موعد مباراة منتخب مصر في نهائي أمم أفريقيا

تمكن منتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة الأرجنتيني “هيكتور كوبر” المدير الفني للمنتخب، من التأهل للمباراة النهائية ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2017، والتي تستضيفها الجابون في الفترة من الرابع عشر من يناير الماضي، وحتى الخامس من فبراير الجاري، بعد تمكنه من الفوز على نظيره البوركينابي بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل الايجابي بينهم بهدف لكل منهما.

موعد نهائي أفريقيا

تحديد المنافس

ومن المقرر أن يلتقي منتخبا الكاميرون وغانا في مباراة نصف النهائي، لتحديد المتأهل الثاني للمباراة النهائية، وتقام مباراة نصف النهائي بين المنتخبين في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الخميس على ملعب “فرانسفيل”.

موعد مباراة النهائي

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية من بطولة كأس الأمم الأفريقية بين منتخب مصر، والفائز من مباراة الكاميرون وغانا، في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم الأحد المقبل الموافق الخامس من فبراير الجاري، على ملعب لاميتيه بالعاصمة ليبرفيل.

مشوار منتخب مصر في البطولة

وبدأ المنتخب المصري مشواره في البطولة في المجموعة الرابعة التي ضمت منتخبات غانا ومالي وأوغندا، حيث تعادل المنتخب المصري في مباراته الأولى أمام مالي، وتمكن من تحقيق الفوز على منتخب أوغندا في المباراة الثانية بدور المجموعات بهدف وحيد، كما أحرز الفوز على منتخب غانا في المباراة الأخيرة في دور المجموعات.

وتأهل منتخب مصر في المركز الأول عن مجموعته برصيد سبع نقاط، ليلاقي منتخب المغرب في دور الثمانية ويتمكن من احراز فوز تاريخي بهدف نظيف ليتأهل للدور نصف النهائي، ويواجه منتخب بوركينا فاسو، وحقق فوز غالي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد انتهاء الوقت الرسمي للمباراة والشوطين الاضافيين بالتعادل الايجابي 1-1 حيث أحرز محمد صلاح هدف المباراة.

وشهدت المباراة تألق عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر، والذي تمكن من الزود عن مرمى المنتخب ومنع أكثر من هدف محقق للمنتخب البوركينابي، ويعود ويؤكد تألقه في ركلات الترجيح ليتمكن من التصدي لأخر ركلتين للمنتخب البوركيني، ويمنح الفوز للمنتخب المصري

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.