“نابولي” ينعي دييجو مارادونا بينما يحاول ناديه السابق إعادة تسمية الملعب بإسمه تكريما له

(سي إن إن) – توافد المشجعون على ملعب سان باولو الإيطالي لكرة القدم. وأشعل آخرون شموع تكريما لدييجو مارادونا بعد تأكيد نبأ وفاته يوم الأربعاء.

"نابولي" ينعي دييجو مارادونا بينما يحاول ناديه السابق إعادة تسمية الملعب بإسمه تكريما له 2 26/11/2020 - 7:37 م

يعتبر النجم ، أحد أعظم لاعبي الرياضة ،  في مدينة جنوب إيطاليا بعد أن أمضى سبع سنوات لا تنسى مع فريق نابولي الإيطالي.

ولا تزال اللوحات الجدارية تزين الجدران في جميع أنحاء المدينة ، بينما تم تعليق لافتة في ذاكرته خارج الملعب كتب عليها: “الملك”.

وقال في بيان “أعتقد أنه من الصواب تسمية سان باولو باسمك ، حتى نتمكن من إبقائك شاهدا على المسار الممتاز الذي سلكه هذا الفريق.”

وينتقل نابولي إلى أرض الملعب لأول مرة منذ وفاة مارادونا يوم الخميس لمواجهة رييكا في الدوري الأوروبي. "نابولي" ينعي دييجو مارادونا بينما يحاول ناديه السابق إعادة تسمية الملعب بإسمه تكريما له 1 26/11/2020 - 7:37 م

تحويل المنطقة

وصل مارادونا إلى نابولي عام 1984 مقابل رسوم انتقال قياسية عالمية آنذاك. كما قال أحد المعلقين التلفزيونيين في ذلك الوقت: “تشتري أفقر مدينة في إيطاليا أغلى لاعب في العالم”.

لكن مارادونا غير ثروات النادي على أرض الملعب ، وقاده إلى لقبه الأول في دوري الدرجة الأولى الإيطالي عام 1987 ، وتبعه ثانية في عام 1990.

جلب نفوذه أيضًا أملاً جديدًا إلى منطقة تعاني من الفقر وأعاد الفخر إلى مدينة ينظر إليها الكثير من البلاد بازدراء.

وقال جون سميث ، وكيل مارادونا السابق ، لشبكة “سي إن إن”: إن الأرجنتيني كان يدور حول المنطقة بأكملها “بمفرده”. لا عجب أن العديد من النابولينيين يؤلهم الأرجنتيني.

قال سميث: “كان الجزء الجنوبي من إيطاليا في تلك الأيام فقيرًا للغاية ومتدينًا للغاية”.

“(كانت) هذه الملصقات الضخمة ليسوع معلقة على معظم المباني ثم ملصقات ضخمة لدييغو بجانب يسوع. كان هذا المستوى من النجومية ومن الصعب إدارة ذلك.”


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.