موعد مباراة مصر والكونغو والقنوات الناقلة وجميع حالات تأهل منتخب مصر لمونديال روسيا 2018

موعد مباراة مصر والكونغو – الميعاد: غداً الأحد 8/10/2018 في تمام الساعة السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة، المكان: ملعب الجيش ببرج العرب، الحدث: المباراة المرتقبة بين منتخب مصر ومنتخب الكونغو “مباراة الحلم”.

موعد مباراة مصر والكونغو والقنوات الناقلة وجميع حالات تأهل منتخب مصر لمونديال روسيا 2018 1 7/10/2017 - 11:48 م

ينتظر أكثر من 100 مليون مصري، الـ90 دقيقة التي ستلعب بين منتخبي مصر والكونغو على ملعب برج العرب غداً في السابعة مساءاً، ويحلم جميع المصريون أن تنتهي المباراة بتحقيق المنتخب المصري لإنتصاراً يؤهله للمونديال العالمي بعد غياب إستمر لأكثر من 27 عاماً.

خاصة بعد الهدية التي قدمها لنا المنتخب الغاني بعد تعادله سلبياً اليوم أما نظيره الأوغندي “المنافس المباشر لمنتخب مصر” قبل موعد مباراة مصر والكونغو، وبهذا التعادل تحتاج مصر لإنتصار بأي نتيجة أمام المنتخب الكونغولي لتتأهل مباشرة لكأس العالم روسيا 2018.

جميع حالات تأهل المنتخب المصري بعد مباراة مصر والكونغو

تقام مباراة مصر والكونغو في إطار مباريات الجولة الخامسة “ماقبل الأخيرة” من مرحلة المجموعات “المجموعة الخامسة” المؤهلة مباشرة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

تدخل مصر اللقاء وهي تتصدر المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط يليها في الترتيب منتخب أوغندا برصيد 8 نقاط ثم غانا 6 نقاط والكونغو نقطة واحدة. وهذه هي الحالات التي تؤهل المنتخب المصري لخوض نهائيات كأس العالم روسيا 2018:

فوز مصر على الكونغو:

فوز مصر على الكونغو بأي نتيجة يؤهلها مباشرة لكأس العالم روسيا 2018 بغض النظر عن مباراة الجولة السادسة “الأخيرة” أمام المنتخب الغاني، حيث أنه في حالة الفوز سيرفع المنتخب المصري رصيده إلى 12 نقطة ويتسع الفارق بينه وبين المنتخب الأوغندي إلى أربع نقاط، مع تبفي مباراة واحدة فقط، وهو مايجعل تفوق المنتخب الأوغندي مستحيل

الترتيب المنتخب لعب فوز تعادل هزيمة النقاط
1 مصر 5 4 0 1 12
2 أوغندا 5 2 2 1 8
3 غانا 5 1 3 1 6
4 الكونغو 5 0 1 4 1

وهذا هو السيناريو الأفضل على الإطلاق.

تعادل مصر مع الكونغو:

التعادل سيرفع رصيد مصر إلى 10 نقاط، ولكن هنا سننتظر للجولة السادسة “الأخيرة” أمام منتخب غانا، وننتظر مباراة الكونغو وأوغندا ليتحدد المنتخب المتأهل عن هذه المجموعة، فبهذه الحالة سيكون جدول الترتيب كالتالي:

الترتيب المنتخب لعب فوز تعادل هزيمة النقاط
1 مصر 5 3 1 1 10
2 أوغندا 5 2 2 1 8
3 غانا 5 1 3 1 6
4 الكونغو 5 0 2 3 2

وفي هذه الحالة سيحتاج المنتخب المصري لتحقيق نتيجة إجابية في لقاء غانا في الجولة السادسة، سواء بالتعادل أو الفوز حتى يضمن بطاقة التأهل بغض النظر عن نتيجة مباراة أوغندا والكونغو. أما في حالة هزيمة مصر من غانا وإنتصار أوغندا على الكونغو فسيتأهل المنتخب الأوغندي عن هذه المجموعة مقصياً المنتخب المصري.

في حالة الخساراة أمام الكونغو: في حالة الخسارة سيكون جدول الترتيب كالتالي:

الترتيب المنتخب لعب فوز تعادل هزيمة النقاط
1 مصر 5 3 0 2 9
2 أوغندا 5 2 2 1 8
3 غانا 5 1 3 1 6
4 الكونغو 5 1 1 3 4

في هذه الحالة، سيحتاج المنتخب المصري الفوز على المنتخب الغاني في المباراة الأخيرة ليضمن بطاقة التأهل بغض النظر لنتيجة أوغندا والكونغو، أما في حالة التعادل مع منتخب غانا فسيرتفع رصيد المنتخب المصري للنقطة العاشرة وسينتظر تحقيق نتيجة إجابية من منتخب الكونغو سواء بهزيمة منتخب أوغندا أو التعادل معه ليبقى فارق النقاط في صالح مصر، أما في حالة هزيمة منتخب مصر مع إنتصار المنتخب الأوغندي فسيتأهل المنتخب الأوغندي برصيد 11 نقطة وتجمد رصيد منتخب مصر عند 9 نقاط، وفي حالة تعادل الكونغو مع أوغندا وهزيمة مصر أمام غانا فسيتساوى المنتخبين المصري والأوغندي برصيد 9 نقاط وسنلجأ للائحة الإتحاد الدولي ويتأهل المنتخب صاحب أكبر عدد أهداف.

وبطبيعة الحال السيناريو الأفضل على الإطلاق هو إنتصار منتخب مصر غداً على الكونغو لحسم بطاقة التأهل وضمان الصعود بغض النظر عن الجولة السادسة التي تحتاج إلى حسابات كثيرة.

القنوات الناقلة وموعد مباراة مصر والكونغو

القنوات الناقلة وموعد مباراة مصر والكونغو

ويذاع لقاء مصر والكونغو حصرياً على قناة ON sports وON sports HD في تمام الساعة السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة، بعد حصولها على الحقوق الحصرية لإذاعة مباريات مصر الإفريقية التي تقام على أرض مصر. وإليكم: تردد شبكة قنوات أون تي في ON TV على القمر الصناعي نايل سات 2017


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of عبدالله محمديعقوب
    عبدالله محمديعقوب يقول

    انا سوداني واحب مصر عن جد بالتوفيق هذا منتخبي حلق في سما روسيا يا محمد صلاح