منتخب المانيا يهزم تشيلى ويتوج بلقب كأس القارات للمره الاولى

تفوق منتخب المانيا بنتيجة 1-0 على منتخب تشيلى في المباراة النهائيه التي جمعت بين الفريقين في بطولة كأس القارت على ملعب كريستوفسكى بمدينة سان بطرسبرج بروسيا  حيث توج منتخب المانيا بلقب كأس القارت لأول مره في تاريخه.

منتخب المانيا

نتيجة مباراة منتخب المانيا وتشيلى

تقدمت المانيا بهدف وحيد على منتخب تشيلى في الدقيقه 20 وكان الهدف نتيجة خطأ دفاعى من الاعب  مارسيلو دياز لاعب منتخب تشيلى استغل الخطأ الدفاعى القاتل الاعب لارس ستينديل واحز هدف المانيا الوحيد والهدف الوحيد في المباراة لتتوج الماكيانات الالمانيه بلقب كأس القارت لأول مره في تاريخ منتخب المانيا.

وكان لحارس منتخب المانيا دور هام في المباراة حيث استطاع الحارس أندريه تير شتيجن انقاذ مرمى منتخب بلاده من العديد من الكرات التي كادت أن تكون أهداف لمنتخب تشيلى لولا تفوق الحارس وحفاظه على شباكه نظيفه ليسهم في فوز بلاده باللقب الأول في تاريخ منتخب المانيا.

وتاهل منتخب المانيا إلى نهائي كأس القارت عن طريق سحقه لمنتخب المكسيك بهزيمه كبيره 4-0 ليحجز مقعده في نهائي البطوله ويلاقى منتخب تشيلى المتوج بلقب كوبا امريكا مرتين في على التوإلى في عام 2015 وعام 2016 والذي تاهل أيضاً إلى النهائي بعد أن فاز على منتخب البرتغال بنتيجة 3-0 بركلات الترجيح.

وحصل المنتخب البرتغإلى على الميداليه البرونزيه بعد هزيمته لمنتخب المكسيك بنتيجة 2-1 وبهذه النتيجة فان الفائز باللقب هو منتخب المانيا صاحب المركز الأول والحاصل على الميداليه الفضيه منتخب تشيلى  صاحب المركز الثانى  يليه في المركز الثالث منتخب البرتغال والحاصل على الميداليه البرونزيه.

وقد فاز منتخب البرازيل بلقب كأس القارت 4 مرات سابقه كما توجت كل من المكسيك والدنمارك والارجنتين مره واحده وحصدت فرنسا اللقب مرتين ايضا.

وقد حضرالمباراة النهائيه العديد من الاسماء الامعه في تاريخ كره القدم مثل الأرجنتينى دييجو مارادونا وأيضاً حضر جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم بالاضافه إلى الظاهر الفريده الاعب البرازيلى رونالدو.

وبهذا الفوز يكون منتخب المانيا قد جمع بين لقب كأس العالم بتفوقه على منتخب الارجنتين ولقب كأس القارت بتوفقه على منتخب تشيلى بنفس النتيجة وهى 1-0 ويحتوى منتخب المانيا على عناصر جيده قد تؤهله بالفوز بلقب كأس العالم على التوالى.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.