موعد مباراة الأهلي والزمالك اليوم الإثنين 17-7-2017 في الاسبوع 34 من الدوري المصري

موعد مباراة الأهلي والزمالك، ينتظر عشاق الساحرة المستديرة ومتابعي الكرة المصرية، الدربي الأقوى عربياً وإفريقياً بين قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي ونادي الزمالك في مسك ختام الموسم الحالي للدوري المصري 20162017، ويتقابل اليوم الأثنين 17 يوليو 2017 الأهلي والزمالك على ملعب الجيش ببرج العرب – الإسكندرية – في الأسبوع الـ 34 من الدوري الممتاز، وتقام المباراة على إستاد برج العرب بحضور 200 فرد من كل نادي.

مباراة الاهلي والزمالك

مباراة الأهلي والزمالك تعتبر من أقوى الدربيات في الوطن العربي وإفريقيا، لذلك يتابعها عدد كبير من ومحبي كرة القدم وعشاق الفريق الأحمر والفريق الأبيض، جدير بالذكر أن النادي الأهلي قد حسم الدوري لصحاله قبل 4 جوالات من الدوري ليحقق البطولة رقم 39 في تاريخة، في حين حافظ نادي الزمالك على المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري.

موعد مباراة الأهلي والزمالك

يخوض قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي ونادي الزمالك مباراة القمة الـ114 في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة 9 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن مباريات الجولة الرابعة والثلاثون من عمر الدوري المصري الممتاز موسم 2016-2017، ويدير المباراة الحكم الإسكتلندي الدولي وليام كولوم ومساعديه فرانك كونر واستيورت ريمي.

إستعدادت الفريقين للمباراة

ويستعد النادي الأهلي لمباراة القمة 114 بعد أن خاض مرانه الصباحي أمس الأحد وسط مشجعية وجمهوره واستعداد كامل نجوم لخوض المباراة ما عدا اللاعب أحمد حمودي والذي تأكد غيابة عن مباراة القمة المصرية بسبب الإصابة، في نفس اللحظة الذي قال فيها طبيب النادي الأهلي جاهزية المهاجم عماد متعب بعد الطمأنينة عليه من الإصابة التي لحقت به في مران النادي الأهلي، في حين أكد الطبيب جاهزية كل من مؤمن زكريا وصالح جمعة لمباراة القمة بعد إصابتهم في العضلة الخلفية في المباراة الماضية.

بينما يدخل النادي الزمالك الجريح إفريقياً بعد خروجه من دوري أبطال إفريقيا ومحلياً بعد فقدانه للدوري محاولاً الفوز بالمباراة واكتساب الثقة ورفع الروح المعنوية للفريق، ويحاول مدرب الفريق إيناسيو تعويض جماهير القلعة البيضاء بالفوز على الأهلي والذي سيكون بمثابة استعداد قوي لبطولتي كأس السوبر.

بالرغم من أن الأهلي حسم درع الدوري منذ عدة أسابيع إلا أن هناك أسباب كثيرة تجعل مباراة القمة دائماً ما تحظى بأهمية كبيرة بين مشجعي الكرة المصرية والعربية والإفريقية أيضاً.

إحصائيات مباراة القمة في الدوري المصري

جمع النادي الأهلي والزمالك 113 لقاء، فاز النادي الأهلي بـ 41 مباراة، بينما فاز نادي الزمالك 25 مباراة، وتعادل الفريقين في 47 مباراة، أما عن الإحصائيات الخاصة بالدوري المصري للقطبين، تقابل الفريقين في 53 مواجهة فاز الأهلي في 18 مباراة بينما فاز الزمالك في 17 مباراة وتعادلا 18 مباراة، سجل الأهلي في مرمى الزمالك 65 هدف بينما سجل الزمالك 53 هدف، وعلى هامش اللقاء يستعد قائد النادي الأهلي حسام عاشور تعزيز رقمة القياسي كأثر لاعب شارك في مباراة القمة بواقع 36 لقاء حتى الآن.

موعد مباراة الأهلي والزمالك اليوم الإثنين 17-7-2017 في الاسبوع 34 من الدوري المصري 1 17/7/2017 - 12:30 م

بطاقة مباراة

الحدث: مباراة الأهلي والزمالك في الأسبوع الـ 34 موسم 20162017.

اليوم والتاريخ: الاثنين 17 يوليه 2017

موعد المباراة: الساعة 8 مساءً بتوقيت القاهرة

ملعب المباراة: استاد برج العرب بالإسكندرية.

حكم المباراة: وليام كولوم.

القنوات الناقلة: قناة نايل سبورت –  قناة ON Sport – قناة  DMC Sport.

التشكيلة المتوقعة (مباراة الأهلي والزمالك)

يسعى مدرب النادي الأهلي “حسام البدري” وضع التشكيلة المناسبة لمواجهة القلعة البيضاء والاستفادة من إضافة بعد العناصر الغير مستقرة في التشكيلة الأساسية، خاصة بعد رحيل المدافع أحمد حجازي عن صفوف الفريق لانشغاله بإجراءات الانتقال إلى نادي ويست بروميش الانجليزي، على الجانب الآخر يحاول ايناسو مدرب نادي الزمالك وضع التشكيلة المثالية للضغط مبكراً على النادي الأهلي وإحراز الهدف مبكراً ومباغتة القلعة الحمراء.

تشكيلة الأهلي المتوقعة: حراسة المرمى شريف إكرامي – في خط الدفاع محمد نجيب –  سعد سمير – أحمد فتحي – على معلول – في خط الوسط عمرو السولية حسام عاشور، في الهجوم عبد لله السعيد – مؤمن زكريا – وليد سليمان –  وفي رأس الحربة عمرو جمال

تشكيلة نادي الزمالك: حراسة المرمى عمرو صلاح –  في الدفاع أحمد أبو الفتوح –  الونش – على جبر – حسني فتحي – في خط الوسط معروف يوسف – طارق حامد – ابراهيم صلاح – شيكابالا – في الهجوم ستانلي وباسم مرسي.

قال المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بان هذه المباراة تعد من أهم الدربيات في الوطن العربي كما انها بطولة خاصة، وطالب منصور اللاعبين بضرورة الفوز على النادي الأهلي على أمل إنتظار حل أزمة مباراة المقاصة للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا في الموسم القادم.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.