التخطي إلى المحتوى
موقع ” نجوم مصرية ” يرصد أهم إحصائيات الدوري الإنجليزي عقب مرور “29” جولة من عمر المسابقة
أهم إحصائيات الدوري الإنجليزي عقب مرور "29" جولة من عمر المسابقة

دخلت مسابقة الدوري الإنجليزي لكرة القدم مراحلها الحاسمة، حيث لا يتبقى سوى “9” جولات لإسدال الستار على المنافسة الإنجليزية، ويشهد هذا الموسم صراع شرس بين الفرق سواء الصراع المحتدم بين فريقي مانشستر سيتي وليفربول لاقتناص لقب البريميرليج، أو الصراع الرباعي بين فرق توتنهام ومانشستر يونايتد وأرسنال وتشيلسي على دخول المربع الذهبي لحجز بطاقة التأهل للتشامبيونزليج، حيث يحتل مانشستر سيتي الصدارة برصيد 71 نقطة يليه ليفربول برصيد 70 نقطة ثم يأتي توتنهام في المرتبة الثالثة برصيد 61 نقطة، ويقع مانشستر يونايتد في المركز الرابع برصيد 58 نقطة، ويحل أرسنال في المركز الرابع برصيد 57 نقطة ثم تشيلسي بـ 56 نقطة ولكن يتبقى للبلوز مباراة مؤجلة أمام برايتون.

  • ويرصد موقع “نجوم مصرية” أهم إحصائيات البريميرليج حتى الآن:
  • 1- يتصدر الأرجنتيني سيرجيو أجويرو قائمة الهدافين بعدما نجح في دك شباك المنافسين بـ 18 هدف، يليه لاعبنا المصري محمد صلاح بـ 17 هدف ثم يتساوى هاري كين و أوباميانج في نفس الرصيد التهديفي برصيد 16 هدف.
    2- يحتل مانشستر سيتي المركز الأول في قائمة أكثر الفرق إحرازًا للأهداف برصيد 76 هدف، يليه ليفربول برصيد 64 هدف ثم أرسنال بـ 61 هدف.
    3- يتصدر فريق ليفربول قائمة أقل الفرق التي استقبلت أهداف، حيث لم تهتز شباك الريدز سوى 15 مرة، ثم مانشستر سيتي بـ 20 هدف، ثم توتنهام وتشيلسي بـ 30 هدف في شباك كليهما.
    4- يحتل ليفربول المركز الأول في قائمة أقل الفرق تعرضًا للهزيمة، حيث لم يتلقى الريدز سوى هزيمة واحدة فقط كانت أمام السيتي، يليه مانشستر سيتي برصيد 4 هزائم، ثم مانشستر يونايتد بـ 5 هزائم.
    5- يقع فريق مانشستر سيتي في المرتبة الأولى في قائمة أكثر الفرق تحقيقًا للانتصارات، حيث تمكن السيتيزنز من الفوز في 23 مباراة، يليه ليفربول برصيد 21 مباراة ثم توتنهام بـ 20 مباراة، بينما يعد فريق هدرسفيلد صاحب المركز الأخير هو أقل الفرق تحقيقًا للفوز حيث لم ينتصر سوى في 3 مباريات فقط.

    التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.