موعد مباراة منتخب السعودية القادمة أمام منتخب بولندا في كأس العالم 2022 قطر وكيف يتأهل “الأخضر” إلى دور ال 16؟

تتواصل الإثارة والمفاجآت في بطولة كأس العالم 2022 قطر، وينتظر عشاق الساحرة المستديرة في جميع أنحاء الوطن العربي والمملكة العربية السعودية، موعد مباراة منتخب السعودية القادمة أمام منتخب بولندا، بعد الفوز المذهل الذي حققه “الأخضر”، على” راقصو التانجو” منتخب الأرجنتين، بهدفين مقابل هدف، في مفاجأة من العيار الثقيل، تفوق فيها المدير الفني للمنتخب السعودي “هيرفي رينارد”، حيث تمكن من إعداد لاعبو المنتخب السعودي فنيا وذهنيا للمباراة، وظهر ذلك بشكل واضح على المستطيل الأخضر، ويحسب للمدير الفني “رينارد” إدارة اللقاء، حيث ألغي للمنتخب الأرجنتيني ثلاثة أهداف بسبب مصيدة التسلل.

موعد مباراة منتخب السعودية القادمة أمام منتخب بولندا في كأس العالم 2022 قطر وكيف يتأهل "الأخضر" إلى دور ال 16؟ 1 24/11/2022 - 1:23 ص
المنتخب السعودي
منتخب السعودية
نجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي
نجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي

بفوز منتخب السعودية على منتخب الأرجنتين، حقق “الأخضر” رقما قياسيا تاريخيا، حيث أنه المنتخب الآسيوي الوحيد، الذي تمكن من هزيمة منتخب الأرجنتين، في تاريخ بطولة كأس العالم.

فوز المنتخب السعودي على منتخب الأرجنتين
فوز المنتخب السعودي على منتخب الأرجنتين

موعد مباراة منتخب السعودية القادمة أمام منتخب بولندا في كأس العالم 2022 قطر

يلتقي منتخب السعودية مع نظيره منتخب بولندا، يوم السبت القادم الموافق 26 نوفمبر الجاري، في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، الخامسة بتوقيت أبو ظبي، والرابعة بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس العالم 2022 قطر، على ملعب استاد المدينة التعليمية.

موعد مباراة السعودية وبولندا القادمة في بطولة كأس العالم 2022 قطر
موعد مباراة السعودية وبولندا القادمة في بطولة كأس العالم 2022 قطر

ترتيب المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم 2022 قطر

بفوز المنتخب السعودي على منتخب الأرجنتين، في الجولة الأولى تصدر “الأخضر” المجموعة الثالثة، والتي تجمع (المنتخب السعودي، منتخب الأرجنتين، منتخب بولندا، منتخب المكسيك)، حيث تعادل منتخب بولندا مع منتخب المكسيك سلبيا وحصل كلاهما على نقطة واحدة.

وبذلك أصبح ترتيب المجموعة الثالثة، في الجولة الأولى من بطولة كأس العالم 2022 قطر كالآتي:
المنتخب السعودي في صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط، يتساوى بعد المنتخب السعودي، كلا من منتخب المكسيك ومنتخب بولندا بنقطة واحدة لكليهما، ويأتي منتخب الأرجنتين في آخر ترتيب المجموعة بدون نقاط.

ترتيب المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة بمونديال قطر 2022
ترتيب المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة بمونديال قطر 2022

كيف يتأهل المنتخب السعودي إلى دور ال 16 في بطولة كأس العالم 2022 قطر؟

يدور في أذهان عشاق المستديرة في المملكة العربية السعودية والوطن العربي، تساؤل مهم وهو كيف يتأهل المنتخب السعودي إلى دور ال 16 في بطولة كأس العالم 2022 قطر، وجدير بالذكر أن المنتخب السعودي خلال تاريخه في المونديال، تمكن من عبور دور المجموعات مرة واحدة في بطولة كأس العالم 1994، وكان ذلك التأهل أقصى ما وصل إليه المنتخب السعودي في تاريخه المونديالي، حيث تم اقصاؤه من منتخب السويد، حيث فاز منتخب السويد على المنتخب السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

المهاجم البولندي روبوت ليفاندوفسكي
المهاجم البولندي روبوت ليفاندوفسكي

ونعرض لكم جميع السيناريوهات لتأهل المنتخب السعودي إلى دور ال 16 في مونديال قطر 2022:

  • فوز المنتخب السعودي على منتخب بولندا، وتعادل منتخب الأرجنتين والمكسيك، هذا السيناريو يعني وصول منتخب السعودية إلى دور ال 16 بمونديال قطر 2022 رسميا.
  • تعادل المنتخب السعودي مع منتخب بولندا، سيجعل المنتخب السعودي يحتاج إلى التعادل أو الفوز في المباراة الأخيرة مع منتخب المكسيك، لكي يتأهل منتخب السعودية إلى دور ال 16.
  • إذا تمكن منتخب بولندا من الفوز على منتخب السعودية، هذا سيجعل المنتخب السعودي يحتاج إلى الفوز في المباراة الأخيرة أمام منتخب المكسيك لكي يضمن المنتخب السعودي تأهله رسميا إلى دور ال 16، أو التعادل مع منتخب المكسيك بشرط انتظار النتائج الأخرى.
منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين
منتخب بولندا
منتخب بولندا
  • السيناريو الأخير والذي لا يتمناه عشاق “الأخضر”، وهو هزيمة المنتخب السعودي أمام بولندا ثم أمام المكسيك، وهذا ما يعني خروج منتخب السعودية رسميا من دور المجموعات بمونديال قطر 2022.
منتخب المكسيك
منتخب المكسيك
اترك تعليقاً