موعد مباراة الأهلي والترجي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

يلتقي الأهلي المصري مع نظيره نادي الترجي الرياضي التونسي في إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وبلغ الأهلي الدور نصف النهائي بتخطيه صن داونز الجنوب إفريقي بعد التغلب عليه ذهابا بهدفين وتعادلا إيابا بهدف لمثله. بينما بلغ الترجي التونسي الدور نصف النهائي على حساب نادي شباب بلوزداد الجزائري.

موعد مباراة الأهلي والترجي

يذكر أن الأهلي قد حسم لقاء الذهاب لصالحه بتغلبه على الترجي بهدف نظيف في عقر داره ووسط جماهيره، مما يقدم للأهلي أفضلية كبيرة في مباراة الإياب حيث يكفيه التعادل لضمان التأهل للنهائي. وعلى الجانب الآخر تنتظر جماهير نادي الترجي الريمونتادا على حساب الأهلي في القاهرة، فلابد أن يدرك الفريق التونسي الفوز بفارق هدفين على الأقل لتعويض خسارته ذهابا وبلوغ الدور النهائي.

الأهلي صاحب الرقم القياسي في تحقيق اللقب يسعى لإدراك لقبه العاشر وتعزيز موقفه في صدارة الفائزين باللقب الإفريقي الأغلى، بينما يسعى الترجي لإدراك لقبه الخامس لمعادلة رقم مازيمبي الكونغولي والاقتراب قليلا من الأهلي. يذكر أن الأهلي قد حسم لقب العام الماضي كآخر نسخة حسمها الفريق الأحمر، بينما المرة الأخيرة التي ظهر فيها أبناء باب سويقة فوق منصة التتويج كانت في عام 2018 عندما حقق اللقب على حساب الوداد البيضاوي المغربي.

يستضيف ملعب إستاد الأهلي we السلام مباراة الفريقين للمرة الأولى في تاريخ هذا الديربي الإفريقي، وقررت السلطات المصرية بالتعاون مع الهيئة الصحية عدم السماح بالحضور الجماهيري على خلاف ما كان في رادس لينضم هذا اللقاء للائحة اللقاءات الكبرى الصامتة اللي خاضها الأهلي على مدار عاما كاملا.

حدد الاتحاد الإفريقي السبت القادم موعدا لمباراة الأهلي والترجي، وتنطلق صافرة بداية اللقاء في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة تحت أنظار عشرات الملايين من عشاق الفريقين في مصر وتونس والوطن العربي. تنقل المبارة حصريا على مجموعة قنوات بين سبورت القطرية بتعليق المعلق الجزائري حفيظ دراجي. ويدخل الفريقان اللقاء بقوتيهما الضاربتين حيث يعول الأهلي على خط وسطه الناري بقيادة عمرو السولية وأليو ديانج بالإضافة إلى مهاجمه الرائع محمد شريف والحارس العملاق محمد الشناوي، بينما تعول جماهير الترجي على المهاجمين أنيس البدري وحمدو الهوني وكذلك القوي كوليبالي في منتصف الملعب.