مواعيد مباريات نصف النهائي كأس العالم 2018 في روسيا بتوقيت القاهرة

أسدل الستار عن مباريات ربع النهائي بكأس العالم 2018، بتحديد رباعي نصف النهائي، حيث صعدت منتخبات فرنسا وبلجيكا الذي تجمعهما مباراة نصف النهائي الأولى إلى جانب منتخبي إنجلترا وكرواتيا طرفا المباراة الثانية.

مواعيد مباريات نصف النهائي كأس العالم 2018 في روسيا بتوقيت القاهرة 1 7/7/2018 - 11:27 م

موعد المباراة الأولى

ومن المقرر أن تجرى مباراة نصف النهائي الأولى بين بلجيكا وفرنسا يوم الثلاثاء المقبل 10 يوليو الساعة 8 مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب كريستوفيسكي بمدينة سان بطرسبرج.
وتأهل المنتخب البلجيكي إلى نصف نهائي البطولة بعد الفوز على اليابان في دور الـ16 بنتيجة 3 -2، وفي دور الـ8 على البرازيل بنتيجة 2 – 1 في مباراة مثيبرة صنفها مراقبون كأفضل مباراة في كأس العالم 2018 حتى الآن، بينما صعدت فرنسا إلى نصف النهائي بعد الفوزعلى المنتخب الأرجنتيني في مباراة شهدت 7 أهداف بنتيجة 4 – 3، قبل أن يلاقي المنتخب الأورجوياني في دور الـ8 ويتغلب عليه بنتيجة 2 – صفر وهى مباراة بعثت برسائل هامة لمنافسوا المنتخب الفرنسي أنه فريق مستعد بشكل كامل لرفع كأس البطولة.

موعد المباراة الثانية

بينما تقام المباراة الثانية من نصف نهائي بين منتخبي إنجلترا وكرواتيا يوم الأربعاء 11 يوليو الساعة 8 مساء على ملعب لوجينيكي بموسكو والذي يستضيف المباراة النهائية أيضا يوم 15 يوليو المقبل.
وصعدت إنجلترا إلى نصف النهائي بعد التغلب على منتخب كولمبيا في دور الـ16 بضربات الجزاء الترجيحية، وعلى منتخب السويد في مباراة دور الـ8 بنتيجة 2 – صفر، بينما صدعت كرواتيا بعد تصدر مجموعتها في الدور الأول بالعلامة الكاملة من النقاط وتفوز على منتخب الدنمارك في دور الـ16 بضربات الجزاء بعد التعادل بنتيجة 1 -01 في الوقت الأصلي من المباراة، وفازت أيضا بضربات الجزاء في دور الـ8 امام المنتخب الروسي صاحب الأرض والجمهور بعد انتهاء المباراة في وقتيها الأصلى والأصافي بنتيجة التعادل 2 -2.

مونديال قطر في الشتاء

وبإنتهاء مونديال روسيا 2018 في 15 يوليو المقبل يتغير توقيت إقامة المونديال القادم في دولة قطر والذي من المقرر أن ينظم في الموسم الشتوي بدلا من الصيفي بعد خشية الفيفا من حرارة الطقس في قطر واحتمال ارتفاعها إلى معدلات كبيرة تؤثر على الاعبين، كما اتخذ كونجرس الفيفا قرار أخر بان يكون مونديال قطر 2022 أخر مونديال بالنظام القديم من حيث عدد المنتخبات المشاركة 32 منتخب وان يرفع العدد إلى 46 منتخب في المونديال المقرر تنظيمه عام 2026 في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.