موعد مباراة العودة بين مصر ونيجيريا في تصفيات أمم أفريقيا

تستعد مصر ونيجيريا من أجل مباراة العودة في مصر في يوم الثلاثاء الموافق 29/3/2016، وكانت مباراة الذهاب قد أنتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لمثله، وأستطاع النجم المصري والمتألق محمد صلاح من إحراز هدف التعادل للفراعنة في أخر دقائق المباراة، وسوف تكون مباراة العودة في الإسكندرية على أستاد برج العرب، ويحتل الفراعنة المركز الأول وفي حوزتهم 7 نقاط من فوزين وتعادل، أما بالنسبة إلى نيجيريا فهم في المركز الثاني بتعادلين وفوز ومعهم خمس نقاط.

مصر و نيجيريا

مصر ونيجيريا

و يحيط الغموض حتى الآن مجموعة مصر ونيجيريا، حيث أنه قد قررت دولة تشاد الانسحاب رسمياً من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا، وتسببت في مشكلة كبيرة بالنسبة إلى المجموعة، ولكن على العموم حتى ولو تم إلغاء المباريات المباشرة بين  تشاد وباقي الفرق الأخري في المجموعة، فسوف تظل مصر الأولي في المجموعة.

و تلقت نيجيريا ضربة موجعة بغياب الحارس الأساسي كارل ايميكي عن لقاء العودة في الإسكندرية، وذلك بعد شعوره بالألم في منطقة البطن تحديدا في المعدة منعته من ممارسة التدريبات.

و يأتي ذلك في الوقت الذي يقول فيه المدير الفني للنسور الخضراء، بأن انسحاب تشاد من المجموعة السابعة لن يؤثر كثيرا على خططهم، وأنهم قادمون للإسكندرية من أجل الفوز، ولا بديل عن الفوز، وأن مصر خطفت التعادل في مباراة الذهاب فقط عن طريق الحظ في أخر لحظات المباراة فقط.

أما بالنسبة إلى الجماهير فقد أتفق أتحاد الكرة مع الجهات الأمنية على دخول 40 ألف مشجع حتى الآن، وسوف يكون هناك 10 ألاف منهم من مراكز الشباب، وتباع التذاكر هناك بعشرة جنيهات، أما بالنسبة إلى الجماهير العادية سوف تكون بـ 30 جنيها مصريا.

يأتي ذلك أيضا حول شكوك من إمكانية لحاق اللاعب صبري رحيل للقاء المنتخب في برج العرب، بعد شعوره بدوار أثناء التمرين جعلته غير قادر على إتمام التمرين، وسوف يحدد طبيب المنتخب إمكانية مشاركته يوم الأثنين.

و يجب على مصر اليوم الفوز في المباراة خصوصا وأن المنتخب قد فشل في التأهل لنهائيات بطولة أمم أفريقيا ثلاثة مرات سابقة، وهو شيء من الصعب تداركه خصوصا بوجود لاعبين مميزين ومحترفين في الجيل الحالي، ويكفي مصر اليوم الفوز من أجل التأهل ويأتي ذلك بعد رصد أتحاد الكرة مكافآت للاعبين وصلت إلى 3 مليون جنيه، في حالة الفوز كنوع من التحفيز للاعبين.

و قام رجال الأعمال أحمد أبو هشيمة وشركة برزنتشين برصد مكافآه مالية قدرها مليون جنيه للاعبين في حالة الفوز اليوم أمام المنتخب النيجيري، وأثيرت بعض الأخبار بأن اللاعب الذي سوف يسجل هدف في المباراة سوف يتم إهداءه سيارة هدية، وهو ما تم نفيه حيث قالت المصادر أن السيارات الموجودة حول الملعب هي نوع من الدعاية ليس إلا.

و سوف يكون ميعاد مباراة مصر ونيجيريا في تمام الساعة السابعة، وسوف تذاع على قناة “بي أن سبورت”، ومن المتوقع أن يدفع “هيكتور كوبر” تشكيل كالآتي:

حراسة المرمي: أحمد الشناوي.

خط الدفاع: حمادة طلبة وأحمد حجازي ورامي ربيعة وعمر جابر.

خط الوسط: حسام غإلى ومحمد النني وإبراهيم صلاح.

خط الهجوم: رمضان صبحي ومحمد صلاح وكوكا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.