من النادي الأكثر حصولا على الدوري الألماني

يعتبر الدوري الألماني لكرة القدم من أقوى الدوريات في العالم، وله جماهيرية كبيرة ويعتبر فريق بايرن ميونخ من أكبر الفرق الرياضية هناك وهو كثيرا ما يحسم البطولة لصالحه، وإن كان هناك عدد من الفرق الرياضية الأخرى التي قد تنافسه مثل بورسيا مونشنغلادباخ وبورسيا دورتموند.

النوادي الحاصلة على الدوري الألماني

وهناك سجل طويل من الأندية التي حصلت على تلك البطولة الرياضية، ويعتبر فريق إف سي كولون هو أول الفرق التي حصلت على البطولة في مسماها البوند سليغا، وكان ذلك بموسم 1963، 1964 م، أما نادي بايرن ميونخ قد حصل عليه في معظم النسخ الأخيرة له إن لن يكون في جميعها وذلك من موسم 2012 ، 2013م إلى موسم 2020 ،2021 م.

فريق بايرن ميونخ

ويعتبر هو في مقدمة الدول الإلمانية وأكثرها شهرها بمختلف أنحاء العالم، وصاحب أكثر الحظوظ في التتتويج بالبوندسليغا، حيث توج باللقب لحوالي 30 مرة، وأحتل مركز الوصافة في 10 دوريات، وهذا النادي أحتكر بطولة الدوري له في 9 بطولات على التوالي.

بورسيا دورتموند

ويعد من الأندية التي له شعبية كبيرة أيضا، ولكن دخوله في المنافسة على بطولة الدوري لا تعد كبيرة فقد حصل على مدار تاريخه لهذا اللقب لعدد 5 بطولات وجاء وصيفا في 7 نسخ لتلك البطولة.

بورسيا مونشنغلادباخ

ويعتبر ذلك الفريق من الفرق التي تحاول في البقاء على أن تكون بمراكز متقدمة، وقد نال تلك البطولة في خمس نسخ له وقد حقق مركز الوصافة لمرتين.

هامبرغ اس في

من الفرق التي كانت تلعب بصورة جيدة في سنوات السبعينات والثمانينات، وقد حقق بطولة الدوري الألماني ل3 مواسم ، وقد نال مركز الوصيف في 5 مرات في نفس تلك الفترة.

 الدوري الألماني
من هو حاصل على الدوري الألماني

فيردر بريمن

وإن كان يعد من الفرق المغمورة بالدوري الألماني إلا أنه قد حقق لقب تلك البطولة في 7 نسخ سابقة، وأخر المرات التي حقق فيها اللقب كانت في موسم 2003 ، 2004م، وقد جاء في المركز الثاني لسبعة مرات سابقة.

إف سي كولن

وقد حقق بطولة الدوري في نسختين سابقتين، وقد أحتل مركز الوصيف في سبع مرات سابقة.

في بي في شتوتغارت

ويعتبر هذا الفريق مشهور في القارة الأوربية، إلا أنه لم يحصل على تلك البطولة إلا في 3 مرات سابقة، و أخر الألقاب التي حصل عليها كانت في موسم 2006 ،2007 م، وجاء وصيفا لمرتين.

إف سي كايزر سلاوترن

وقد حقق لقب الدوري في نسختين، وجاء وصيفا لمرة واحدة، والجدير بالذكر بأنه هناك عدد من الفرق التي حصلت على تلك البطولة لمرة واحدة مثل ميونخ وفريق اينتراخت براونشفايغ.