ملخص مباراة الاتحاد والأهلي السعودي لحظة بلحظة الدوري السعودي للمحترفين

ملخص مباراة الاتحاد والأهلي السعودي، ارهق دفاعات كل من اتحاد جدة والأهلي على مدار 90 دقيقة اتسمت بالندية بين اللاعبين، وحصد منها الاتحاد على الكثير من البطاقات الملونة الصفراء والحمراء، في الدقيقة 50 حصد طارق عبده محمد أول بطاقة صفراء للاتحاد، أما في الدقيقة 79 كانت البطاقة من نصيب كارلوس فيلانويفا، ثم أحمد العكايشي وعدنان فلاته في الدقيقة 84، تلاهما محمود كهربا في الدقيقة 88، ثم أخراج البطاقة الحمراء لعدنان فلاته.

في الدقيقة 68 من الشوط الثاني أجرى الأهلي السعودي تبديله الثاني الذي يميل إلى الناحية الهجومية فأدخل عبد الفتاح توفيق عسيري المباراة بدلًا عن مهند عسيري الذي ترك المباراة، مع تكثيف الهجوم من مؤمن زكريا، وفي الدقيقة 75 أجرى الاتحاد تبديله الأول فأدخل المزيعل المباراة  بدلًا من عمار الدحيم، وقد أجرى الأهلي تبديله الثالث في الدقيقة 89 فأدخل ليوناردو دا سيلفا المباراة بدلًا عن سلمان المؤشر الذي ترك المباراة.

مباراة الاتحاد والأهلي السعودي، الدقيقة 67 من الشوط الثاني ولا تزال النتيجة 0-0، ديربي جدة يشتعل بين اتحاد جدة والأهلي السعودي، بدأ كهربا التسديد في بداية الشوط الثاني في الدقيقة 49 إلا أنها انتهت إلى ضربة مرمي، ما لبث أن رد عليها تسديده من أحمد العكايشي ليصدها الحارس، وقد حصل طارق عبده على إنذار في الدقيقة 50، يحتاج كل من الفريقين إلى التهديف لإنهاء المباراة، في الدقيقة 65  دخل مؤمن زكريا المباراة وخرج محمد أمين بن عمر، في أول تغيير للأهلي.

مباراة الاتحاد والأهلي السعودي القادمة من دوري جميل السعودي للمحترفين، يتقابل فريق اتحاد جدة مع فريق الأهلي السعودي فيما يعرف باسم (ديربي جدة)، وتعد تلك المباراة من أبرز مواجهات الجولة 20 من مباريات الدوري السعودي، والتي سوف تقام في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، الذي يقع في مدينة جدة الساحلية في المملكة العربية السعودية.

يذكر أن اتحاد جدة يحتل المركز الخامس في ترتيب الدوري السعودي، برصيد نقاط 27، وهو نفس عدد نقاط النصر الموجود في المركز الرابع لامتلاكه لعدد الأهداف الأكبر، بينما يحتل النادي الأهلي السعودي المركز الثاني برصيد 37 نقطة، وبفارق نقطتين عن المتصدر الهلال فقط، ويسعى الأهلي في مباراته مع الاتحاد إلى الزحف إلى المركز الأول وحصاد ثلاث نقاط غالية ستجعله الأول على قائمة فرق الدوري، بينما يسعى الاتحاد إلى الفوز والذي يؤهله للمركز الثالث في القائمة.

موعد مباراة الاتحاد والأهلي السعودي في الجولة 20 من الدوري السعودي

في وقت سابق كان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن عن جدول مباريات الأسبوع العشرين من الدوري السعودي للمحترفين، وقد حدد الجدول يوم الأحد الرابع من فبراير من عام 2018 ميلادية، الموافق الثامن عشرة من جمادي الأولى من عام 1439 هجرية، لإقامة مباراة الاتحاد والأهلي السعودي، وذلك في تمام الساعة الثامنة وعشرون دقيقة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والتاسعة وعشرون مساءً بتوقيت دبي، والسابعة وعشرين دقيقة بتوقيت القاهرة، وتقام مباراة الاتحاد والأهلي السعودي على سواحل البحر الأحمر في مدينة جدة السعودية، وذلك في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية الملقب بالجوهرة المشعة.

وسوف تنقل المباراة على شاشة قنوات إم بي سي برو الرياضية، الناقلة حصريًا لمباريات الدوري السعودي، بتعليق من الرائعين سمير المعيرفي وعيسي الحربين.

مباراة الاتحاد والأهلي السعودي الذهاب

ويعتبر ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية هو الملعب الأساسي لكلا الفريقين، وينتمي كلا الفريقين إلى مدينة جدة السعودية، وتعد مباراة الاتحاد والأهلي السعودي القادمة هي مباراة الإياب، وتأتي هذه المواجهة بعد المواجهة السابقة التي تمت في إطار مباريات الأسبوع السابع من الدوري السعودي للمحترفين، وكانت مباراة الاتحاد والأهلي السعودي السابقة، والتي تمت أحداثها على نفس الملعب، ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، قد انتهت وقتها بفوز النادي الأهلي بثلاث أهداف مقابل لاشيء.

مباراة الاتحاد والأهلي السعودي
عمر السومة يتصدر هدافي الدوري السعودي

وقد أدار مباراة الاتحاد والأهلي السابقة طاقم تحكيم بقيادة الحكم الكرواتي إيفان بيبك، وبمعاونة مواطنيه توميسلاف بيتروفيتش وميرو جريك كحكام مساعدين له في إدارة المباراة بالإضافة إلى السعودي ماجد الشمراني كحكم رابع. وقد قام اللاعب عمر السومة بأحراز هدفين وذلك في الدقيقة الخمسين والواحد والتسعين، وأحرز اللاعب ليوناردوا دي سيلفيا هدفه في الدقيقة السادسة والخمسين.

تاريخ المواجهات بين الاتحاد والأهلي

وعن تاريخ المواجهات بين الفريقين فالكفة تميل قليلاً لصالح فريق الاتحاد برصيد ثلاثة وأربعون فوز مقابل واحد وثلاثون فوزا فقط، لفريق الأهلي السعودي، في حين تعادل الفريقين في واحد وعشرون مباراة بينهما.