موعد مباراة مصر وتونس في التصفيات الأفريقية 2017 والقنوات الناقلة ” تقرير شامل ” – محدث

موعد مباراة مصر وتونس، يترقب أنظار المصريين في كل مكان بمصر والوطن العربي، موعد المباراة الهامة والمصيرية للمنتخب المصري أمام  المنتخب التونسي، وذلك في أولي مباريات التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية والتي ستقام بالكاميرون 2019.

موعد مباراة مصر وتونس القادمة بالتصفيات الأفريقية

مباراة مصر وتونس تعد هي المباراة الأهم والأصعب لمنتخبنا المصري خلال هذه التصفيات، لقوة المنافس ولبعض الأمور الأخري  الخارجة عن كرة القدم، مثل عملية الاستفزاز وإخراج المنافس عن تركيزه والتي يجدونها لعبي تونس وبعض منتخبات الشمال الأفريقي، ولذلك فتحمل دائما مباراة مصر وتونس التخوف لدي الجماهير المصرية العاشقة لكرة القدم.

قائمة منتخب مصر لمواجهة منتخب تونس بتصفيات أمم أفريقيا

حراسة المرمي: أحمد الشناوي،   شريف إكرامي، عصام الحضري.

خط الدفاع: أحمد حجازي، سعد سمير، على جبر، رامي رابيعة، أحمد فتحي، كريم حافظ، عمر جابر، أحمد المحمدي، محمد عبد الشافي.

خط الوسط: حسام عاشور، طارق حامد، كهربا، عبد الله السعيد، أحمد الشيخ، مصطفي فتحي، محمد النني، تريزيجيه، عمرو وردة، رمضان صبحي.

خط الهجوم، باسم مرسي، محمد صلاح، عمرو جمال.

التشكيلة المتوقعة لمنتخب مصر أمام تونس بتصفيات أمم أفريقيا

حراسة المرمي: عصام الحضري.

خط الدفاع: سعد سمير، على جبر، أحمد فتحي، محمد عبد الشافي.

خط الوسط: محمد النني، طارق حامد، عبد الله السعيد، تريزيجيه، محمد صلاح.

خط الهجوم: باسم مرسي.

طريقة المنتخب المصري المتوقعة لخوض مباراة تونس

ومن المتوقع أن يعتمد كوبر خلال مباراة مصر وتونس على طريقته الإيطالية المعتادة وهي غلق مساحات الملعب أمام المنتخب المنافس، وتضيق المساحات بين اللاعبين لخنق المباراة، والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة والمتمثلة في محمد صلاح وتريزيجيه، لخطف هدف يربك حسابات المنافس ويسهل المباراة على المنتخب المصري، بالرغم من اعتراض الكثير من النقاد والجماهير على هذه الطريقة وتعرضه للنقد في الكثير من المناسبات، ولكن يبدو أنه مقتنع بها تماما، ولن يتراجع عنها.

طريقة منتخب تونس المتوقعة لمباراة مصر

ومن المتوقع أن يعتمد المدير الفني التونسي المخضرم ” نبيل معلول ” خلال مباراته مع مصر، على الهجوم المكثف منذ الدقيقة الأولي من عمر المباراة والضغط على لعبي المنتخب المصري من منتصف الملعب، وذلك لخطف هدف مبكر يدخلهم في أجواء المباراة وتسهلها عليهم وتصعبها على لعبي الفراعنة، ولكن مع التمركز الدفاعي طوال أحداث المباراة وعدم المجازفة بتقدمهم، خوفا من سرعات محمد صلاح في تطبيق الهجمات المرتدة السريعة.

مجموعة منتخب مصر في التصفيات الأفريقية

وكانت القرعة التي أجريت في مدينة ليبرافيل الجابونية قد أوقعت المنتخب المصري في المجموعة العاشرة بعد تصنيفه في المستوي الثاني برفقة منتخب ” تونس، النيجر، وسوازيلاند”، وتعد فرق هده المجموعة مرضية ومطمئنة للجماهير المصرية باستثناء المنتخب التونسي، الذي سيكون هو المنافس الشرس والأقوى مع منتخب مصر.

