ميسي حدد وجهته المقبلة بعد الرحيل عن البارسا

تسعى جميع أندية العالم إلى الظفر بخدمات البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، وعلى رأسها  باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي   وخاصة بعدما أبدى الأسطورة الأرجنتينية رغبته في الرحيل من الفريق.

ميسي حدد وجهته المقبلة بعد الرحيل عن البارسا 4 26/8/2020 - 5:01 م

ويحلم مسئولو فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بشراء ليونيل ميسي ليلعب مجدداً بجوار زميله السابق في برشلونة نيمار وتكوين أقوى خط هجومي في العالم مع وجود الدولي الفرنسي كيليان مبابي. لكن تحقيق هذا الأمر يبدو صعباً  للغاية من الناحية المالية، ما لم يقرر باريس سان جيرمان التنازل عن أحد نجوم خط هجومه. وتبدو حظوظ فريق مانشستر سيتي أفضل حيث سيجد ليونيل ميسي معلمه ومدربه السابق بيب جوارديولا – الذي فاز معه بـ 14 لقبًا في أربع سنوات (2008-2012) في البارسا – ومواطنه سيرجيو أجويرو وبالإضافة إلى ذلك، يمتلك النادي الإنجليزي ما يكفي من المال لدفع قيمة عقد النجم الأرجنتيني.

ميسي حدد وجهته المقبلة بعد الرحيل عن البارسا 1 26/8/2020 - 5:01 م
رحيل ميسي

ومن جانبه، ذكرت مجلة “لوبوان” الفرنسية أن مارسيلو بيشلر، الصحفي البرازيلي الذي أعلن رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان، مساء أمس الثلاثاء أكد أن ميسي قرر أيضًا مغادرة كتالونيا، إلى مانشستر سيتي.

أما في فريق إنترميلان، فسيجد ميسي الفرصة سانحة أمامه مجدداً لملاقاة غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الذي انتقل إليه قادماً من صفوف ريال مدريد الإسباني.

يُذكر أن عقد ميسي يمتد مع البارسا حتى عام 2021 ويتضمن شرطاً جزائياً بقيمة 700 مليون يورو، ومع ذلك يأمل ميسي وفريقه القانوني بتفعيل البند الخاص بفسخ العقد، وذلك لأن الموسم قد ازدادت فترته الزمنية بسبب جائحة فيروس كورونا.

موقف إدارة برشلونة

تحدث رامون بلانز المدير الرياضي للنادي الكتالوني عن تلك المسألة فقال : “كما قلنا مرات عديدة..مازلنا نفكر في ميسي كلاعب لفريق برشلونة” وأضاف : “لقد أعاد برشلونة بناء نفسه مرات متعددة في التاريخ وعاد دائماً إلى قوته..فكرتنا هي إعادة البناء بوجود أفضل لاعب في العالم معنا”.

وتابع قائلاً: “هناك قدر كبير من الاحترام لليو بسبب طبيعته وقصته الخاصة هنا لكننا لا نفكر في أي بند تعاقدي..لا يمكن أن يكون هناك نزاع عام بين برشلونة وميسي لأن أياً من الطرفين لا يستحق ذلك..لقد منح ميسي الجماهير الكثير من الفرح وعلينا أن نجاهد لاستمرار هذه العلاقة”.

وسائل الإعلام الكتالونية

أما “راديو كتالونيا”، فقد أشار اليوم إلى أن الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي قد تواصل هاتفيا مع ميسي خلال الساعات الأخيرة لطرح فكرة ضمه للفريق السماوي.

رد فعل المان سيتي

ميسي حدد وجهته المقبلة بعد الرحيل عن البارسا 2 26/8/2020 - 5:01 م
تغريدة المان سيتي حول صفقة عالمية

تلاعب نادي مانشستر سيتي بأعصاب الجماهير الكتالونية بعد ما كتب على حسابه الخاص بموقع التواصل الإجتماعي تويتر، تغريدة تفيد بأن هناك صفقة هامة للنادي من خارج هذا العالم.

موقف ميسي من مدرب البارسا الجديد

وسبق للنجم الأرجنتيني أن اجتمع مع رونالدو كومان، المدير الفني الجديد للفريق، ولم تكن الأجواء جيدة  بعد ما أشار المدرب الهولندي إلى أن الامتيازات التي كان يحصل عليها البرغوث الأرجنتيني لن تكون سارية في عهده.

ميسي حدد وجهته المقبلة بعد الرحيل عن البارسا 3 26/8/2020 - 5:01 م
نادي نيويلز أولد بويز

ومع ذلك، كان ليونيل قد أعلن في الماضي أنه لن يلعب في أوروبا لأي فريق آخر غير برشلونة. لذا، هل يجب أن نتوقع عودته إلى موطنه في الأرجنتين في نادي نيويلز أولد بويز؟ هل يجب أن نتخيل انتقاله إلى الصين أو إلى الولايات المتحدة؟ هذا ما ستجيب عنه فترة الميركاتو الحالية.