مصر تفتتح بطولة العالم للكرة الطائرة بالخسارة

بدأ منتخب مصر وتونس مشوارهما في بطولة العالم للكرة الطائرة المقامة في بلغاريا بالخسارة، كأول فريقين يهزمان في البطولة، حيث خسر نسور قرطاج على يد الكاميرون 3-0 فيما انهزمت مصر على يد المنتخب البرازيلي بالنتيجة ذاتها.

خسارة مصر ببطولة العالم للكرة الطائرة

وانطلقت النسخة التاسعة عشرة من بطولة العالم للكرة الطائرة يوم الأحد، والتي تعتبر النسخة الوحيدة التي تقام في بلدين مختلفين منذ انطلاقتها سنة 1949، حيث تستضيفها حاليا بلغاريا وايطاليا.

ومع انطلاقة البطولة والتي تشهد مباريات بشكل يومي بين المنتخبات، حتى صدم الجمهور العربي بخسارة ممثلي العربي الوحيدين، إذ خسر المنتخب التونسي مع الكاميرون بثلاثة أشواط نظيفة بواقع (25-20) و(28-26) و(25-21)، ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي شهدت أيضا اكتساح روسيا  لأستراليا بثلاثة أشواط نظيفة، وتضم المجموعة منتخبي الولايات المتحدة وصربيا.

من جهة اخرى، خسرت مصر على يد البرازيل بواقع (25-17) و(25-22) و(25-20) ضمن منافسات المجموعة الثانية التي شهدت بدورها فوز فرنسا على منتخب الصين 3-0، فيما تضم المجموعة أيضا منتخبي كندا وهولندا.

ويعتبر هذا أول لقاء للفريقين العربين من رسم بطولة العالم للمجموعات قبل أن يتأهلوا للدور الثاني في حال ربحوا المقابلات القادمة، دون تعادل أو خسارة، إذ يلتقي نسور قرطاج مع المنتخب الروسي يوم الجمعة المقبل، فيما يلعب المنتخب المصري يوم الخميس ضد نظيره الكندي على أمل تحقيق نتائج مشرفة للبلدين والعرب كافة.

المصدر: The Buzz Sports


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.