بالفيديو..منتخب مصر وخبر سار في مونديال روسيا 2018 للجمهور المصري والعربى ولا يحدث كثيرا في روسيا.. وشكل الاستادات التي سيقام عليها كأس العالم2018

منتخب مصر بعد اجتياز الاختبار الأخير في تصفيات كأس العالم امام منتخب الكونغو وفاز بنتيجة هدفين مقابل هدف، وبعد هذه النتيجة تأهل المنتخب المصري بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 والتي ستقام لأول مرة في التاريخ، في روسيا في الفترة بين (14 يونيو، و15 يوليو 2018)، هذا دون النظر إلى نتيجة المباراة الأخيرة في التصفيات المؤهلة أمام منتخب غانا.

بالفيديو..منتخب مصر وخبر سار في مونديال روسيا 2018 للجمهور المصري والعربى ولا يحدث كثيرا في روسيا.. وشكل الاستادات التي سيقام عليها كأس العالم2018 1 10/10/2017 - 3:18 م

وحتى الآن حجز منتخبان عربيان حتى الآن بطاقة التأهل إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، هم منتخب مصر ومنتخب السعودية.

منتخب مصر

وضمن منتخب مصر تأهله إلى كأس العالم، لأول مرة منذ 28 عاما، والثالثة في تاريخه، بعد أن رفع رصيده بعد هذا الفوز إلى 12 نقطة، وابتعد في صدارة المجموعة الخامسة، بعيدا عن متناول أقرب منافسه المنتخب الأوغندي صاحب المركز الثاني، برصيد 8 نقاط، الذي سقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه الغاني، ويعود المنتخب المصري إلى منافسات كأس العالم بعد غياب طويل، إذ كانت آخر مشاركة له في البطولة في مونديال إيطاليا عام 1990.

ويعد المنتخب المصري ثاني منتخب إفريقي يتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018، كما أنه ثاني منتخب عربي يتأهل لمونديال روسيا بعد منتخب السعودية، وأصبح منتخب الفراعنة المنتخب الخامس عشر الذي يضمن تأهله إلى مونديال 2018، بعد كل من، البرازيل، إيران، اليابان، المكسيك، بلجيكا، كوريا الجنوبية، السعودية، ألمانيا، إنجلترا، إسبانيا، نيجيريا، كوستاريكا، بولندا، إضافة إلى منتخب روسيا، البلد المضيف.

وكانت تنتظر الجالية المصرية بروسيا فوز منتخب مصر على الكونغو ومن بعدها غانا ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، حتى يتسنى لهم رفع العلم المصري على الأراضي الروسية، والتي تستضيفها روسيا في الفترة ما بين 14 يونيو وحتى 15 يوليو من عام 2018.

اما المفاجأة التي نتحدث عنها، حيث من المعروف أن الطقس في روسيا شديد البرودة، ولكن هيئة الأرصاد الجوية وموقع «وير آند وين» تطمئن المنتخب الوطني بأن الجو في شهر يونيو وشهر يوليو في روسيا مثل جو مصر في شهر مارس بارد وممطر، حيث أن متوسط درجات الحرارة في شهر يونيو الذي ينطلق فيه المونديال في موسكو يكون 19 درجة مئوية، أما في يوليو فيرتفع لـ23 درجة مئوية، وهذا يشبه إلى حد كبير الجو الطبيعي في مصر إلى حد كبير، بتإلى لم يعانى اللاعبين المصريين أو اى لاعب في اى منتخب عربى آخر أى ضغوط كبيرة بسبب تغير الجو.

والفيديو التالي يوضح شكل الاستادات التي ستقام عليها مباريات كأس العالم في روسيا 2018:


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.