موعد عودة الدوري والكاس السعودي بعد جائحة كورونا

عقد مجلس ادارة الاتحاد السعودي اجتماعا عن بعد لمناقشة عودة مباريات الدوري ومن خلال الاجتماع قرر المجلس ان الدوري السعودي للمحترفين سيعود في 4 أغسطس.

موعد عودة الدوري والكاس السعودي

وقدر مجلس ادارة الاتحاد السعودي الجهود التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين  لمواجهة فايروس كورونا وذكر المجلس ان جهود الحكومة في مواجهة خطر انتشار فايروس كورونا تؤكد حرص الحكومة للحفاظ علي صحة المواطن السعودي.

قرار استئناف مسابقات كرة القدم في السعودية

نقلت وكالة الانباء السعودية ان:

  • بناء علي قرار وزارة الرياضة بالسماح بعودة النشاط الرياضي.
  • والمواعيد التي حددها الاتحاد الاسيوي لاستئناف المسابقات الاسيوية ومباريات تصفيات كاس العالم.

تم تحديد 4 من اغسطس موعد لعودة مباريات كرة القدم موسم 2019 2020.

وذكر الاتحاد في الاجتماع سيتم التنسيق مع الاندية بشأن استئناف دوري كاس الامير محمد بن سلمان للمحترفين ودوري الامير محمد بن سلمان الدرجة الأولى وقال الاتحاد ان ستعود الاندية للتدريبات استعدادا للموسم الرياضي في 21 يونيو مع الاجراءات الاحترازية.

وأضاف الاتحاد انه قرر استئناف مسابقة دوري الدرجة الثانية لتحديد البطل والصاعدين والهابطين وإلغاء مسابقة دوري الدرجة الثالثة وتصعيد الاندية الثمانية المتنافسة مع زيادة الفرق من 24 الي 28 فريق  في مسابقة دوري الدرجة الثانية.

وتم اعتماد نتائج وترتيب بطولات الفئات السنية المنتهية وتثبيت البطل والفرق الصاعدة والهابطة وتم إلغاء بطولات الدوري الممتاز للفئات السنية الغير منتهية دون تحديد بطل او هبوط واضاف المجلس العديد من التعديلات في المسابقات السنية فقد تم زيادة عدد التبديلات في المبارة من ثلاثة الي خمسة وذلك علي حسب التعديلات التي اجراءها الاتحاد الدولي في قوانين كرة القدم.