إعلان نتائج انتخابات النادي الأهلي 2017 ومحمود الخطيب يفوز بمنصب الرئيس والعامري فاروق نائب له

سنتابع من خلال تلك المقالة نتائج انتخابات النادي الأهلي المصري بفرع الجزيرة، وسط احتدام التنافس بين محمود طاهر رئيس النادي الحالي وقائمته، ومحمود الخطيب أسطورة الكرة بالنادي، الصراع على رئاسة النادي الأهلي مشتعل منذ فترة كبيرة سواء إعلامياً عبر القنوات التلفزيونيو المختلفة، أو من خلال الصحف المصرية، وكان لوسائل التواصل الاجتماعي دوراً كبيراً في الحشد لتلك المعركة الأشرس في تاريخ النادي الأهلي بين كلا المرشحين وقوائمهم، وذلك في ظل تقارب التوقعات وعدم وضوح الرؤية بتفوق شخص على أخر.

انتخابات النادي الاهلي
  • انتهت انتخابات النادي الأهلي فوز قائمة محمود الخطيب بالكامل، حيث حصل محمود الخطيب على مقعد الرئاسة، والعامري فاروق نائب الرئيس، وخالد الدرندلي أميناً للصندوق، ووفي العضوية فوق السن، فاز خالد مرتجي وإبراهيم الكفراوي وطارق قنديل ورانيا علواني وجوهر نبيل ومحمد الدماطي.

حرب من أجل الكرسي

يعد منصب رئيس النادي الأهلي الأكثر شعبية في مصر والوطن والمسيطر تماماً على كرة القدم المصرية، وجاهه لمن يجلس على كرسيه، هذا ما أكده محمود طاهر رئيس النادي الحالي، ورغم عدم وجود أتهامات مباشرة بين كلا المرشحين لرئاسة النادي الأهلي إلا فيما ندر، إلا أن الحرب بين كلاهما كانت غير مباشرة، بل كانت من مؤيديهم ووسائل الأعلام المختلفة المنحازة لأحد الطرفين، فكانت قناة الأهلي وبالتحديد برنامج “الكورة والجماهير” الذي يقدمه قائد النادي الأهلي السابق داعماً بقوة للرئيس الحالي محمود طاهر، فيما كان برنامج “ملك وكتابة” الذي يقدمه عدلي القيعي وإبراهيم المنيسي داعماً بقوة لمحمود الخطيب، ومنتقده دائماً لمحمود طاهر وهو نفس الأمر لقناة صدى البلد، التي أكدت دعمها مراراً وتكراراً لمحمود الخطيب ومنتقده محمود طاهر متهماه بالتفريط في مبادئ النادي الأهلي.

تلك الحرب الإعلامية متواجده وبقوة على السوشيال ميديا والصحف المصرية، فكل قائمة لديها عدداً من الصحفيين الرياضين الذين يدعمونها من خلال الأخبار والتأثير على الدائرة المحيطة، وهذا ما يدل على التكلفة العالية لكل من القائمتين، وعند سؤال كلا المرشحين عن التكلفة المالية لحملاتهم من قبل الإعلامي عمرو أديب الذي استضافهم يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، قالوا أن التكلفة التقريبية لحملاتهم في حدو السبع ملايين جنية مصري، رغن أن العديد من المتابعين يؤكدون أن ما تم صرفه على الحملات أضعاف هذا الرقم.

من هو محمود طاهر

محمود طاهر هو رئيس النادي لحالي بعدما تفوق على إبراهيم المعلم في انتخابات 2014 على مصب رئاسة النادي بشكل كبير، وتدرج طاهر أحد رجال البترول في مصر في العديد من المناصب داخل النادي الأهلي حيث كان عضواً بالمجلس عام 2000 مع الراحل صالح سليم، وخسر انتخابات 2004 على منصب أمين الصندوق، وعين عضواً لاتحاد كرة لقدم المصري لكنه أستقال بعد فترة صغيرة بعدما رأي أن الأجواء لا تناسبه.

