من هو تيموثي ويا نجل الرئيس اللييري الذي سجل للولايات المتحدة

تفاجأ العديد من جماهير الكرة أمس بهوية اللاعب تيموثي وياه الذي سجل هدف الولايات المتحدة الأميركية الوحيد في شباك ويلز في مباراة أمس والتي انتهت بتعادل المنتخبين بهدف لمثله، وسجل هدف الولايات المتحدة الأميركية اللاعب تيموثي وياه في الدقيقة 36 من عمر اللقاء، واللاعب تيموثي هو نجل رئيس ليبيريا الحالي ولاعب منتخب ليبيريا سابقا جورج وياه.
جمعت مباراة أمس بين المنتخبين الأميركي والويلزي لحساب مباريات المجموعة الثانية لكأس العالم 2022 في قطر، انتهت المباراة بالتعادل ولفت انتباه الجميع تسجيل اللاعب تيموثي الهدف الولايات المتحدة الأميركية الوحيد، إليكم في هذه السطور بعض الحقائق التي رصدناها عن نجل رئيس ليبيريا ولاعب منتخب أمريكا.
من هو ثيموتي وياه:

  • ثيموتي وياه هو لاعب منتخب الولايات المتحدة الأميركية صاحب القميص رقم 21، يلعب المهاجم الشاب في منتخب الولايات المتحدة الأميركية على الرغم من جذوره الليبيرية.
  • يلعب تيموثي ويا في صفوف نادي ليل الفرنسي وسبق له اللعب في باريس سان جيرمان.
  • يحمل اللاعب الجنسيتين الليبيرية والأميركية وهو ابن لاعب منتخب ليبيريا سابقا الحائز على الكرة الذهبية ورئيس ليبيريا الحالي جورج ويا.
  • ولد ثيموتي وياه في الولايات المتحدة الأميركية واكتسب جنسيتها وشق طريقه حتى وصل لتمثيل المنتخب الأميركي الأول ويعد هذا المونديال هو أول مونديال يخوضه في مسيرته بقميص المنتخب الأميركي علما بأنه لم يلعب في أي منتخب آخر ولم يمثل ليبيريا.
  • رفض ثيموتي وياه تمثيل منتخب ليبيريا بسبب صعوبة المنافسة وصعوبة الظهور في منتخب افريقي متواضع الامكانيات.
  • حقق ثيموتي وياه حلم والده في كأس العالم فعلى الرغم من أن والده حائز على الكرة الذهبية إلا أنه لم يمثل منتخب ليبيريا في كأس العالم من قبل.

يذكر بأن جورج ويا هو لاعب منتخب ليبيريا وباريس سان جيرمان وميلان سابقاً، سبق لويا التتويج بجائزة الكرة الذهبية ويعتبر اللاعب الافريقي الوحيد الذي حقق ذلك الانجاز التاريخي، ترشح جورج ويا للانتخابات في بلاده ةتمكن من الوصول لمنصب الرئيس ويلقبه الكثير من أنصار الكرة الافريقية بملك أفريقيا وبفخر أفريقيا لكونه أول من يجلب شرف الكرة الذهبية للقارة السمراء.

اترك تعليقاً