مفاجأة لا يعرفها الكثير عن “صالح سليم” تتعلق بالنسب.. وسر شعار “الأهلي فوق الجميع”

روحه تملأ جدران النادي الأهلي، رغم مرور 15 عامًا على رحيله، المبادىء التي أرساها وظل سائرًا عليها، لازالت إدارة النادي الأهلي تتمسك بها حتى الآن، يعشقه الصغير قبل الكبير.. إنه مايسترو الكرة المصرية صالح سليم.

مفاجأة لا يعرفها الكثير عن "صالح سليم" تتعلق بالنسب.. وسر شعار "الأهلي فوق الجميع" 1 6/5/2017 - 12:29 م

تطل علينا، اليوم السبت، 6 مايو، الذكرى الخامسة عشر، لرحيل مايسترو الكرة المصرية، أبرز رموز الرياضة المصرية والعربية. وُلد صالح سليم، 11 سبتمبر 1930.

ولعل المفاجأة التي لا يعرفها الكثير، أن والد صالح، الدكتور محمد سليم ووالدته السيدة زين الشرف من العائلة الهاشمية ووالدها من أشراف مكة المكرمة.

التحق صالح سليم، بصفوف الناشئين بالنادي الأهلي عام 1944 وانتقل في نفس العام لصفوف الفريق الأول حيث لعب بالفريق الأول حتى 1963 قبل أن يترك النادي للاحتراف في فريق جراتس بالنمسا، ثم عاد مرة أخرى للنادي الأهلي لإكمال مسيرة نجاحه حتى عام 1967 حيث قرر اعتزال اللعب.

شارك سليم، في عدة أفلام سينمائية منها فيلم السبع بنات، وفيلم الشموع السوداء أمام الفنانة نجاة الصغيرة، وفيلم الباب المفتوح أمام سيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة.

الجدير بالذكر أن صالح سليم تلقى الكثير من العروض من قبل أصدقائه الممثلين والمخرجين للقيام بتمثيل أدوار أخرى في السينما، لكنه رفض كل العروض التي قدمت له بهذا الخصوص مؤكداً أنه “غير ناجح” على الصعيد الفني.

واستطاع صالح سليم باسمه وإنجازاته إحلال الاستقرار داخل النادي الأهلي.

لا يعرف الكثيرون، أن المايسترو هو صاحب شعار الأهلي المعروف “الأهلي فوق الجميع” ومقولته الشهيرة “الأهلي ملك لمن صنعوه، ومن صنعوه هم مشجعوه”.

حاز صالح سليم احترام ومحبة مشجعي ومتابعي الكرة في مصر، وليس مشجعي النادي الأهلي فقط، بإخلاصه وحبه للنادي الأهلي وعطائه الذي استمر حتى وفاته عام 2002.

استطاع صالح سليم أن يحقق مع النادي الأهلي 11 بطولة دوري من أصل 15 بطولة شارك فيها صالح منذ بداية الدوري المصري لكرة القدم عام 1948، وكذلك حقق مع النادي الأهلي بطولة كأس مصر 8 مرات، كما أحرز مع فريقه كأس الجمهورية العربية المتحدة عام 1961.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.