هل يرحل ميسي عن برشلونة بعد 10 أيام القادمة؟

في ظل الظروف السياسية التي تشهدها إسبانيا، والتي على إثرها قد ينفصل إقليم كاتالونيا عن إسبانيا، حيث تزاد المطالبات يوم بعد يوم في إتمام ذلك الانفصال، وخاصة بعد الاستفتاء المزمع إجراءه في الأول من شهر أكتوبر القادم، يشارك فيه 5,5 مليون مواطن، وإذا ماتم ذلك الانفصال، فسوف يتسبب حتماً في خروج برشلونة من المنافسة في الدوري الإسباني، وتحسم الأيام 10 القادمة معه مصير النادي ونجمه الأول ليونيل ميسي.

ميسي خارج برشلونة

ميسي خارج صفوف برشلونة

وقد أعرب نادي برشلونة الكاتالوني، عن كامل تأييده لاستقلال الإقليم وأصدر أمس – الأربعاء – بياناً أكد فيه على التضامن مع المواطنين في التعبير عن رأيهم وتقرير مصيرهم.

وفي ظل تلك الظروف السياسية، التي قد تشهد انفصال إقليم كاتالونيا، لم يوقع ميسي على عقد تجديده مع النادي، وهو ما يعني رحيله في الصيف القادم، دون مقابل، وحتى الآن لم يتم الكشف عن الظروف المحيطة بعدم تجديد عقد ليونيل ميسي مع برشلونة.

سعي نادي إنجليزي على ضم ميسي في حالة عدم تجديد تعاقده

وكشفت جريدة ديلي إكسبريس البريطانية، عن سعي نادي مانشستر سيتي نحو ضم ميسي لصفوفه، في الوقت الذي ذكرت فيه بعض الصحف الإسبانية عن حصول اللاعب بموجب عقده، في حالة تجديد التعاقد، على 40 مليون يورو سنوياً، ويتضمن التعاقد شرط جزائي بقيمة 300 مليون يورو.

يتصدر النادي الكاتالوني صدارة الترتيب في الدوري الإسباني، بفضل تألق نجمه الأول، ليونيل ميسي، حيث سجل حتى الآن 9 أهداف متصدراً بها قائمة الهدافين، خلال مشاركته في 5 مباريات، وهو ما يضع ريال مدريد، في قمة الحرج لتساوي أهداف اللاعب وحده في نفس عدد المباريات مع جميع أهداف لاعبي الريال.

وشهدت المباراة التي جمعت بين برشلونة وإيبار، في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني فوز الفريق الكاتالوني 6 – 1، أحرز ميسي منها 4 أهداف.

وأكد بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، عقب المباراة التي جمعت بين فريق ناديه مع اليوفنتوس، في إفتتاح دوري المجموعات – دوري أبطال أوروبا، والذي انتهى بثلاثية نظيفة على ملعب البلوجرانا،   أن ميسي في حاجة لالتقاط الصور الرسمية، في تلميح منه بأن ميسي قد تم تجديد تعاقده، وكذا حاجة جمهور البلوجرانا إلي الهدوء في تلك الفترة.

بارتوميو - رئيس نادي برشلونة ميسي مستمر

في الوقت نفسه كشفت جريدة ماركا الإسبانية عن أن أوجستي بينديتو، أحد المرشحين السابقين لرئاسة نادي برشلونة، ويتزعم حركة الإطاحة برئيس النادي الحالي، قد أكد على أن اللاعب لم يتم تجديد تعاقده، ويري أن وجود بارتوميو في رئاسة النادي هو العقبة الأعظم في تجديد عقد ميسي، لرفض بارتوميو على عدم رفع القيمة المالية في عقد اللاعب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.