ملخص مباراة مصر وغانا في بطولة أمم أفريقيا 2019 تحت ال23 عاما

ملخص المباراة 

الشوط الأول

استطاع المنتخب الغاني أن يفرض سيطرته على أحداث اللقاء في أول المباراة وسط مناوشات مصرية من اجل الاستحواذ على الكرة ولكن كل المحاولات لم تنجح ولم تنتهي بالشكل المطلوب. 

ملخص مباراة مصر وغانا في بطولة أمم أفريقيا 2019 تحت ال23 عاما 1 11/11/2019 - 10:18 م

و نتيجة لفرض السيطرة المبكرة تمكن المنتخب الغاني من احراز الهدف الأول في الدقيقة السادسة من عمر اللقاء بعد أن تكاسل ثنائي الدفاع في المنتخب المصري في تغطية الكرة العرضية من الجهة اليسرى وتمكن يبواه من أحرز الهدف الأول.

ثم في الدقيقة السابعة عشر ينجح مهاجم منتخب مصر الواعد مصطفي محمد في تسجيل هدف التعادل بعد أن احسن تحويل الكرة العرضية التي أرسلها أحمد أبو الفتوح برأسه لتعانق الشباك الغانية في مشهد اسعد كل الشعب المصري. 

و بدا المنتخب المصري يحاول رويدا رويدا أن يفرض سيطرته على اللقاء ويحاول أن يجاري المنتخب الغاني ونتيجة لذلك كاد أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة واحد والثلاثون  بعد أن تالق أحمد أبو الفتوح في إرسال كرة عرضية استطاع مصطفي محمد أن يتسلمها ويحولها إلى صلاح محسن الذي لم يستطع أن يسددها بالشكل المطلوب لتقع أمام كريم العراقي الذي سددها بقوة أعلى العارضة,كما تمكن رمضان صبحي من الحصول على الكرة في الدقيقة 42 ومن خارج منطقة الجزاء يسدد تسديدة قوية نحو المرمى الغاني ولكن تألق الحارس الغاني يحولها إلى ضربة ركنية. 

الشوط الثاني 

بعد أن أطلق الحكم صفارته معلنا بداية الشوط الثاني  بدقيقة واحدة ارتكب المدافع المصري محمد عبد السلام خطأ فادح في اعادة الكرة إلى حارس مرماه ليباغت أوبينج الذي سيطر على الكرة وراوغ حارس المرمى محمد صبحى ويسدد في الشباك الخالية هدف التقدم الغاني على المنتخب المصري. 

شعر لاعبي المنتخب المصري بالخطورة بعدما أحرز المنتخب الغاني هدف التقدم وشعروا بالمسئولية وبدأ المنتخب المصري في محاولة السيطرة على اللقاء ونتيجة لهذا كاد مصطفي محمد أن يسجل هدف التعادل  في الدقيقة 52 من كرة عرضية تمكن الجناح المصري المتألق رمضان صبحي من إرسالها له وسدد مصطفي محمد الكرة بيساره ولكن الحارس الغاني احسن التعامل معها وأخرجها بعيدا عن مرماه. 

ثم بعد ذلك بدقيقتين يحرز رمضان صبحي هدف التعادل للمنتخب المصري ولكن الحكم يلغيه معلنا تسلل رمضان صبحي. 

 كما أهدر المنتخب المصري لكرة كان من الممكن أن تكون هدف رائع في الدقيقة 57 عندما تمكن رمضان صبحي من التلاعب بكامل الدفاع الغاني ويرسل كرة عرضية الي كريم العراقي الذي تمكن من تسديد كرة قوية ولكن تألق الحارس الغيني يمنع إحراز الهدف. 

و قبل نهاية المباراة ب 15 دقيقة حصل كريم العراقي على الكرة في الجانب الأيمن ويطلق قذيفة لا تصد ولا ترد ولكن العارضة وقفت لها لمنع الكرة من الوصول إلى الشباك. 

في الدقيقة 82 تمكن أخيراً رمضان صبحي من إحراز هدف التعادل بعد تصويبة قوية جداً من عبد الرحمن مجدي لم يتمكن الحارس من السيطرة عليها لتقع امام رمضان صبحي الذي لم يضيع الفرصة وانقض عليها ليضعها في الشباك بقدمه معلنا إحراز هدف التعادل. 

ثم تمكن البديل أحمد ياسر ريان الذي دخل إلى المباراة بديلا لعمار حمدي من احراز الهدف الثالث للمنتخب المصري في الدقيقة 87 بعد أن حول كرة رمضان صبحي العرضية إلى داخل شباك المنتخب الغيني.