من هو أول فريق يحصل على كأس خادم الحرمين الشريفين 2021.. وأول فريق حصل على اللقب

تعتبر كرة القدم السعودية من أمتع الألعاب الرياضية التي تمارس في منطقة الخليج العربي، وكان يقام في المملكة كأس الملك السعودي منذ سنة 1957 م، وقد تغير اسمه في عام 1990 م ، حتى أصبحت بطولة منفصلة في سنة 2007 م وتم تسميتها بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين ويعد فريق الأهلي السعودي هو أكثر فريق توج بتلك البطولة بعدد 13 مرة.

كأس ولي العهد

أكثر فريق حصد كأس الملك السعودي

يعتبر فريق الأهلي من الفرق المميزة بكرة القدم السعودية ورغم عدم حصوله على الدوري السعودي ، إلا لعدد 3 مرات فقط إلا أنه قد حصل على بطولة الكأس لثلاثة عشر مرة، وحل بمركز الوصيف لعدد 5 بطولة.

  • فريق الأهلي

حيث تمكن من تحقيق تلك البطولة في أعوام 1970، و1972 ، وحصل عليها لتلاث سنوات متتالية من 1977 م إلى 1979 م وأخر ألقابه في تلك البطولة كانت في سنة 2016م، وقد وصل للدور النهائي في تلك البطولة لعدد 18 مرة إلا أنه لن يتمكن من تحقيقها إلا ل 13 لقب فقد.

  • فريق الهلال

ويعد فريق الهلال من الفرق التي حققت اللقب لمواسم عديدة تصل عددها لتسعة ألقاب لتلك البطولة، وقد أحتل مركز الوصيف لكأس الملك لعدد 7 مرات، وينافسه في عدد تلك الألقاب فريق الاتحاد السعودي، ويعتبر أخر تتويج ببطولة الكأس لهذا الفريق كانت في عام 2020م.

أول نادي حصل على لقب كأس الملك
أول من فاز بكأس ولي عهد
  • فريق الاتحاد

فهو من أكبر الفرق التي تنافس في بطولة دوري كرة القدم السعودي، وكذلك الحال فهو منافس قوي في الأندية التي حصلت على كأس الملك، فقد حصد تلك البطولة في 9 ألقاب وحل وصيفا له ل 9 مرات أيضا، وقد تمكن من الحصول على اللقب في سنة 2020م، وهي تعتبر آخر مرة حصد فيها اللقب الكأس.

  • نادي النصر السعودي

من الفرق المميزة أيضا في لعبة كرة القدم بالدولة السعودية، وحصد بطولة الكأس لعدد ستة ألقاب، لكنه منذ 21 عام لم يحقق الفوز بالكأس ، وقد حل وصيفا لسبع مرات ووصل للدور النهائي لعدد ثلاثة عشر مرة.

  • فريق الشباب السعودي

يعتبر من الفرق المنافسة في تلك البطولة منذ ألفية القرن الحالي ، وقد حصد لقب البطل في ثلاثة مواسم هما أعوام 2008،2009،2014 وأحتل مركز الوصيف لثلاث مرات أيضا.

  • نادي الوحدة السعودي

وقد تمكن من إحراز لقب البطل في بطولة الكأس لعدد مرتين، وقد وصل لمركز الوصيف 5 مرات ورغم وصوله للنهائي لمرات عديدة إلا أنه لن يحرزها إلا لمرتين فقط من 7 نهائيات وصل لهم.