مع انتهاء الدوري المصري يتعرض “اتحاد الكرة” لمشكلة اختيار الفرق المشاركة في دوري أبطال أفريقيا

خلال الأشهر القادمة سيكون نهاية الدوري المصري الذي كان يمثل مصر خلال بطولات أفريقيا للموسم السابق ، وأثناء انتهاء الدوري المصري في شهر أغسطس القادم ، يجب أن يتم تجديد الفرق التي ستشارك في دوري أبطال أفريقيا القادم ، وهكذا تعرض اتحاد كرة القدم لمشكلة بسبب تأجيل قرار الفرق المشاركة ، كما صرح رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم ، بوجود مشكلة حقيقية في اختيار الفرق التي ستشارك في دوري أبطال أفريقيا التي ستجرى خلال الموسم القادم.
ووضح “عامر حسين”:” أن مجلس أدراه اتحاد كرة القدم سيتولى مهمة تحديد  الفرق التي  سوف تمثل اتحاد الكرة المصرية في دوري أفريقيا عند انتهاء الدوري الحالي ، كما إن النسخة الحالية من مسابقة الدوري ستنتهى خلال شهر أغسطس القادم ، لارتباطات هذه الآندية “.
كما أضاف إلى أن السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة ، هو أصرار الاتحاد الأفريقي على أقامة النسخة التجريبية من دوري الأبطال من شهر نوفمبر إلى مايو القادم.

مع انتهاء الدوري المصري يتعرض "اتحاد الكرة" لمشكلة اختيار الفرق المشاركة في دوري أبطال أفريقيا 1 19/11/2018 - 12:46 ص

ولم تكن هذه المشكلة جديدة على الاتحاد المصري حيث استعان عام 2012 بالمادة السادسة والتي تنصف على ” ما لم تقام بطولة الدوري المحلي لاحد الاتحادات يحق للمعنى أن يتقدم بطلب مشاركة لنفس الآندية التي لعبت بطولة الدوري المحلى في الموسم السابق “.

وتم تحديد الفرق المشاركة في دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية وهم: فريق الأهلي والإسماعيلي سيشارك في دوري أبطال أفريقيا ، بينما فريق المصري والزمالك سيشارك في الكونفدرالية الأفريقية.

.