نتيجة مباراة مصر والبرتغال الودية قبل مونديال روسيا 2018 فوز المنتخب البرتغالي بهدفين مقابل هدف

أوشكت بطولة كأس العالم المرتقبة روسيا 2018 على الاقتراب، مما يجعل جميع الفرق الموجودة في تلك المسابقة، تبدأ في الاستعدادات المكثفة لها، من خلال اللقاءات الودية التي تجمع الفرق المختلفة مع بعضها، وبالطبع فإن المنتخب المصري يعيش هو الآخر في ظل تلك الأجواء المثيرة، حيث تم الاتفاق رسمياً على إقامة مباراة ودية، تجمع المنتخب المصري والمنتخب البرتغالي معا، إنها مباراة مصر والبرتغال حيث يرتقب جموع الشعب المصري، اللقاء الودي لمصر والبرتغال الذي سوف ينعقد يوم الجمعة القادم، الموافق 23/3/2018، وذلك في خضم مشاركة عناصر المنتخب المصري، في معسكرهم التدريبي في سويسرا.

مصر والبرتغال

منتخب البرتغال الملقب باسم برازيل أوروبا، يسعى هو الآخر للاستعداد لمبارياته العنيفة في المونديال، مما يجعله ينتظر بفارغ الصبر، تلك المباراة التي يخوضها مع الفراعنة، على ملعب ليتز جراند شتاديوم، المقاد على أرض مدينة زيورخ العريقة في سويسرا، وهو بالطبع ليس منافسا سهلا، فقد استطاع اقتناص كأس أمم أوروبا 2016، من نظيره الفرنسي بهدف نظيف، لذا فإن مباراة مصر والبرتغال سوف تكون قوية جدا.

مباراة مصر والبرتغال
المنتخب المصري والمنتخب البرتغالي 2018

مباراة مصر والبرتغال الودية 2018:

  • تعقد مباراة مصر والبرتغال الودية في فترة توقف الدوري المصري، من 19/3/2018 وحتى 27/3/2018.
  • وبالتحديد مساء اليوم الجمعة 23/3/2018.
  • تنطلق صافرة البدء في تمام العاشرة و45 دقيقة من مساء الجمعة، بتوقيت السعودية، أو التاسعة و45 دقيقة بتوقيت القاهرة.
  • يلحق بتلك المباراة، تكريم لكل من كريستيانو رونالدو والنجم المصري محمد صلاح.
  • القنوات الناقلة: يتم نقل المباراة على الهواء مباشرة، بواسطة قناة أون سبورت المصرية، مع تعليق متميز من الكابتن مدحت شلبي.
  • كما يمكنكم أيضا متابعة المباراة، مباشرة على شاشة قناة أبو ظبي الرياضية.
  • كما سوف يواجه الفريق المصري منتخب اليونان ودياً في شهر مارس الحالي، يوم الثلاثاء الموافق 27/3/2018.
  • وسوف تكون مباراة المنتخب المصري مع المنتخب اليوناني، أيضا في مدينة زيورخ بسويسرا، تنقلها لكم قناة اون سبورت.
  •  كما سوف يواجه المنتخب المصري، منتخب بلجيكا على أرضها يوم 6/6/2018، وأيضا منتخب الكويت في يوم 26 مايو المقبل.
مباراة مصر والبرتغال
موعد مباراة مصر والبرتغال 2018

جدول مباريات المنتخب المصري في كأس العالم:

التاريخ اليوم المباراة
15/6/2018 الجمعة مصرX الاورجواي
19/6/2018 الثلاثاء مصرX روسيا
28/6/2018 الإثنين مصرX السعودية

قائمة لاعبي مباراة ودية مصر والبرتغال

  • على الجانب المصري، تم استدعاء 17 لاعبا من تشكيلة المنتخب، من قبل هيكتور كوبر على رأسهم محمد صلاح.
  • وكان أبرز الأسماء هي، محمد الشناوي، سعد سمير، أيمن أشرف، عبد الله السعيد، حسام عاشور، مروان محسن، محمد عواد، طارق حامد، أحمد الشناوي، أحمد فتحي، محمد مجدي أفشة.
  • أما الجانب البرتغالي فقد ضم كلا من، روي باتريشيو، أنتوني لوبيز، بيتو، سيديريك سواريش، جواو كانسيلو، جوزيه فونتي، فابيو كوينتراو.
  • ومعهم رافاييل جويويو، ويليام كارفاليو، روبين نيفيس، أدريان، بورنو فيرنانديز، بيرناندو سيلفا، أندريه سيلفا، ريكاردو كواريشما، جيلسون ماتنز، كريستيانو رونالدو.
  • بنسبة كبيرة، سوف يقود البرتغال لاعبهم الأهم، المهاجم كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد وأفضل لاعب في 2017.

تاريخ اللقاءات بين البلدين

التقى المنتخب المصري والمنتخب البرتغالي من قبل، وذلك في موقعتين اثنتين، أولهما كانت عام 1955، حيث فاز فيها المنتخب البرتغالي، أما المباراة الثانية فقد كانت عام 2005، وانتهت أيضا بفوز البرتغاليين بهدفين نظيفين، لذا نرتقب هذا الأسبوع الموقعة الثالثة، والتي أصبح فيها المنتخبين على قدر المنافسة، فإذا كانت البرتغال هي حاملة لقب أمم أوروبا، فإن مصر هي وصيفة أمم إفريقيا وحاملة اللقب سبع مرات، منهم ثلاث مرات متتالية.

