موعد مباراة مصر والكونغو واوغندا تتأهل في هذه الحالة

موعد مباراة مصر والكونغو في تصفيات كأس العالم، تنتظر الجماهير موعد مباراة مصر والكونغو منذ الشهر الماضي حين حققت مصر الفوز في الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم وتأمل الجماهير انتهاء المباراة بفوز منتخب مصر بتلك المباراة حتى يضمن تأهله إلى كأس العالم، وكذلك نتيجة مباراة غانا وأوغندا التي أقيمت اليوم، حيث أن نتيجة المباراة مع فوز مصر يكتب سيناريو رائع، ففوز مصر وتعادل أوغندا يضمن التأهل لمصر بدون انتظار المباراة النهائية الصعبة أمام غانا.

موعد مباراة مصر والكونغو

موعد مباراة مصر والكونغو

موعد مباراة مصر والكونغو

اليوم

المكان

موعد المباراة بتوقيت مصر

موعد المباراة بتوقيت السعودية

الأحد 8/10 استاد برج العرب السابعة مساءً الثامنة مساءً

القنوات الناقلة لـ مباراة مصر والكونغو

وسيتم نقل المباراة على القناة المصرية المفتوحة أون سبورت ON Sport بتقنية ال HD ومن المؤكد أن الأستوديو التحليلي سيبدأ قبل المباراة بعدة ساعات حيث تستعد القناة لعمل يوم كامل عن المباراة يبدأ من الظهيرة وحتى منتصف الليل.

حكام مباراة مصر والكونغو

حكم المباراة: بكاري جاساما من جامبيا.
المساعد أول: جان كلود بيروموشاهو من دولة بروندى.
المساعد ثانٍ: الكيني أدين ماروا رانج.
الحكم الرابع: عمر صلاح من جامبيا.

منسق عام المباراة: الجيبوتي محمد ياسين يونس.

المراقب: السنغالي بادارا دياتفا.

آخر الأخبار من داخل معسكر منتخب مصر

وقد تلقت مصر صدمة بالغة الصعوبة قبل اللقاء بعد إصابة ثلاثي منتخب مصر وهم عبد الله السعيد، ومحمود كهربا، وحسام عاشور، لكن تصريحات إيهاب لهيطه جاءت مبشرة للغاية حيث أكد على جاهزية محمود كهربا للمباراة وكذلك عمرو جمال واقتراب تعافي حسام عاشور من الكدمة، أما بالنسبة لعبد الله السعيد فقد أعلن أن النتائج الخاصة بالأشعة التي أجراها على العضلة جاءت مطمئنة ولكن تأكد غيابه عن اللقاء، وظهرت أجواء التفاؤل على وجوه اللاعبين بعد الاحتفال بعيد ميلاد تريزيجيه أمس.

أوغندا تتلقى هزيمة قبل مباراة غانا

تلقي المنتخب الأوغندي هزيمة أمام منتخب مدغشقر بنتيجة هدفين مقابل هدف بعدما تمكنت أوغندا من إحراز الهدف الأول في الشوط الأول من المباراة ولكنها استقبلت هدفين في الشوط الثاني بالرغم من مشاركة العديد من اللاعبين الأساسيين.

منتخب الكونغو والانسحاب من التصفيات

وقد أجرى منتخب الكونغو تعديلات بالجملة في خطة الفريق تختلف عن المواجهة السابقة له مع المنتخب المصري منذ عام تقريبا، فقد غيرت الكونغو خطة لعبها وعدد من اللاعبين في جميع المراكز تقريبا فضلا عن تغيير المدير الفني، وقامت بإجراء عدة تغييرات في القائمة المنضمة للفريق كما ظهر في مباراتها مع غانا الأخيرة التي خسرت فيها بنتيجة ثقيلة.

من الجدير بالذكر أن مباراة الذهاب انتهت بفوز مصر بنتيجة هدفين لعبد الله السعيد ومحمد صلاح مقابل هدف للكونغو، ومصر تتصدر المجموعة الخامسة منفرده برصيد 9 نقاط بينما تأتى أوغندا في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، وتأتى غانا في المركز الثالث برصيد 8 نقاط أما الكونغو فتأتي في ذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة حصدتها من التعادل مع غانا.

تذاكر مباراة مصر والكونغو

وقد صرح ثروت سويلم في تصريحات تليفزيونيو أن الاتحاد المصري طرح 50.000 تذكرة ولكن تم بيعها في لمح البصر وذلك بسبب رغبة الجماهير الشديدة في حضور تلك المباراة الفاصلة وأكد أن عمليه بيع التذاكر تمت بكل شفافية ولم يتم تسريب أي تذكرة للسوق السوداء.

 

إلغاء الدوري حال تأهل مصر.. هل يحدث؟

قام عامر حسين بالتحدث عن إمكانية إلغاء الدوري العام في حال صعود مصر إلى كأس العالم مطلع الصيف المقبل وأكد على صعوبة الغاء مسابقة الدوري العام بسبب التكاليف المالية والشركات الراعية بالإضافة إلى أن قوام المنتخب الأساسي من اللاعبين المحترفين، يذكر أن مسابقة الدوري العام قد ألغيت عندما صعدت مصر لكأس العالم في عام 1990.

مدرب غانا يبعث الأمل

وقد أكد كواسي أبياه مدرب المنتخب الغاني أنه يسعى للتأهل رغم أنه أصبح صعبا حسابيا لكن ليس هناك صعوبات في كرة القدم، لذا سنتمسك بالأمل للنهاية، وهذا يعنى أن مباراة غانا وأوغندا ستكون قوية وستكون نتيجتها في صالح المنتخب المصري مما يعطى دفعة معنوية للجمهور المصري.

ولمتابعة تفاصيل  مباراة غانا وأوغندا عبر هذا الرابط حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي مما يجعل الفرصة سانحة أمام المنتخب المصري للصعود لكأس العالم بعد غياب 28 عام كامل عن المشاركة فيه.

تأهل اوغندا

أما في حالة خسارة مصر للمبارتين القادمتين وفوز اوغندا في مباراتها مع الكونغو فستتأهل اوغندا إلى كأس العالم ولكن تحقيق تلك الحالة يعتبر مستحيل حسابيا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

8 تعليقات
  1. abo sondos يقول

    ربنا يستر ونحقق فوز باذن الله

  2. مصطفی فاروق يقول

    یارب الفوز لمصر عصام حچازی علی احمد.عبد الشافی النینی وطارق محمد. تریزچی صالح عمرو چمال. یاریت تکون التشکیله مناسبه توقعی

    1. مصطفی فاروق يقول

      هنکسب ان شاء الله

  3. غير معروف يقول

    ان شاء الله المنتخب هيكسب 4/0

  4. ابراهيم يقول

    احنا هنكسب 2-0 انشاء الله

  5. غير معروف يقول

    احنا هنكسب2-0 انشاء الله

  6. مقاتل / محمد نعمان من ابطال حرب اكتوبر 1973 والمرشح لرئاسة مصر 2018 يقول

    سوف ننتصر باذن الله وبارادة والله اكبر والعزيمه من حديد وسوف يفعلونها الرجاله ونهزم 3 / 1 باذنك يارب