موعد مباراة مصر والكونغو القادمة والقنوات الناقلة في تصفيات كأس العالم

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في مصر والوطن العربي، موعد مباراة مصر والكونغو برازافيل، يوم الأحد القادم الموافق 8 أكتوبر 2017، في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، يحوز موعد المباراة المرتقبة بين الفريقين على متابعة الكثير من الجماهير المصرية التي تأمل أن يفوز منتخبها الوطني على نظيره منتخب الكونغو، وذلك من أجل حسم بطاقة التأهل إلى العرس الكروي الأهم على مستوى العالم، وذلك بشرط أن يخفق منتخب أوغندا أمام غانا، أو التعادل لكلا الفريقين.

موعد مباراة مصر والكونغو

موعد مباراة مصر والكونغو

من المنتظر أن تقام مباراة مصر والكونغو يوم الأحد القادم، الموافق الثامن من أكتوبر 2017، على ستاد برج العرب، بمحافظة الإسكندرية، في تمام الساعة السابعة مساءاً، وذلك في حضور حوالي 60 ألف مشجع من جماهير الفراعنة، وترغب الجماهير في تحقيق أفضل النتائج للتأهل إلى كأس العالم في روسيا 2018.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والكونغو

الجماهير المصرية على موعد مشاهدة مباراة مصر والكونغو على الهواء مباشرةً على قناة أون سبورت ON Sport، والتي قد حصت على حقوق البث المباشر لمباراة مصر والكونغو، وبتعليق المعلق الرياضي مدحت شلبي.

مباراة الأهلي والتعاون

موعد مباراة مصر والكونغو
موعد مباراة مصر والكونغو

الجدير بالذكر أن منتخب مصر يتصدر المجموعة الخامسة ولدية 9 نقاط، ويأتي في المركز الثاني منتخب الكونغو برصيد 7 نقاط، والمركز الثالث يأتي منتخب غانا برصيد 5 نقاط، وأخيراً منتخب الكونغو برازافيل برصيد نقطة واحدة فقط.

تردد قناة ON Sport وقناة Bien Sport الناقلة لمباراة مصر والكونغو

تردد قناة أون سبورت ON Sport التردد 10853 معامل الترميز27500 معامل التصحيح 6 / 5
قردد قناة بين سبورت Bien Sport HD 2 القمر Nilesat – التردد 12264 – H – 27500
القمر Es’hailSat – التردد 11547 – V – 27500

طاقم حكام مباراة مصر والكونغو

  • حكم المباراة: باكاري جاساما (جامبيا )
  • المساعد الأول: جان كلود (بروندي )
  • المساعد الثاني: أدين مارو (كينيا )
  • حك رابع: عمر صلاح (جامبيا )
  • مراقب المباراة: بادارا دياتفا (السنغال )
  • منسق عام المباراة: محمد ياسين (جيبوتي )

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر في لقاء الكونغو

  • حراسة المرمى: عصام الحضري.
  • خط الدفاع: محمد عبد الشافي، رامي ربيعة، أحمد حجازي، أحمد فتحي.
  • خط الوسط: طارق حامد، محمد النني، محمد صلاح، محمود تريزيجيه، رمضان صبحي
  • الهجوم: عمرو جمال

قائمة منتخب مصر أمام منتخب الكونغو

تشهد قائمة منتخب مصر 28 لاعباً من مختلف الآندية المحلية، بالإضافة إلى المحترفين في دوريات أخرى، وهم:

  • الأهلي: أحمد فتحي، حسام عاشور، رامي ربيعة، مؤمن زكريا، سعد سمير، عبد الله السعيد، صالح جمعة.
  • الزمالك: أحمد الشناوي، على جبر، طارق حامد.
  • سموحة: حسم حسن.
  • الإسماعيلي: محمد فتحي.
  • المحترفين المصريين: محمد صلاح لاعب ليفربول، أحمد حجازي لاعب ويست بروميتش ألبيون، أحمد المحمدي لاعب أستون فيلا، عمرو جمال لاعب بيدفيست، كريم حافظ لاعب لانس، محمد النني لاعب أرسنال، عمر جابر لاعب بازل، أحمد حسن كوكا لاعب سبورتنج براجا، سام مرسي لاعب ويجان أتليتك، تريزيجيه لاعب قاسم باشا، رمضان صبحي لاعب ستوك سيتي، مصطفي فتحي وعصام الحضري لاعبا التعاون، محمد عبد الشافي لاعب أهلي جدة، محمود عبد المنعم كهربا لاعب اتحاد جدة.

