موعد نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس 2018..هل سيُتوج الماتادور نادال بلقب البطولة للمرة 11 عشر أم أن للنمساوي ثيم رأي آخر؟

كل أنظار عُشاق الكرة الصفراء تتجه نحو ملعب فيليب شاترييه مسرح نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس للعام 2018 حيث سيكون طرفي المشهد النهائي المصنف الأول عالميا الإسباني رافاييل نادال والنمساوي دومنيك ثيم صاحب التصنيف الثامن عالميا.

موعد نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس 2018

هذا وقد نجح رافاييل نادال في حجز مقعده في النهائي بعد فوزه في المربع الذهبي على المصنف السادس الأرجنتيني خوان ديل بوترو بثلاث مجموعات (6-4 و6-1 و6-2) في حين وصل النمساوي إلى الدور ذاته بعد إطاحته بـ الايطالي ماركو سيكتشيناتو بثلاث مجموعات تفاصيلها 7-5 و7-6 و6-1.

موعد نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس 2018
نادال، رولان غاروس، بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، 2018

ويتطلع الماتادور نادال إلى الفوز ببطولة رولان غاروس للمرة 11 عشرة في مسيرته كأكثر لاعب تنس تتويجا بالبطولة ليؤُكد تربعه على عرش الملاعب الترابية.

من جانبه، يعتبر دومينيك ثيم أول نمساوي يصل إلى نهائي احدى بطولات الأربع الكبرى للتنس منذ  سنة 1995.وهو انجاز قد يُشكل حافز للاعب للظهور بشكل جيد أمام العملاق الإسباني نادال.

موعد نهائي بطولة فرنسا المفتوحة 2018

ستدور أحداث نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس) غداً الأحد 10 يونيو 2018 بالملعب الرئيسي فيليب شاترييه حيث تبلغ قيمة المالية لجوائز البطولة حوالي7 ملايين و984 ألف دولار.

جدير بالذكر أن نادال يخوض النهائي الرقم 24 في جميع بطولات الكراند سلام، منها 11 نهائي في رولان غاروس، أربع نهائيات في أستراليا المفتوحة، 4 نهايات ببطولة  أمريكا المفتوحة فضلا عن 5 نهائيات ببطولة  ويمبلدون.