الاستعداد لمواجهة البرتغال:

شهد يوم الثلاثاء الموافق 20/3/2018، مغادرة الجهاز الفني المصري، بقيادة المدرب هيكتور كوبر، برفقة إبراهيم لهيطة مدير الكرة بالمنتخب، حيث تمت مغادرتهم برفقة عناصر المنتخب للسفر رسمياً إلى معسكر المنتخب في سويسرا، حيث يلتقي المنتخب مع نظيره الجزائري، وقد تبعهم النجم المصري محمد صلاح، برفقة اللاعب أحمد المحمدي مباشرة من لندن متجهين إلى سويسرا للحاق بالبعثة، وهذه المواجهة مهمة جداً للمنتخب، للوقوف على نقاط القوة والضعف، خصوصا أن طريقة لعب البرتغال، تشبه إلى حد كبير طريقة لعب المنتخب الأورغواني.

طاقم التحكيم في المباراة:

صرح مصدر مسؤول في الاتحاد المصري لكرة القدم، عن معلومات عن طاقم التحكيم الذي سوف يدير مباراة الفراعنة ضد البرتغال، وسوف يكون طاقم التحكيم إيطالياً، وقد وصل الطاقم بالفعل اليوم إلى الأراضي السويسرية، التي سوف يقام عليها اللقاء المرتقب، وسوف يكون حكم الساحة هو باولو مازوني، أما كلا من فابيانو بريتي وماتيو باسيري، سوف يكونان هم الحكام المساعدين، ومعهم ماركو جودي، وأخيراً حكم الفيديو ديفيد ماسا.

مباراة مصر والبرتغال:

في تصريحات خاصة قالها خالد لطيف، الذي يشغل منصب عضو اتحاد كرة القدم المصري، أن مباراة مصر والبرتغال سوف تشهد حضور، رئيس اتحاد كرة القدم الدولي  جياني إنفانتينو بنفسه، لذا سوف تكون تلك المباراة، مرتقبة من الجميع محليا وعربيا وعالميا أيضا، كما يرافقه هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد كرة القدم المصري، ومعه المشرف الرسمي على المنتخب المصري لكرة القدم، ومعهم وزير الشباب والرياضة المصري.

ملعب مباراة مصر والبرتغال:

يذكر أن ذلك الملعب السويسري، الذي سوف تقام عليه مباراة اليوم، يتسع إلى حوالي 26 ألف فرد من المشجعين، وقد صرحت مصادر مسئولة عن بيع تذاكر المباراة، عن نفاذ كافة التذاكر الخاصة بالمباراة، في الساعات الأولى من صباح اليوم، وذلك نظرا إلى إقبال كافة الجاليات العربية والمصرية، في سويسرا وأوروبا، ومعهم الجمهور الأوروبي المتابع للفرعون المصري محمد صلاح، والدون كريستيانو رونالدو، لمشاهدة تلك المباراة، يمكنكم أيضا متابعة مباراة السعودية وأوكرانيا الودية، على شاشة قناة السعودية الرياضية.

التشكيلة الأساسية في مباراة اليوم:

  • حراسة المرمى يقف فيها محمد الشناوي.
  • في الدفاع، محمد عبد الشافي وأحمد فتحي، وعلى جبر وأحمد حجازي.
  • وسط الملعب، تريزيجيه، ومحمد النني، وطارق حامد وعبد الله السعيد، ومحمد صلاح.
  • في الهجوم يقف كوكا.

مباراة مصر والبرتغال المرتقبة من الجميع:

لا يخفي على أحد أن مباراة اليوم، سوف يتابعها الآلاف عبر جميع دول العالم، كيف لا وهي تجمع بين اثنين من نجوم الكرة، أولهم الدون الحائز على لقب أفضل لاعب في العالم خمس مرات، آخرها كانت العام الماضي 2017، وأيضا مع تطور وتحسن أدائه في الليجا الإسبانية، وصعود فريقه إلى دور الثمانية في دوري الأبطال، وثانيهم الفرعون المصري العالمي، محمد صلاح الذي حاز على لقب أفضل لاعب في إفريقيا، ومع تربعه على عرش هدافي البريميرليج، مع سوبر هاتريك شهير في آخر مباراته.

نتيجة مباراة مصر والبرتغال لحظيا:

مع بداية مباراة مصر والبرتغال، استهل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو اللقاء، بتهديد مرمى المنتخب المصري، ولكن كانت محاولة ضائعة حيث كان الحارس محمد الشناوي، يقف بالمرصاد لكل هجمات البرتغاليين، ليحافظ على نظافة شباكه، بينما أهدر لاعب المنتخب المصري عبد الله السعيد، فرصة مؤكدة لإحراز هدف لمنتخب الفراعنة، والتي جاءت من عرضية رائعة من اللاعب تريزيجيه، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي صفر/صفر، أما في الشوط الثاني افتتح التسجيل اللاعب محمد صلاح في الدقيقة 56، ليتقدم المنتخب المصري، ولكن يأتي الدون بهدف التعادل في الدقيقة الثانية، من الوقت بدل الضائع، ثم يأتي بهدف التقدم في الدقيقة الرابعة، من الوقت بدل الضائع، لتنتهي المباراة 2/1 للبرتغال.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.