هيكتور كوبر يطالب اللاعبين بمنع الزيارات

طالب هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر، اللاعبين بمنع الزيارات في فندق الإقامة بالإسكندرية، سواء من الأقارب أو الأصدقاء، وطالبهم ببذل أقصى جهد للخروج بنتيجة إيجابية أمام المنتخب الكونغولي.

موعد فتح المدرجات أمام الجماهير

أسفر الاجتماع الأمني بين قيادات مديرية أمن الإسكندرية ورئيس منطقة الإسكندرية عامر حسين، أنه تقرر فتح باب المدرجات أمام جماهير الفراعنة لمشاهدة مباراة مصر والكونغو المقرر لها الأحد القادم على ستاد برج العرب، ويقدر عدد الجماهير التي ستحضر المباراة إلى حوالي 65 ألف مشجع.

أسباب تزيد من فرص فوز مصر على الكونغو

يتواجد حالياً منتخب مصر لكرة القدم في مدينة برج العرب بالإسكندرية، وذلك استعداداً للقاء المرتقب بين المنتخبين، في إطار الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم بروسيا 2018.

هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر
هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر

ويتواجد الفراعنة الآن في معسكر مغلق استعداداً للقاء الحاسم مع منتخب الكونغو، ونرصد من خلال هذا التقرير بعض الأسباب التي تزيد من فرص فوز منتخب مصر على الكونغو.

  • تألق المحترفين: يضم منتخب مصر حالياً الكثير من العناصر الشابة التي تلعب في مختلف الآندية الأوروبية والعربية، والذين تألقوا بشكل ملفت خلال الفترة الماضية مع أنديتهم في القارة العجوز أو الوطن العربي، أمثال محمد صلاح لاعب ليفر بول الإنجليزي، محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي، رمضان صبحي لاعب ستوك سيتي الإنجليزي، محمود تريزيجيه لاعب قاسم باشا التركي، محمد كهربا لاعب اتحاد جدة السعودي، وبعض العناصر الأخرى.
  • رغبة إسعاد جماهير الفراعنة: يرغب لاعبي منتخب مصر في إسعاد الجماهير، خاصةً بعد أخر تأهل لمنتخب مصر في تسعينات القرن الماضي، ويرغب اللاعبين بذل أقصى جهودهم من أجل الاقتراب من حلم الوصول إلى نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في روسيا 2018.
  • التاريخ ينحاز للفراعنة: التقى المنتخبين في 6 مباريات من قبل، فاز فيها المنتخب المصري 5 مباريات، بينما فازت الكونغو في مباراة وحيدة.

مصير عبد الله السعيد يتحدد اليوم

يرغب المدير الفني وجهاز المنتخب الوطني من الاطمئنان على حالة اللاعب عبد الله السعيد، وذلك تحديد مدى إمكانية مشاركته في المباراة المرتقبة مع الكونغو من عدمها، وكان إيهاب لهيطة مدير منتخب مصر أكد أن عبد الله السعيد سيجري أشعة اليوم، تحت إشراف طبيب المنتخب، محمد أبو العلا.

من ناحية أخرى تمنى عبد السعيد لاعب المنتخب الوطني فوز منتخب بلاده، قائلاً: كلنا على قلب رجل واحد، ولا يهم من سيلعب المباراة ومن لا يلعب، ونتمنى إسعاد الجماهير وتحقيق حلم التأهل والوصول إلى نهائيات كأس العالم.