من هو محمود الخطيب

محمود الخطيب هو أسطورة كرة القدم المصرية والنادي الأهلي، هو اللاعب الأكثر تأثيراً في تاريخ النادي الأهلي، ويدين جمهور الأهلي بالفضل في حصول النادي على لقب نادي القرن الأفريقي في كرة القدم بسبب تسجيله 37 هدف كهداف الفريق حتى الآن في أفريقيا، والعديد من البطولات التي كان سبباً رئيسياً لفوز الفريق بها، وتدرج الخطيب في مجلس أدارة النادي الأهلي بين عضو وأميناً للصندوق، ثم نائب للرئيس لمدة عشر سنوات وهو الآن يخوض معركة رئاسة النادي الأهلي.

متابعة نتائج انتخابات الأهلي

من خلال تلك المقالة سنتابع معاً انتخابات النادي الأهلي التي ستقام بفرع النادي الرئيسي بمقر النادي بالجزيرة والتي سوف يتم افتتاح التصويت صباحاً، وينتهي في نفس اليوم في تمام الساعة السابعة، ويتنافس في الانتخابات 26 مرشح على جميع المناصب، سواء كان مصب الرئيس أو منصب نائب الرئيس، ومنصب عضو فوق السن، ومنصب عضو تحت السن، وهناك قائمتين في الانتخابات القائمة الأولي خاصة بمحمود الخطيب والثانية بمحمود طاهر بالإضافة إلي عدد من الأعضاء المستقلين.

نائب رئيس الاهلي

ستكون هناك منافسة شرسة أيضاً على منصب نائب رئيس النادي الأهلي بين مصطفي مراد فهمي من قائمة محمود طاهر والعامري فاروق من قائمة محمود الخطيب، حيث سيكون هناك صراع شرس لن يحسم بسهوله.

  • وصل محمود الخطيب إلي مقر النادي الأهلي في تمام الساعة التاسعة تقريباً ووصل محمود طاهر بعده بخمسين دقيقة كاملة، وشهد النادي تصويت كلاً من حسام غالي وأحمد شوبير وأسامه حسني والسفير السعودي وهؤلاء أسماء مؤيده لمحمود الخطيب، فيما كان أبرز الداعمين لمحمود طاهر هو ربيع ياسين لاعب الأهلي السابق.
  • المؤشرات الأولى توضح تفوق محمود الخطيب إلي الآن، حيث أغلب المتواجدين بجوار النادي الأهلي يدعمونه كما هو متضح من خلال المراسلين المتواجدين، ويتبقى ساعات قليلة على غلق باب التصويت، الذي سيكون في تمام الساعة السابعة مساءا، مع أحتمالات بالمد.
  • وهناك أنباء عن مد فترة التصويت لانتخابات النادي الأهلي لمدة ساعة، حيث كان من المفترض أن تغلق صناديق الإقتراع في الساعة السابعة مساء اليوم، ويشار أن عدد الناخبين حتى الآن وصل لقرابة 22 ألف حتى الآن.
  • مد التصويت يعني أن كل من في الخيمة يحق له التصويت ومن خارجها لن يكون من حقه التصويت، والآن من المفترض أن يتم الآنتهاء من إغلاق الصناديق بعد نهاية الأعداد المتواجدة داخل الخيمة.
  • بدأت عملية الفرز الآن في تمام الساعة الثامنة والربع بتوقيت القاهرة، وسنتعرف تباعاً على أعداد الأصوات في كل لجنة من اللجان، ولا زالت المؤشرات الأولية حسب استطلاعات الرأي ترجح كافة محمود الخطيب وقائمته.
  • بعد فرز جزء من 8 لجان حتى الآن تشير نتيجة انتخابات الأهلي إلى تقدم الخطيب ب 186 صوت مقابل 137 للمهندس محمود طاهر على منصب رئيس النادي الأهلي.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليقات
  1. Avatar of Mahmoud AbouEl3neen
    Mahmoud AbouEl3neen يقول

    الف مـبروك للكابتن مـحمود الخطيب <3

  2. Avatar of جابر محمود محمد
    جابر محمود محمد يقول

    مبروك للكابتن محمود الخطيب صاحب الخلق الرفيع

  3. Avatar of عمرالنحاس
    عمرالنحاس يقول

    الفوزلمحمودالخطىب