موعد مباريات الملحق الأوروبى المؤهلة لكأس العالم 2018

تنطلق اليوم مباريات الملحق الأوروبى في إطار تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018. أجريت القرعة 17 أكتوبر الماضى في سويسرا بمدينة زيورخ لتحديد مباريات الملحق الأوروبى. ضمت القرعة أفضل المنتخبات التي حصلت على المركز الثانى.

مباريات الملحق الأوروبى - روسيا 2018

مباريات الملحق الأوروبى

تتنافس 8 منتخبات من أجل حسم التأهل لكأس العالم روسيا 2018، وسيتأهل 4 منتخبات فقط من الملحق الأوروبى لتنضم للفرق التي حسمت التأهل. تقام مباريات الذهاب في الفترة من 9 نوفمبر إلى 11 نوفمبر الجارى. بينما تجرى مباريات العودة في الفترة ما بين 12 إلى 14 نوفمبر الجارى.

موعد مباريات الذهاب

تنطلق اليوم الخميس أولى مباريات الملحق الأوروبى بين منتخب أيرلندا ومنتخب سويسرا في تمام الساعة 7:45 بتوقيت القاهرة. وفي تمام الساعة 7:48 مساءا يلتقى منتخب كرواتيا مع منتخب اليونان. وفي اليوم التإلى الجمعة 10 نوفمبر يلتقى منتخب الدنمارك مع منتخب جمهورية أيرلندا في تمام الساعة 8:45 مساءا بتوقيت القاهرة. أما اللقاء الثالث سيقام يوم السبت 11 نوفمبر والذي سيجمع بين منتخبى السويد وإيطاليا في تمام الساعة 8:45 مساءا بتوقيت القاهرة.

مباريات الملحق الأوروبى - روسيا 2018 - مباريات الذهاب

موعد مباريات العودة

يتم استئناف مباريات العودة بالملحق الأوروبى، يوم الأحد المقبل 12 نوفمبر بين منتخبى سويسرا وأيرلندا الشمالية في تمام الساعة 6 مساءا. وفي نفس اليوم يلتقى منتخب اليونان مع منتخب كرواتيا في تمام الساعة 9:45 مساءا. كما يلتقى منتخب جمهورية أيرلندا مع منتخب الدنمارك يوم الاثنين 13 نوفمبر في تمام الساعة 7:45. وتختتم المباريات يوم الثلاثاء 14 نوفمبر بلقاء منتخب ايطاليا ومنتخب السويد في تمام الساعة 8:45 مساءاً.

مباريات الملحق الأوروبى - روسيا 2018- مباريات العودة

عدد المنتخبات المتأهلة إلى روسيا

تأهل 23 منتخب من إجمإلى 32 إلى كأس العالم روسيا 2018. وباقى الفرق سيتم حسم تأهلها كالتالى: 4 فرق من تصفيات الملحق الأوروبى، 3 فرق من تصفيات الجولة السادسة بأفريقيا في الفترة من 10 إلى 15 نوفمبر. ويتبقى فريقان من الملحق القارى بين صاحب المركز الرابع من اتحاد الكونكاف وصاحب المركز الخامس من قارة آسيا.

الفرق المتأهلة حتى الآن

من قارة أوروبا تأهل منتخب ألمانيا أنجلترا، أسبانيا، بلجيكا ومنخب روسيا البلد المنظم للبطولة. ومن قارة آسيا تأهل منتخب السعودية، منتخب اليابان، منتخب كوريا الشمالية ومنتخب إيران. ومن قارة أفريقيا تأهل منتخب مصر، ومنتخب نيجيريا. ومن قارة أمريكا الجنوبية تأهل منتخب البرازيل، الأرجنتين، كولومبيا ومنتخب أوروجواى. وتأهل من اتحاد الكونكاف منتخب المكسيك، منتخب كوستاريكا ومنتخب بنما