اللقاء مؤمن زكريا يهدر انفراد وفرصة هدف ثالث محقق بعد تمريرة رائعة من معلول بعد مراوغته للاعب النجمة ليمررها لمؤمن زكريا الذي يضيعها بسهولة تامة.

الهدف الثالث للنادي الأهلي:

سجل اللاعب وليد سليمان الهدف الثالث للنادي الأهلي المصري في تمام الدقيقة 64 من أحداث اللقاء وجاء الهدف بعد انطلاقة لوليد راوغ فيها لاعبي النجمة ليدخل الى منطقة الجزاء وحاول مدافع النجمة قطع الكرة لكنها تطول منه لتصل الى وليد ليسددها بيمناه في المرمى الخالي من حارسه.
الأهلي يجري أول تغيراته بخروج وليد سليمان ونزول اللاعب أحمد حمدي ، وفي بداية الدقيقة 70 تضيع فرصة الهدف الرابع  للنادي الأهلي بعد هجمة مرتدة عن طريق أحمد حمدي راوغ مدافع النجمة ثم سددها مؤمن زكريا من أمام حمدي لتعود إلى صلاح محسن ليسددها قوية تخرج أعلى مرمى النجمة ألى خارج الملعب.

الهدف الرابع للنادي الاهلي:

النادي الأهلي يُجري التبديل الثاني بخروج حسام عاشور ونزول محمد شريف، ومناللمسة الأولى.. محمد شريف يضيف الهدف الرابع للأهلي المصري في الدقيقة 76 من زمن اللقاء، وجاء الهدف الرابع عن طريق هجمة مرتدة قادها صلاح محسن الذي انطلق بالكرة ثم مررها إلى محمد شريف الذي سددها بطريقة رائعة أسفل يد حار المرمي ليعلن الهدف الرابع للشياطين الحمر.
وفي الدقيقة 80 يجري الاهلي التبديل الثالث بخروج صلاح محسن ونزول اللاعب المغربي وليد أزارو، وفي الدقيقة 81 محمد شريف يهدر فرصة هدف خامس محقق للنادي الاهلي بعد جملة رائعة بدأت عن ازارو لتمر إلي أحمد حمدي ثم لمؤمن زكريا  لتستقر إلي قدم محمد شريف لكن تسديدة شريف القوية تصدى لها حارس النجمة وحولها إلي ركلة ركنية.

الهدف الأول للنجمة اللبناني:

ومع بداية الدقيقة الاخيرة من الوقت الأصلي في عمر المباراة يحصل لاعب النجمة علي خطأ على حدود منطقة جزاء الأهلي ضد أيمن أشرف ليحرج حسن محمد الهدف الاول للنجمة اللبناني، وحكم اللقاء يحتسب دقيقتين وقت بدل ضائع.

نهاية المباراة:

الحكم السعودي يطلق صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة مُعلنًا تقدم النادي الاهلي وتأهلة لدور الـ16 من بطولة الأندية العربية بعد الفوز علي النجمة اللبناني بأربعة اهداف مقابل هدف واحد.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.