موقف إنيستا من تسلم رئاسة نادي برشلونة

تكلم النجم الإسباني العملاق إنيستا، لاعب نادي فيسيل كوبي الياباني حاليآ، ونجم برشلونة سابقآ، عن حبه لفريق برشلونة وماذا سيفعل بعد الاعتزال، حيث رفض الكثير من الدعوات للعب في أندية أوروبا وإيطاليا والمانيا الإ أنه رفض لأنه لايرغب في مواجهة ناديه برشلونة.

موقف إنيستا من تسلم رئاسة نادي برشلونة 1 10/3/2019 - 12:17 ص

وصرح إنيستا لمجلة “بانينكا” أحرص على متابعة مباريات كمشجع لنادي البلوجرانا وأكون سعيدآ بذلك رغم الفارق الزمني بين أوروبا واليابان الإ أنني لا أفوت أي مواجهة للبرسا، وأتذكر عندما كنت بين رفافي محظوظ من يلعب في نادي برشلونة.

ثم أكمل نجم البلوغرانا سابقآ:عند رحيلي من الفريق لم أفكر للحظة واحدة أنا ألتفي ببرشلونة في مباراة تنافسية، وهذا ماجعلني أرفض جميع العروض التي أتتني من النوادي الأخرى وتحديدآ من أوروبا، وتوجهت لليابان لهذا السبب.

وسأل عن أمكانية أن يكون رئيسآ لنادي برشلونة فيما بعد، رد أنيستا قائلآ: أعتقد أنني أرى في نفسي معلقآ على المباراة في الوقت الحالي أفضل من أن أكون مدرب أو رئيسآ للنادي، لا أدري لاحقآ ماذا سيحصل ولاسيما أنني أحب أن أعود لبرشلونة ولكن ليس كلاعب ربما أكون مدربآ فيما بعد، هناك العديد من الأحتمالات ولكن من المبكر التحدث بها.

رحل أنيستا عن صفوف النادي الكتالوني”برشلونة”في نهاية الموسم الماضي، وأنضم لصفوف نادي فيسل كوبي الياباني، بعقد لمدة ثلاث سنوات مقبلة، بعد أن حصل في مسيرته على 32 لقبآ كثاني أكبر المتوجين في نادي برشلونة.

خاض أنيستا نجم نادي برشلونة 674 مباراة في جميع الدوريات، وسجل 58هدف أضافة ل 131 مباراة دولية مع المنتخب الإسباني وسجل 14هدف وبلغ من العمر 34 عامآ.

الألقاب التي حققها إنيستا:كأس العالم مرة واحدة
كأس الأمم الأوروبية مرتين
دوري أبطال أوروبا 4 مرات
كأس العالم للأندية 3 مرات
كأس السوبر الأوروبي 3 مرات
الدوري الإسباني 9 مرات
كأس إسبانيا 6 مرات
الجوائز الشخصية التي حصل عليها:
أفضل لاعب في يورو 2012
أفضل لاعب في إسبانيا 2009
أفضل لاعب في أوروبا 2012.

نذكر أن حالة من الحزن خيمت على نادي برشلونة بعد أن رحل إنيستا، إذ كان العصب المحرك للنادي وصانع ألعاب عملاق، وكان رفاقه يكنون له كل مشاعر الحب والمودة.

شاركنا برأيك هل تتمنى أن يصبح إنيستا مدربآ لبرشلونة.