عبد الله السعيد
عبد الله السعيد

صالح جمعة قد يكون بديلاً لعبد الله السعيد

من ناحية أخرى تقارير صحفية أن صالح جمعة لاعب الأهلي قد يكون هو خليفة عبد الله السعيد في المباراة المرتقبة يوم الأحد القادم، حيث أن اللاعب يمتلك بعض العناصر التي تؤهله لخوض مباراة هامة مثل مباراة الكونغو، من أهمها عنصر الخبرة الدولية، كما أنه استعاد مستواه الفني والبدني، ويعيش حالياً حالة توهج بعد أن سجل هدف الأهلي في مباراة النجم الساحلي في دوري أبطال أفريقيا،

عمرو جمال بديلاً لأحمد حسن كوكا

بسبب عدم انسجام لاعب سبورتنج براجا البرتغالي، أحمد حسن كوكا، قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني الدفع باللاعب عمرو جمال، لاعب بيدفيست الجنوب أفريقي، وكان معاونو الجهاز الفني للمنتخب قد طالبوا أحمد حسن كوكا بالانسجام مع بعثة الفريق الفترة المقبلة.

عمرو جمال لاعب منتخب مصر
عمرو جمال لاعب منتخب مصر

حسام البدري ينصح لاعبي الفراعنة قبل مواجهة الكونغو

وجه المدير الفني للأهلى حسام البدري رسالة للاعبي الفراعنة، وطالبهم بعدم الاستهانة بلاعبي المنتخب الكونغولي وطالبهم بالتركيز الكامل في المباراة المرتقبة التي تجمع المنتخبين يوم الأحد القادم في ستاد برج العرب بالإسكندرية، وناشد المدير الفني للأهلي لاعبي المنتخب بالتعامل مع المباراة بأهمية كبيرة، وحذرهم من عدم التعامل مع منتخب الكونغو على أنه في ذيل المجموعة، كما طالب جميع أعضاء الجهاز الفني للمنتخب الوطني بالتعامل مع المباراة على أنها مباراة الحسم.

الصحافة السعودية تشيد بالمحترفين المصريين

أشادت صحيفة عكاظ السعودية بلاعبي منتخب مصر المحترفين، وذلك قبل المباراة الهامة التي تجمع بين مصر والكونغو، المقرر لها الأحد المقبل، ووصفت الصحيفة السعودية أحمد المحمدي لاعب أستون فيلا الإنجليزي بالظهير الطائر، ووصفت محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، بأنه أحد أفضل اللاعبين العرب في أوروبا، ولقبته بالساحر، ووصفت محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي، أنه أحد اللاعبين الذين أقنعوا المدرب الفرنسي أرسين فينجر بأسلوبه ولمساته الفنية.

منتخب الكونغو يصل الإسكندرية الجمعة

قال رئيس منطقة كرة القدم بمحافظة الإسكندرية، عامر حسين، أن منتخب الكونغو لكرة القدم سيصل غد الجمعة على متن طائرة خاصة، وذلك بعد أن انتهت أزمة الطيران التي اشتكى منها الجانب الكونغولي.

منتخب الكونغو برازافيل
منتخب الكونغو برازافيل

معلومات عن منتخب الكونغو برازافيل

  • بير لوشانتير هو المدير الفني للمنتخب الكونغولي، يبلغ من العمر 66 عاماً، وكانت أبرز إنجازات المدير الفني الفرنسي، تأهله للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم، وتولى مهمة المدير الفني في يناير 2017.
  • أبرز ما يميز منتخب الكونغو برازافيل أنه يجيد التسديد القوي من خارج منطقة الجزاء، ويجيد الضربات الثابتة، وحوالي 40% من أهدافه عن طريق ضربات ثابتة من خارج منطقة الجزاء.
  • أسوء ما في منتخب الكونغو، أن خط دفاعه يعتبر من أضعف خطوط الدفاع في التصفيات الحالية المؤهلة لكأس العالم، حيث تلقت شباكه حتى الآن 7 أهداف.
  • يمتلك منتخب الكونغو عناصر قوية من اللاعبين أصحاب الخبرات والقدرات الفائقة، وبعض المحترفين أمثال فيربيري دور لاعب أنجيه الفرنسي، نيفو بيفوما لاعب باستيا الفرنسي، فابريس أونداما لاعب الرجاء البيضاوي المغربي، جوردان ماسينجو لاعب سانت جيلواز البلجيكي، مارفين باودري لاعب زلت فاريجم البلجيكي، ديزون دبلارج لاعب عثمانلي سبور التركي.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.