موعد مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي ورسالة من سيرينو لجماهير الأهلي

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” موعد مباراتي الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي المقرر إقامتهما في مايو الجاري. يذكر أن الأهلي تأهل إلى هذا الدور بعد احتلاله المركز الثاني في مجموعته خلفا لسيمبا التنزاني، بينما تصدر صن داونز مجموعته وصعد في المركز الأول.

موعد مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي ورسالة من سيرينو لجماهير الأهلي 1 9/5/2021 - 8:56 م

وتعد هذه هي المواجهة الثالثة تواليا التي تجمع الفريقين في نفس الدور، حيث كانت أولاهم منذ عامين عندما فاز صن داونز بخماسية مقابل هدف في مجموع المباراتين، والتقى الفريقان للمرة الثانية في دور ربع نهائي العام الماضي وفاز الأهلي بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف في البطولة التي حققها الأهلي بعد فوزه على غريمه نادي الزمالك في نهائي القرن. وبالتالي فإن مواجهة الأحمر والأصفر هذا العام هي الصدام الثالث بينهما في نفس الدور خاصة في ظل تولي بيتسو موسيماني مسئولية المارد الأحمر.

ويواجه بيتسو موسيماني فريقه السابق للمرة الأولى في لقاء تعوّل جماهير الأهلي فيه على خبرة مدربهم ومعرفته بمفاتيح وخطورة فريقه السابق الذي ظل معه قرابه السبع سنوات. وكان موسيماني قد تولى مسئولية قيادة النسر الأحمر فنيا في أكتوبر 2020 محققا معه بطولة دوري أبطال أفريقيا ومن ثم برونزية كأس العالم للأندية التي أقيمت في قطر يناير الماضي، بالإضافة إلى كأس مصر والدوري المصري الممتاز بعد أن ساهم المدرب السابق للفريق السويسري رينيه فايلر في جزء كبير من تلك الإنجازات.

وجاء قرار الاتحاد الأفريقي بأن تقام مباراة الذهاب يوم السبت الموافق 15 مايو في تمام التاسعة مساءً بالقاهرة، تحت قيادة الحكم السنغالي ماجيت ندياي. وستكون مباراة الإياب في الثاني والعشرين من نفس الشهر على ملعب لوكاس موريبي معقل صن داونز وذلك في تمام الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، ويتولى الحكم الزامبي جاني سيكازوي مسئولية إدارة اللقاء. وينقل اللقاءان على شبكة قنوات بين سبورت.

سيرينو لاعب صن داونز

وأعرب الأوروجوياني جاستين سيرينو مهاجم صن داونز عن تقديره لاهتمام النادي الأهلي بضمه ملمحا برغبته في الانتقال لصفوف النادي في المستقبل، فقال: “من الجيد أن يهتم فريق كبير مثل الأهلي بضمي، أركز حاليا مع فريقي صن داونز وسنرى ما سيحدث بالمستقبل”. ووجه سيرينو رسالة لجماهير النادي الأهلي شاكرا لهم دعمهم قائلا: “أشكر جماهير الأهلي على الحب الذي أتلقهاه منهم دائما، وسيكون تحديا رائعا إن تمكنت من ارتداء قميص الأهلي يوما ما”.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.