موعد مباراة الأهلي والوداد المغربي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا موسم 2017

الأهلي والوداد المغربي يلتقيان مجدداً في إياب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، مباراة ينتظرها جماهير الوطن العربي بأكمله لمعرفة الفريق الذي سيحمل اللقب الإفريقي الأغلى، والذي سيتأهل على إثره للعب في الحدث الدولي الكروي الأهم، كأس العالم للأندية والذي يقام نهاية كل عام، وستقام منافساته هذا العام في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

موعد مباراة نهائي أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي

ولعب الوداد البيضاوي المغربي أمام الأهلي المصري مباراة الذهاب الأسبوع الماضي وتحديداً يوم 28 أكتوبر الماضي على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وشهد اللقاء الذي إنتهى بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق جدلاً تحكيمياً لعدم إحتساب حكم اللقاء الإثيوبي ركلة جزاء صحيحة لصالح مهاجم الأهلي المغربي وليد أزارو، كانت كفيلة بأن تنهي اللقاء بإنتصار هاماً للأهلي المصري قبل موقعة الإياب في العاصمة المغربية الدار البيضاء.

ويدخل النادي الأهلي لقاءه المرتقب أمام الوداد البيضاوي المغربي وهو في حاجة إلى إنتصاراً بأي نتيجة، أو تحقيق نتيجة التعادل الإيجابي بأكثر من هدف ليظفر باللقب الغائب عن القلعة الحمراء منذ موسم 2013، وهو آخر موسم شهد تتويج الأهلي بالعروس الإفريقية الأغلى بالنسبة للجماهير الأهلاوية.

سيناريوهات فوز الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا في لقاءه أمام الوداد المغربي

ينتظر عشاق وجماهير النادي الأهلي عودة فريقهم متوجاً بلقب دوري أبطال إفريقيا من الدار البيضاء، ولكن ليحدث ذلك يلزم على الأهلي تحقيق إحدى السيناريوهات الآتية ليظفر باللقب الإفريقي الغائب منذ أربع سنوات، ومن المتوقع جداً بين محللي ونقاد كرة القدم صعوبة مباراة الأياب بين الأهلي والوداد المغربي، خاصة بعدما إستطاع الوداد البيضاوي إنهاء لقاء الذهاب في الأسكندرية لصالحه بالتعادل الإيجابي أمام الأهلي بهدف لكل فريق:

  1. فوز الأهلي بأي نتيجة: فوز الأهلي بنتيجة 1-0 فأكثر تجعله يتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا دون النظر لأي إحتمالات أخرى.
  2. تعادل الأهلي بأي نتيجة إيجابية بأكثر من هدف يتوج المارد الأحمر بطلاً لإفريقيا، لأنه في هذه الحالة تطبق قاعدة الهدف خارج الديار بهدفين، مما يصب في مصلحة النادي الأهلي ويجعله يظفر باللقب.

هذه هي السيناريوهات التي تجعل من الأهلي بطل النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بينما إذا تحققت إحدى هذه النتائج فستقدم اللقب على طبق من ذهب للمنافس الوداد البيضاوي المغربي:

  1. التعادل السلبي يعطي الأفضلية للوداد البيضاوي، نظراً لإحرازه هدف خارج الديار في تعادله أمام الأهلي بهدف لكل فريق في مباراة الذهاب.
  2. فوز الوداد بالطبع بأي نتيجة كانت تجعل منه بطلاً للقارة الإفريقية للنسخة الحالية من دوري الأبطال.

أما في حالة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب، فسيحتكم الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية بعد إنتهاء الوقت الأصلي مباشرة وبدون لعب أشواط إضافية طبقاً للوائح الإتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف.

موعد مباراة الأهلي والوداد المغربي في إياب أبطال إفريقيا وملعب اللقاء

حدد الإتحاد الإفريقي موعداً نهائياً لإقامة لقاء إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين فريقي الأهلي والوداد المغربي، غداً السبت الموافق 4 نوفمبر 2017، في تمام الساعة الثامنة مساءاً بتوقيت الدار البيضاء، ويقام اللقاء على ملعب محمد الخامس، الملعب الرئيسي لنادي الوداد في مدينة الدار البيضاء.

وإليكم موعد مباراة الأهلي والوداد وفقاً لتوقيت عدة دول

التوقيت المدينة
8:00 مساءاً التوقيت العالمي (جرينتش)
8:00 مساءاً توقيت الدار البيضاء
10:00 مساءاً توقيت القاهرة
11:00 مساءاً توقيت مكة المكرمة
11:00 مساءاً توقيت الدوحة
12:00 مساءاً توقيت أبو ظبي

وسيتأهل الفريق الفائز ببطولة دوري أبطال إفريقيا مباشرة للعب في نهائيات كأس العالم للإندية التي ستقام في الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر المقبل في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، بمشاركة الفرق الـ6 أبطال القارات، بالإضافة إلى حامل لقب الدوري الإماراتي بإعتباره البلد المضيف.