نادي الزمالك ينتزع لقب بطولة إفريقيا للأندية لكرة اليد بعد فوزه الملحمي على الترجي التونسي

نادي الزمالك المصري قدم مباراة ملحمية في نهائي بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، وأنتزع اللقب بإنتصاراً مستحق على فريق نادي الترجي التونسي، على ملعب صالة الحمامات في العاصمة التونسية تونس، وتأهل نادي الزمالك للمباراة النهائية بعد إنتصاره على الغريم التقليدي الأهلي المصري في مباراة نصف النهائي، يطيح الزمالك بحامل اللقب ويتأهل لمباراة إنتزاع لقب البطولة، ومواصلة تحقيق الأرقام القياسية في ألعاب الصالات للنادي الأبيض.

نادي الزمالك بطل أفريقيا لكرة اليد

وبحصول نادي الزمالك على لقب بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري لكرة اليد للموسم الحالي، فإنه وصل للقب العاشر كأكثر ثاني إفريقي حصولاً على البطولة بعد الفريق البترولي الجزائري الذي حصل على اللقب إحدى عشر مرة.

تفاصيل مباراة نادي الزمالك ونادي الترجي التونسي لكرة اليد في النهائي الإفريقي

قدم نادي الزمالك لكرة اليد مباراة تاريخية أمام نظيره الترجي التونسي في المباراة النهائية، وإنتهى الشوط الأول من اللقاء بتقدم أصحاب الأرض (الترجي التونسي) بنتيجة 13-12، ولكن سرعان ما استعاد نادي الزمالك لكرة اليد قواه حتى إستطاع أن ينهي الشوط الثاني من اللقاء بالتعادل الإيجابي 26-26 لكل فريق.

وبإنتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، إلتجأ الفريقان لشوطين إضافيين لتحديد الفائز بلقب بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري.

غير أن الزمالك كان الأحق بالفوز في الوقت الأصلي من المباراة حين أحرز لاعبه المخضرم أحمد الأحمر هدفاً في الثواني الأخيرة من المباراة، ولكن لم يحتسبه حكم اللقاء معلناً اللجوء للوقت الإضافي.

ومع بداية الأشواط الإضافية، قلب الزمالك المباراة رأساً على عقب، حيث أحرز لاعبوه ثلاثة أهداف في الشوط الإضافي الأول وبداية الشوط الإضافي الثاني، ليتقدم الأبيض بنتيجة 29-26.

ثم أحرز بعد ذلك فريق الزمالك هدفين لينهي اللقاء لصالحة ويصعب الأمور على لاعبي نادي الترجي قبل نهاية اللقاء بحوالي 10 ثواني فقط.

وفي هذه الأثناء إقتحم الجمهور أرض الملعب، ما أدى إلى توقف اللعب حتى إخلاء الجماهير من أرضية الملعب.

ويعد هذا اللقب هو اللقب العاشر لفريق نادي الزمالك المصري، متفوقاً ومحققاً رقماً قياسياً على غريمه الأهلي المصري الذي حقق لقب البطولة في 5 مناسبات فقط.

بطولات أفريقيا لكرة اليد التي حصل عليها نادي الزمالك المصري

سبق لنادي الزمالك الفوز ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري 9 مرات، قبل أن يحقق البطولة العاشرة مساء أمس الأحد.

فاز الزمالك بلقب بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري أعوام “1979 – 1980 – 1981 – 1986 – 1991 – 2001 – 2002 – 2011 – 2015”.