تاريخ مواجهات مصر وتونس ” التاريخ في صالح التوانسة “

تصب المواجهات المباشرة قبل مباراة مصر وتونس، في صالح التوانسة حيث يحمل لهم التاريخ البشرة بالفوز في 15 مواجهة مقابل 12 فوز للمنتخب المصري، بينما كان التعادل هو سيد الموقف في 13 مواجهة فيما بينهم، ويعد رصيد الأهداف أيضا في صالح منتخب تونس خلال مواجهتهم برصيد 40 هدف مقابل 33 هدف للمنتخب المصري، وكانت أكبر نتيجة حققها المنتخب المصري على نظيره التونسي  في ذهاب تصفيات كأس العالم 1977 بنتيجة 3\2، قبل أن ينجح منتخب ” نسور قرطاج ” في تحقيق أكبر فوز له على منتخب مصر في لقاء العودة بنتيجة 4 \ 1.

تذكرة بأخر مواجهة جمعت منتخب مصر وتونس ” المواجهة الأخيرة في صالح مصر “

وكانت أخر مباراة جمعت الفريقين هي مباراة مصر وتونس الودية  والتي أقيمت بالقاهرة في 8\1\2017 الماضي، والتي نجح المنتخب المصري من خلالها في تحقيق الفوز بهدف نظيف  في أخر أنفاس المباراة، والذي أحرزه مروان محسن الغائب عن منتخب مصر والنادي الأهلي بسبب الإصابة التي تعرض لها إثناء مشاركته مع المنتخب في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وتونس بالتصفيات الأفريقية

تذاع مباراة مصر وتونس الهامة والمصيرية والتي سيتابعها الملايين  بمصر والوطن العربي، عبر شاشات قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية بشكل حصري.

موعد وتوقيت مباراة مصر وتونس بالتصفيات الأفريقية

تقام مباراة مصر وتونس يوم الأحد الموافق 11\6\2017 القادم، وذلك في هذه الأوقات التالية:

  •  11 م  بتوقيت تونس.
  • 12م  بتوقيت القاهرة.
  • 12.م  بتوقيت فلسطين.
  • 13م  بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • 11م  بتوقيت تونس والجزائر.
  • 1 ص بتوقيت الأمارات.

بطاقة المباراة

طرفي اللقاء: مصر _ تونس.

المناسبة: تصفيات أفريقا 2017.

الجولة: الأولي.

المضيف: تونس.

الملعب: رادس.

حكم المباراة: المغربي بو شعيب الاخراس.

معلق المباراة: لم يعلن بعد.

تاريخ المباراة: 11 يونيو 2017.

توقيت المباراة: 11م بتوقيت مصر.

تحديث:

حكم مباراة مصر وتونس هو حكم المباراة الكارثية

أختارات لجنة التحكيم بالاتحاد الأفريقي CAF المغربي بو شعيب الاحراش لإدارة مباراة مصر وتونس القادمة التي تقام في تونس على ملعب ” رادس “، ويحمل هذا الحكم التخوف والتشاؤم للمصريين، حيث انه كان يدير المباراة الكارثية التي سجلت في التاريخ والتي هزم فيها المنتخب المصري بنتيجة 6\1.

تحديث: وصلت بعثة المنتخب المصري بسلامة الله إلي رادس في تمام العاشرة مساء، وذلك أستعدادا لمباراة مصر وتونس في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، ومن المتوقع أن يبدأ كوبر التمرين المسائي بعد تناول الإفطار اليوم السبت.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليقات
  1. Avatar of طكلقثهعتتع
    طكلقثهعتتع يقول

    منختنتنتةتننخمتخغتغنه

  2. Avatar of الساوى
    الساوى يقول

    مصر هى سيدت العلم ولا يهام تونس ولاغيره من المنتخبت بعدالحترم الى لكل المنتخبت

  3. Avatar of ططجحمكخمخه
    ططجحمكخمخه يقول

    دطجطكمكحم

  4. Avatar of عمر حسين
    عمر حسين يقول

    ازاي كاتب القاهرة الساعه 12 ومصر 11